الأربعاء 21-04-2021 7:39 صباحاً
" معالي وزير التعليم الأرقام التي سجلتها منصة مدرستي تظهر أن الوطن أمام قصة نجاح جديدة "

تحقيق الإعلامية والإدارية - الابتدائية السابعة عشر ابتسام علي المبارك -المدينة المنورة   المتحدث الرسمي لوزارة التعليم  أكثر من 520 .... المزيد

آخر الاخبار
كريم السعودية تطلق ميزات جديدة بمناسبة شهر رمضان المبارك دربت 1500 امرأة .. مواطنة تحول الألواح الخشبية إلى أعمال وتحف فنية منذ 50 عامًا لماذا تسيطر الإناث على أعداد إصابات كورونا في الوقت الحالي؟ استشاري يوضح تركي الفيصل: إيران رفضت دعوات ولي العهد للحوار.. وسبق أن تشاورنا في حقبة خاتمي يوفّر أكثر من 4 آلاف قطعة أرض.. الانتهاء من تطوير مخطط سكني في منطقة القصيم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 7.4 مليون جرعة ولي العهد ووزير خارجية اليونان يستعرضان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك سكان المملكة أنفقوا 8.2 مليار ريال في أسبوع.. منها 1.7 مليار على الأطعمة والمشروبات حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأربعاء في المملكة استشاري يوضح أسباب ارتفاع إصابات كورونا.. وهذا أكثر ما يقلق بعد تجاوز حاجز الـ1000 ولي العهد: المملكة تعمل على تنظيم قمة سنوية لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر بحضور القادة والمسؤولين في المجال البيئي “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية على بعض المناطق ورياح نشطة وسحب في أخرى “الحصيني”: أجواء حارة نهارا معتدلة ليلا بالمملكة.. وهذه المناطق تشهد هطول أمطار بعد إجازتها من “كبار العلماء”.. “تبرع” تتيح دفع زكاة الفطر مبكراً لإخراجها في وقتها المحدد شرعاً استشاري نفسي يحذر من تعنيف الأطفال حال إفطارهم في نهار رمضان مقتَل رئيس تشاد متأثراً بإصابته على جبهات القتال تعرف على “شروق الجدعان” أول امرأة تشغل منصب مديرة صندوق النفقة بوزارة العدل لمدة 4 سنوات.. أمر ملكي بتمديد خدمة “التويجري” نائبا لوزير الحرس الوطني “الحج والعمرة”: الإعلان عن مواعيد الجمعيات التأسيسية لشركات أرباب الطوائف خلال أسبوع “العنف الأسري” يرصد حالة فتاة عنفتها والدتها ويوجهها لوحدة الحماية الأسرية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “العنف الأسري” يرصد حالة فتاة عنفتها والدتها ويوجهها لوحدة الحماية الأسرية

ملتقى تربوي لمعلمي التربية الفنية

0
عدد المشاهدات : 640
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز : إعداد وتصوير/ سلطان عبدالرؤوف حلمي

برعاية كريمة من سعادة مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة (الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم) تم عقد ملتقى معلمي التربية الفنية – تجارب وتطبيقات – يوم الاثنين الموافق 16-8-1442هـ بحضور نخبة من مشرفي ومعلمي مادة التربية الفنية، ومعلمي ومعلمات تخصصات مختلفة عبر منصة التيمز والزووم.
افتتح الملتقى بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم السلام الملكي السعودي، بعد ذلك ألقى سعادة مدير عام التعليم كلمة شكر لجهود حكومتنا الرشيدة وحرصها على سلامة الطلاب والطالبات، واستمرار التعليم عن بعد موضحاً جهود المعلمين والمعلمات وكل العاملين في إدارة تعليم المدينة المنورة، وتهنئتهم بحصول إدارة تعليم المدينة على جائزة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميز- فرع إدارة العمل عن بعد – وأن تميزهم كان وراء تلك الجائزة.
ثم تناول المشرف التربوي (الأستاذ هيثم زهير زللي) أهداف الملتقى، وتخلل الملتقى فقرات إثرائية لتجارب وخبرات المعلمين في الميدان التربوي من خلال منصة مدرستي.
حيث استعرض المشرف التربوي (الأستاذ حسين عبدالسلام حافظ) طرق تقييم الأداء الإلكتروني، بينما قدم (الأستاذ فرج فراج الحيسوني) بطاقات التقييم وتصميمها إلكترونياً وأثرها على أداء الطلاب، كما عرض (الأستاذ حبيب سليمان النخلي) الإنتاج الفني عبر السبورة الواقعية وأثرها على أداء الطلاب من خلال التعليم عن بعد، وتناول (الأستاذ ماجد حمد الحازمي) إدارة الصف الإلكتروني وفاعليته.
أما عن الاستفادة من التقنية والبرامج والتطبيقات الإلكترونية التي تثري الطالب، قدم (الأستاذ سعيد علي أبو النصر) عرضاً لبرنامج – ACTIV INSPIRE – واستخدامه الأمثل في منصة مدرستي، بينما تناول (الأستاذ إبراهيم عسكر الجابري) تأثيرات لونية بأدوات رقمية وكيفية تعامل الطالب معها، وقدم (الأستاذ عبدالمنعم محمد العلي) مدى فاعلية استخدام القنوات التعليمية متحدثاً عن قناة YOU TUBE للتربية الفنية، وتقدم (الأستاذ أديب عبدالقادر عواري) باستعراض طريقة إنشاء الفرق ببرنامج TEAMS ، كما وضح (الأستاذ أحمد عبدالله البار) طريقة إنشاء المعرض الفني الإلكتروني للطلاب وحفظ أعمالهم وسهولة الوصول إليها.
وتعزيزاً للجوانب المعرفية في التربية الفنية قدم (الأستاذ أيمن عبده صادق) تجربة إثرائية للطلاب من خلال زياراته لبعض المواقع والأماكن وتصويرها وبثها مباشرة للطلاب عبر منصة التيمز، أما عن الجوانب الوجدانية في التربية الفنية قدم (الأستاذ سلطان عبدالرؤوف حلمي) تجربته مع الطلاب مستفيداً من الدقائق الأولى للحصة ليوضح ويعزز الصفات الأخلاقية الإسلامية الفاضلة في نفوس الطلاب.
بعد ذلك تفضل رئيس قسم التربية الفنية (الأستاذ هاني علي شربيب) بعرض أبرز التوصيات للملتقى والتطلعات المرجوة.

إعداد وتصوير/ سلطان عبدالرؤوف حلمي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats