الأربعاء 30-09-2020 12:10 صباحاً
" الجامعة الإسلامية تدرب ١٦٤ موظفا على استخدام (بلاك بورد) "

بلادي نيوز - المدينة دربت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد ١٦٤ .... المزيد

آخر الاخبار
” تقنية القطيف تكرم قياداتها نظير التميز “ رابطة العالم الإسلامي تنعي سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز التعاون المشترك مع نظيره بالنمسا تتضمن برامج عمل وآليات.. السديس يناقش الخطة التنفيذية لموسم العمرة “مشروع البحر الأحمر”: نمضي قدماً في بلوغ ما خططنا له من مراحل التصميم والتنفيذ “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة “التعاون الإسلامي” تنعى أمير الكويت وتؤكد: كان صوتًا للحكمة والاعتدال رئيس مجلس الأمة الكويتي: الشيخ نواف الأحمد الصباح يؤدي غداً الأربعاء اليمين الدستورية أميراً للبلاد مجلس الوزراء الكويتي يعلن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت خادم الحرمين وولي العهد يعزيان عائلة آل صباح والشعب الكويتي في وفاة الشيخ صباح الحصيني: درجات الحرارة الصغرى ستشهد مزيدًا من الانخفاض وتصل إلى 15 بهذه المناطق وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح “الصحة”: تسجيل 539 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 696 خلال الـ24 ساعة الماضية “آل الشيخ”: المواقيت ومرافق الوزارة جاهزة لاستقبال المعتمرين وفق البروتوكولات الصحية “الشورى” يوجه “الإسكان” بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة للقرض المدعوم محذرة من “الصامت القاتل”.. “فهد الطبية” تقدم نصائح للوقاية من ارتفاع الكوليسترول “التأمينات”: تمديد دعم السعوديين العاملين في المنشآت المتضررة من كورونا 3 أشهر إضافية الناطق باسم حكومة الكويت يدعو لعدم الالتفات إلى ما يُثار في مواقع التواصل “العقاري” يودع أكثر من نصف مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر سبتمبر “التخصصات الصحية” تهيئ أكثر من 800 مسؤول “أمن صحي”.. وهذه هي مهامهم
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, بلادي المحلية ◄ “التخصصات الصحية” تهيئ أكثر من 800 مسؤول “أمن صحي”.. وهذه هي مهامهم

من الوجهات السياحية بالمملكة .. غابات عمرها مئات السنين على ارتفاع 1700 متر

0
عدد المشاهدات : 173
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

عندما تحط الرحال على أعتاب متنزه غابة رغدان بالباحة .. تسحرك إطلالته الخضراء وشلالاته المائية، فهو علامة بارزة للزوار والأهالي.
وتنقل الغابة الواقعة على المنحدر الصخري المطل على تهامة على ارتفاع يتجاوز 1700 متر عن سطح البحر ، السائح إلى خيال حالم يسوده هدوء وتناسق ألوان الطبيعة وتناغم أصوات الحياة بها وطيب روائحها، كونها مكاناً حقيقياً لا يحتاج إلى تحسين أو تجميل، فمسطحاتها الخضراء ومدرجات طبيعتها وتناسق أشجارها شاهدٌ على جمالها الفطري.
وتمثل أشجار العرعر التي تغطي أكثر من 90% من مساحة غابة رغدان التي تقدر بـ600.000 متر مربع العنصر الجمالي والجذاب للمساحات الخضراء بالغابة , حيث تعد من الأشجار المعمرة بأغصانها المتشابكة التي تُسهم في إيجاد مساحات كبيرة من الظلال وحماية مساقط المياه ونظم جريانها، إضافة إلى أنها من أهم عناصر الجذب السياحي لطول عمرها الذي يصل إلى مئات السنين.
وحظيت غابة رغدان مؤخراً بتطوير جميع مرافقها السياحية، شملت إقامة ممرات حجرية بمداخل المتنزه ليتمكن الزائرون والمصطافون من مشاهدة الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالأشجار الكثيفة، إضافة إلى تأهيل العديد من مرافقها التي تضم الجلسات والألعاب الترفيهية والأكشاك والإنارة ودورات المياه، وعمل المظلات والمسطحات الخضراء، علاوة على تغطية الغابة بمختلف شبكات الاتصال.
وزاد جمال المتنزه الشلالات المائية المضاءة، التي روعي في إنشائها انحدار الجبل الطبيعي والممرات المؤدية إليه، والمطلات الساحرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats