السبت 18-08-2018 5:04 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

مهندس سعودي يكتشف “قانون ريكو “

0
عدد المشاهدات : 1٬605
بلادي (ندى العنزي) :
اكتشف  المهندس السعودي فيصل بن بصيص “قانون ريكو” وهو قانون هندسي يختصر وقت حل أحد المعادلات الهندسية إلى 10 ثوانٍ بدلًا من 10 دقائق. وتفاعل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في وسم #قانون_ريكو بعد حديثه عن اكتشاف قانونه الهندسي،حيث لقي الدعم والتشجيع من متابعيه الذين بلغوا مايزيد عن ٥٠ الف متابع.
‎بينما عبر مكتشف قانون ريكو عن استياءه في احدى تغريداته قائلاً”:للأسف دائماً الطالب السعودي مهضوم حقه والنظرة تجاهه قائمة على انه مُحصل علمي فقط وابعد ما يكون عن الابتكار او التجديد. ‎عقب ذلك تواصلت معه الشركة السعودية للكهرباء بعد إعلانه اكتشاف قانون في تخصص الهندسة الكهربائية،وظهر المهندس بن بصيص للمرة الأولى للحديث عن قانون ” ريكو ” في برنامج “المرصد” على القناة الاقتصادية السعودية ثم برنامج”ترند السعودية”على mbc
‎وكان المهندس فيصل بن بصيص خريج جامعة حفر الباطن قد اكتشف في العام الماضي في شهر ٦ آخر فصل دراسي له بالجامعة قانوناً في الهندسة بمادة Programmable Logic Controllers ،  أطلق عليه #قانون_ريكو وهي طريقة يدوية لحفظ الجداول للإجابة عن المسائل الهندسية بمدة لا تتجاوز 10 ثوانٍ، بينما كانت تستغرق سابقا ما لا يقل عن 10 دقائق.
وأضاف مكتشف قانون ريكو “شاركت القانون مع اثنين من زملاء التخصص لاستخدامه، وتفاجأت أنهم كتبوه باسمي في ورقة الاختبار؛ مما أثار فضول الدكتور عند التصحيح، وسألني شخصيًّا عنه وأخبرته بكامل التفاصيل، وأبدى إعجابه وذكر أنه سيعتمده بالمنهج بالسنوات القادمة”.
‎يذكر أن فيصل من مواليد ١٤١٠، والتحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام ٢٠٠٧ هندسة كيميائية، وفي ٢٠١١ حوّل بسبب الظروف العائلية لكليات الهندسة التابعة لجامعة الملك فهد بحفر الباطن بتخصص هندسة كهربائية قبل أن يتم تحويلها لجامعة حفر الباطن بمرسوم ملكي.
‎واختتم فيصل قائلا أبشركم #قانون_ريكو  سيرى النور قريباً شاكرا الجميع على تفاعلهم معه متمنياً في الوقت نفسه أن يتم اعتماده محلياً وعالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats