الخميس 26-11-2020 3:58 صباحاً
" ” Biladi boadcast buls ” برنامج إذاعي يتواصل مع المستمعين بوسائل مختلفة "

بلادي نيوز - بودكاست : فريق التحرير  أبرز فقراته " جولة إخبارية " ومذكرات خاصة " " ورسالة .... المزيد

آخر الاخبار
أمانة الشرقية تُفعِّل ” اليوم العالمي للسكر ” بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء واحةٌ خضراء ، خرير مائها يغوي الشجر ” بالأسماء.. تكريم 16 مزارعًا في القطيف بحقائب إرشادية.. وحواء تزاحمهم لأول مرة “ الشاعر الموينع يقيم مؤدبه غداء للشيخ عبدالعزير السديري قبل انطلاق النسخة الثالثة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يجري قرعة “الملواح” للسعوديين إلكترونياً بدء استكمال تنفيذ الجسر البحري و أعمال طريق صفوى رحيمة ” محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في زيارة للكلية التقنية بالقطيف “ ” أمير الشرقية يرعى شراكة مجتمعية لبناء مركز أورام بالقطيف يخدمة المحافظة بكاملها “ ” Biladi boadcast buls ” برنامج إذاعي يتواصل مع المستمعين بوسائل مختلفة مؤسسة النقد تعلن الترخيص لثلاث شركات تقنية مالية في مجال المدفوعات حكم قضائي لعقارات الدولة بقيمة 2 مليار و 200 مليون وزير الإعلام يرأس ندوة التعاون العربي – الصيني – في مجال الإعلام سمو أمير المدينة المنورة يشهد مراسم توقيع مذكرة تعاون بين مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة ودارة الملك عبدالعزيز جامعة نايف تفتتح أعمال ورشة عمل أمن المطارات “تطبيق برامج هوية المسافر الإستراتيجية” “مُلّاك” تقليص مُتطلبات فتح الحساب البنكي للجمعيات المملكة وهولندا توقعان مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي ثق بحدسك ابتسامة هرمة .. الكاتبة / فاطمة روزي مقالة الأسبوع الأجدر والأبرز … بعنوان : السوشيل ميديا ..للكاتبة الصحفية : فاطمة روزي الطنطاوي : قمة عشرين 2020 : هذه السنة مختلفة نظرًا لما يمر به العالم من تداعيات جائحة كورونا .
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ الطنطاوي : قمة عشرين 2020 : هذه السنة مختلفة نظرًا لما يمر به العالم من تداعيات جائحة كورونا .

موعد الحصاد

2
عدد المشاهدات : 1٬114
بلادي (biladi) :

بقلم : د.عزة الرحيلي

يعيش الإنسان حياته ‏عبر مراحل عديدة . بدأً من ولادته وحتى مماته. وكل مرحلة لها خصائصها واحتياجاتها وواجباتها .
يبدأ حياته طفلاً لاهياً بين أحضان أسرته. طلباته مجابة وحاجاته مشبعة وما أن يصل إلى سن السادسة إذا به تلميذٌ على مقاعد الدراسة وتبدأ رحلة الجد والكفاح من سنةٍ إلى سنة ومن عامٍ إلى عام تزداد الواجبات وتكثر المسؤوليات ويدخل دائرة معترك الحياة ينجح تارةً ويفشل أخرى وهو في صراعٍ من أجل الوصول إلى الهدف الأسمى والغاية العظمى ألا وهي التخرج بنجاح لينال السعادة والارتياح . وما أن يلتقط أنفاسه وتهدأ خطواته إلا ويُفتَح له باب الوظيفة فيعود للركض من جديد . موظفٌ جديد … ولابد من بذل المزيد… ليحظى برضا المدير ويحوز على أعلى درجاتٍ في التقرير . ولاتزال الدوائر تتسع والأبواب تُفتح . زواج ٌ وأسرة …. وبيت ٌ ومسؤولية … زوجةٌ وأولاد . ولايزال صديقنا يركض ويلهث. تربيةٌ وتعليم … بناءٌ وترميم…. . ولاتزال تتساقط كل عام ٍ أوراق التقويم . وعلى حين غفلة يرى نفسه على أبواب الستين . عندها يجد أنه قد تم الاستغناء عن أداءه الوظيفي . هو الآن خارج الدوام حسب النظام. ربما يصاب البعض بحالة اكتئاب … وخوفٍ وعتاب . لأنه يشعر أن الحياة توقفت هنا . فيبدأ برحلة البحث عن عمل ٍ جديد . وتلوح في الأفق البعيد علامة استفهام يسبقها سؤالٌ هام . إلى متى؟
نعم إلى متى ؟ أليس بعد الزرع حصاد ؟ متى يحين موعد الحصاد ؟ إنه الآن … الآن ومابعد الآن . عش حياتك بعيداً عن روتين العمل . اعمل ماتحب كما تحب ووقت ماتحب … استمتع بوقتك .. عش سيد يومك . احصد الآن مازرعت . استفد من ماجمعت من مال. ساافر… اقرأ … اكتب … ارسم …حلق بمشاعرك في الفضاء . تحرر من القيود .. اشتغل بكل ماكنت مشغولاً عنه ولاتجد الوقت . استمتع بشروق الشمس ، وتغزل بغروبها . اجلس على أريكة استرخاء أمام البحر . تأمل قدرة الله … وجمال الكون واشكر الله لأنك بلغت موعد الحصاد .


ردان على “موعد الحصاد”

  1. يقول المدربه/عيشه سهلي:

    ماشاء الله مثل ماعهدتك مبدعه في كتاباتك واسلوبك دكتورة عزه احب قراءة كلماتك الجميله شعورها جميل 💛🤍

  2. يقول محمد الغامدي:

    كلمات رائعة تبعث على التفاؤل وتحمل في جعبتها محفزات الامل لغدٍ اجمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats