الثلاثاء 23-07-2019 1:36 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

مهرجان” محايل” للتسوق يجذب العائلات بأنشطة وبرامج ترفيهية

0
عدد المشاهدات : 244
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

جذب مهرجان التسوق الذي تحتضنه هذه الأيام محافظة محايل ، العائلات والشباب من مختلف مدن ومحافظات منطقة عسير ، وخصوصاً القادمين من السروات, إضافة إلى زوار من المناطق المجاورة كالباحة ومكة المكرمة وجازان.
ويقدم المهرجان الذي انطلق مطلع الشهر الماضي وتستمر فعالياته مدة 3 أشهر ، العديد من الأنشطة والبرامج التي تنوعت بين المتعة الترفيه والتسوق، مستهدفة جميع الفئات العمرية ، بالإضافة إلى ما يقدمه من أجنحة مصاحبة تشمل خيمة التسوق والأسر المنتجة ومسرح الطفل والمراسم الفنية، والمطاعم الشعبية وأركان للمشروبات الساخنة التي يقف على تقديمها أبناء وبنات الوطن.
وأكد منظم فعالية مهرجان محايل للتسوق مثيب المعاوي, حرص إدارة المهرجان على إشراك الشباب في مختلف أنشطة المهرجان مما حقق لهم مصالح متعددة وأكسبهم العديد من الخبرات في إدارة المهرجانات والحراسات الأمنية وتقديم العروض والمواهب ويحصد لهم عوائد اقتصادية تتجاوز مئات الآلاف من الريالات.
وأضاف المعاوي أن المهرجان يركز على اهتمامات المرأة من الملبوسات والإكسسوارات وأدوات التجميل, بالإضافة إلى توفير المفروشات والأواني المنزلية والمنتجات المحلية كالقهوة ومستلزماتها والحنطة وألعاب الأطفال وغير ذلك من الأصناف المتعددة، إلى جانب العناية بالطفل من خلال المسرح المفتوح وسط أرض المهرجان الذي يقدم العديد من البرامج الثقافية والترفيهية والهدايا القيّمة.
وبين أن الإدارة هيأت مكاناً مخصصاً لمشاركة الأسر المنتجة وعرض أصنافها من المأكولات الشعبية والملبوسات والتحف والإكسسوارات والقطع التراثية والعطور والبخور وأدوات الزينة، لتستفيد منها في كسب قوت يومها وسد رمق عيشها.
وأشار المعاوي إلى أن المهرجان قدّم منذ انطلاقته 10 سيارات هدايا للزوار، يكون السحب عليها أسبوعياً على واحدة منها، فيما خصصت سيارتين لذوي شهداء الواجب ، مبيناً أن المهرجان يفتح أبوابه من صلاة العصر كل يوم ،ويستمر في تقديم الفعاليات والبرامج للزوار بمشاركة عدد من الفرق الشعبية حتى منتصف الليل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats