الثلاثاء 23-07-2019 2:01 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

مهندس سعودي يكتشف “قانون ريكو “

0
عدد المشاهدات : 2٬447
بلادي (ندى العنزي) :
اكتشف  المهندس السعودي فيصل بن بصيص “قانون ريكو” وهو قانون هندسي يختصر وقت حل أحد المعادلات الهندسية إلى 10 ثوانٍ بدلًا من 10 دقائق. وتفاعل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في وسم #قانون_ريكو بعد حديثه عن اكتشاف قانونه الهندسي،حيث لقي الدعم والتشجيع من متابعيه الذين بلغوا مايزيد عن ٥٠ الف متابع.
‎بينما عبر مكتشف قانون ريكو عن استياءه في احدى تغريداته قائلاً”:للأسف دائماً الطالب السعودي مهضوم حقه والنظرة تجاهه قائمة على انه مُحصل علمي فقط وابعد ما يكون عن الابتكار او التجديد. ‎عقب ذلك تواصلت معه الشركة السعودية للكهرباء بعد إعلانه اكتشاف قانون في تخصص الهندسة الكهربائية،وظهر المهندس بن بصيص للمرة الأولى للحديث عن قانون ” ريكو ” في برنامج “المرصد” على القناة الاقتصادية السعودية ثم برنامج”ترند السعودية”على mbc
‎وكان المهندس فيصل بن بصيص خريج جامعة حفر الباطن قد اكتشف في العام الماضي في شهر ٦ آخر فصل دراسي له بالجامعة قانوناً في الهندسة بمادة Programmable Logic Controllers ،  أطلق عليه #قانون_ريكو وهي طريقة يدوية لحفظ الجداول للإجابة عن المسائل الهندسية بمدة لا تتجاوز 10 ثوانٍ، بينما كانت تستغرق سابقا ما لا يقل عن 10 دقائق.
وأضاف مكتشف قانون ريكو “شاركت القانون مع اثنين من زملاء التخصص لاستخدامه، وتفاجأت أنهم كتبوه باسمي في ورقة الاختبار؛ مما أثار فضول الدكتور عند التصحيح، وسألني شخصيًّا عنه وأخبرته بكامل التفاصيل، وأبدى إعجابه وذكر أنه سيعتمده بالمنهج بالسنوات القادمة”.
‎يذكر أن فيصل من مواليد ١٤١٠، والتحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام ٢٠٠٧ هندسة كيميائية، وفي ٢٠١١ حوّل بسبب الظروف العائلية لكليات الهندسة التابعة لجامعة الملك فهد بحفر الباطن بتخصص هندسة كهربائية قبل أن يتم تحويلها لجامعة حفر الباطن بمرسوم ملكي.
‎واختتم فيصل قائلا أبشركم #قانون_ريكو  سيرى النور قريباً شاكرا الجميع على تفاعلهم معه متمنياً في الوقت نفسه أن يتم اعتماده محلياً وعالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats