الخميس 09-04-2020 10:14 مساءً
" مدني المدينة : حريق في محطه وقود بحي الضيافة بالمدينة المنورة "

بلادي نيوز - المدينة : عزوف سلطان تبلغنا عند الساعة ١٣:٣٩ من بعد ظهر هذا اليوم الخميس الموافق .... المزيد

آخر الاخبار
مداهمة استراحة بداخلها دواجن مريضة في “راشدية مكة” .. تديرها عمالة مخالفة «حساب المواطن» يرد على سبب خفض قيمة الدعم للمستفيدين في دفعة أبريل مركز الملك سلمان يوزّع 900 سلّة غذائية في المناطق المحاذية لصعدة أمير الحدود الشمالية يتبرع بـ 400 ألف ريال لمساندة رجال الصحة والأمن غرفة جدة توضح مواعيد العمل بمراكز الخدمة المتاحة جمعية المودة الثالث على مستوى السعودية في تصنيف أفضل بيئة عمل فيما خصص أرقام هاتفية لطلب الدواء والاستشارات النفسية مجمع إرادة بالدمام يبدأ خدمة إيصال الدواء إلى منزل 30 مريض يومياً المواطن والمقيم خط أحمر لدى الملك وولي العهد ” المجمتع في القطيف مُلتزمون بالحظر كبقية أرجاء الوطن “ مكة .. “بندة”: موظفونا الأربعة اكُتشفت إصابتهم بـ”كورونا” 11 شعبان وتأكدت النتائج 15 منه “الأمن السيبراني”: رسائل من حسابات وهمية تستغل أزمة“كورونا”لسرقة معلوماتك الشخصية لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل تعقد اجتماعاتها اليومية وتؤكد استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية “الغذاء والدواء” تحذر من جل معقم اليدين “Clean touch Hand Sanitizer gel” “الداخلية”: سريان السماح لمندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات المسجلة بالعمل في جميع المناطق بمعدل 1000 جهاز أسبوعيا .. المملكة بصدد إنتاج أجهزة تنفس صناعي بأيدٍ سعودية لمواجهة #كورونا “التعليم” تقود الجهود البحثية للجامعات في مجال الأدوات التشخيصية والعلاجية لمواجهة فيروس #كورونا هيئة تقويم التعليم والتدريب تفعل خطتها لاستمرار الأعمال عن بُعد إطلاق مبادرة ” نشامى عسير ” لدعم استراتيجية المملكة في إخماد أزمة #كورونا بالمنطقة الديوان الملكي : وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد الثاني بن عبدالرحمن آل سعود متحدث “الصحة” يوضح بطريقة بسيطة كيفية تحديد المسافة الآمنة بينك وبين الآخرين في أي مكان
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ متحدث “الصحة” يوضح بطريقة بسيطة كيفية تحديد المسافة الآمنة بينك وبين الآخرين في أي مكان

من هو سوبر مان ؟ …..وعد الرشيد

2
عدد المشاهدات : 610
بلادي (biladi) :

أريد اليوم أن أخبركم عن فئة لم يعرفها الناس بشكل قريب ، فئة لم أقم بتغيرها بس هيا من قامت بتغيري فئة علمتني أشياء وغيرت أفكار ، هؤلاء الفئة يعبرون عن غضبهم عن طريق العدوان أما بضرب الآخرين أم ضرب أنفسهم وعن فرحهم وأنبساطهم بسلوكيات نمطية غريبة ، لكن قبل هذا من هم هؤلاء الفئة أنهم أطفال التوحد !
هم صورة لطفل جميل لاتبدو عليه اَي أعراض أو علامات في مظهره الخارجي لكن داخليًا فهو طفل مسجون داخل عالمه ولايستطيع التواصل مع الآخرين أو حتى أن يعبر عما يحدث في عالمه . طفل يعيش صراعات بين مايجب أن يكون ومايجب أن يصبح لذلك هم دائماً غاضبين ، سريعين البكاء ، حساسين لدرجه أن الصوت العالي يرهقهم ، وأن الحضن والاقتراب منهم يزعجهم . وحقيقي مادفعني لكتابه هذا المقال هو رؤية طفل فى احدى المطاعم كان يصرخ ويبكي بشده وأهله ولايعرفون ماهي مشكلته ! والناس تنظر اليه على أنه شخص مزعج ومدلل لكن لا أحد سال نفسه لماذا هذا الطفل يبكي ؟! ماذا يحتاج ؟ مالذي يؤلمه ؟ هل هو جائع أو خايف من هذا الكم الهائل من البشر فى مكان واحد ؟ حقيقي شعرت بشعور حزين أن تقف وتشاهد طفل صغير يحاول بأقصى مايمكن أن يعبر ويتواصل ، أن ترى وجه أمه وهيا خايفه ومرعوبة لأتعرف ماذا يريد وماذا يحتاج ؟ وحقيقة في بداية تعاملي مع هذه الفئة كنت مثل الباقين لا أفهم ماذا يريدون !
ولا أعرف طريقة تواصلهم لذا كنت أحاول تغيرهم لكن حاليا وصلت لقناعة من خلال تعاملي معاهم أنهم هم من قاموا بتغيريي وتغير قناعات لدى علموني أن لا أحكم على شخص دون معرفته ،و أن تواصلهم مع الآخرين شيء يريدونه حقا ولكن لا يستطيعون رغمًا عنهم ، أنهم يريدون حضن أمهاتهم ،واللعب مع أخواتهم ،ومعرفه أصدقاء جدد ، والتحدث والكلام عما حصل لهم فى المدرسة ، والذهاب إلى الملاهي والألعاب دون وجود مثيرات تحكم عليهم أن يصرخوا من الألم ، أو أن يكونوا خايفين من الغرباء .
علموني الصبر واى صبر ! صبرهم عندما الناس لايفهمون ما بهم ولايعرفون ماذا في خاطرهم ، تخيل أن تكون فى عالم لاتفهمه أنت ولا تتكلم لغتهم ولا تعرف كيفية أن تخبرهم انك تتألم ، أو أنك مشتاق لامك ، أو انك جائع ، أو حتى أن حذاء قدمك ضيق . بالنسبة لي اعتبرهم مثل سوبر مان قدم من مكان بعيد بقوي خارقه في عالم لاتسطيع فهم هذه القوي ولكن كان يحاول سوبر مان أثبات نفسه انه منهم من خلال اندماجه على أنه صحفي خلال النهار . هم مثله يحاولون أن يتواصلون مع الناس وأن يتقبلوهم كما هم ، ويحاولوا ان يفهموا ما بهم لأن فهم السؤال هو نصف الجواب ، وأن فهم هذا الاضطراب هو نصف العلاج . و أريد القول أن لا أحد يعرف قوتهم الأ أمهاتهم ومعلميهم .لذلك اخيرا أقول نعم يوجد أطفال خارقين لكن مسجونين . .


ردان على “من هو سوبر مان ؟ …..وعد الرشيد”

  1. يقول Rawan:

    الله يوفقك ويكتبلك الخير في كل خطوه تخطيها يارب♥️♥️♥️♥️
    يارب تسيري اكبر واشهر واحلى كاتبه بالدنيا دي كلهاا تستاهلي كل خير يالخير كلو انتي

  2. يقول ام عمر:

    جدا مقال رائع والله يوفقك إلى الامام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats