الأحد 09-05-2021 11:36 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

عربي يطلق زوجته بسبب أجرة فستان الزفاف ويتزوج أخرى بثمنه

0
عدد المشاهدات : 1٬247
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -وكالات

في سابقة اجتماعية طريفة، أقدم المواطن (سعيد- س) من سكان إمارة أم القيوين، على تطليق زوجته قبل يوم فقط من حفل الزفاف، بسبب معرفته بتكلفة “أجرة” فستان الزفاف، والتي بلغت 20 ألف درهم.

وقال المواطن سعيد في تصريحات نقلها موقع 24: “حين علمت بتكلفة الفستان فقدت قدرتي على التحمل، خاصة وأن زوجتي كانت تعلم بضيق وضعي المادي، ولم أكن أتخيل أنها أضاعت 20 ألفاً من أجل ثوب زفاف بالإيجار، فأخذت قراراً بتطليقها، فأنا لن أقوى على تحمل متطلباتها، خاصة وأنني موظف براتب محدود، وأعمل في إمارة أبوظبي، وأسكن في أم القيوين”.

وأضاف “حصلت بعد الطلاق على نقودي، وتوجهت إلى إحدى الدول وتزوجت هناك، وللصدفة بلغت كل تكاليف الزفاف مع المهر 20 ألف درهم”.

وأوضح المواطن أنه يعيش وعروسه اليوم في أم القيوين، وأراد أن يروي قصته ليدرك الجميع خطورة غلاء المهور وتكاليف الزواج، وانعكاسها السلبي على المجتمع.

وهذه بالطبع ليست دعوة إلى الشباب بالزواج من غير المواطنات بسبب قلة المهور والمصاريف، وإنما هي دعوة للفتيات وأولياء الأمور بالتخفيف من أعباء الزواج على الشباب عملاً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خير النكاح أيسره» رواه ابن حبان،  وقوله صلى الله عليه وسلم : «خير الصداق أيسره »، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats