الأحد 26-05-2019 6:11 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال

مكة مول يحتضن فعالية اليوم العالمي لأمراض الأمعاء الإلتهابية بقيادة الأستشاري دكتور ياسر مير عالم

0
عدد المشاهدات : 67
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز  – أفنان عمر : مكة المكرمة

دشنت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة مساء يوم الأثنين الموافق 1440/8/17هـ فعالية اليوم العالمي لأمراض الأمعاء الإلتهابية بمكة مول بقيادة أستشاري الجهاز الهضمي والمناظير و أستشاري أمراض الأمعاء الإلتهابية الدكتور / ياسر مير عالم.

حيث ذكر الدكتور / ياسر عالم أن هذه الفعالية تهدف للتوعية الصحية بأمراض القولون وتقرحات الأمعاء والهدف الأساسي هو توعية المجتمع السعودي بمرض التهاب الأمعاء ومرض كرون فاغلب المرضى لايكون لديهم درايةً بالمرض فيتفاقم لديه المرض وتحصل لديه مضاعفات شديدة بسبب عدم التدخل الطبي السريع .
كما ذكر الدكتور / ياسر عالم أن هذه الأمراض لايوجد لها علاج نهائي ولكن هناك عقاقير طبيه تخفف من شدة المرض عند التدخل الطبي السريع ،و قد يكون لبعض الأدوية تأثير سلبي كنقص المناعه والغثيان وأصابة المريض بالتهابات متكررة لاسمح الله ،وهذه الأمراض كمرض القولون التقرحي أن لم يتم علاجة على المدى البعيد قد يسبب السرطان للمريض مما يصعب علاجة حينها .
وشدد الدكتور / ياسر بقولة: أن مرض كرون هو أقل أصابة بسرطان القولون ، واستطرق بقوله : في حال استصال القولون كاملاً لمن يعاني من مرض تقرح القولون فأن المريض غير معرض للإصابة بالسرطان .
وندد كذلك بقوله: أنه تاخر العلاج يسبب مضاعفات للمريض ونواسير وصديد ونزيف لذلك لأبد من التدخل الجراحي بسبب عدم استجابة الجسم للعلاج .
وذكر أن المجتمع لدية نقص في التوعية الطبية لمثل هذه الأمراض لذلك اقيم من كل عام يوم يتحدث عن خطورة التهاب الأمعاء ومايرتبط بها من أمراض كمرض كرون ومرض القولون التقرحي ومدى خطورة ذلك على المريض ، ثم أشاد بقوله :أن الحالة النفسية للمريض مهمه فالتوتر يزيد من أعراض المرض ، فمثل هذه الأمراض يستخدم لها علاجات غير بيولوجية وفي حال فشل هذه العلاجات في السيطرة على المرض يضطر الطبيب إلى اعطاء المريض علاجات بيولوجيةللحد من تفاقم المرض ، فالعلاجات البيولوجية لاتسبب سرطان القولون .
واشار كذلك بقوله: أن اعراض القولون التقرحي التي تصيب المريض هي أسهال مع وجود دم وسخونة وارتفاع بدرجة الحرارة ونقص الوزن وفقدان الشهية ففي حال لاحظ المريض أحدى هذه الأعراض وجب علية التوجة للطبيب والكشف المبكر للحد من تطور المرض ، وختم الدكتور / ياسر نور عالم بقولة: وجب على المجتمع معرفة أعراض ومسببات أمراض التهاب الأمعاء والقولون التقرحي واللجو إلى استشاري متخصص بأمراض القولون التقرحي والتهاب الأمعاء عند وجود اعراض للمرض.
والجدير بالذكر وجود الدكتور / منى الصاعدي التي حملت على عاتقها توزيع كتيبات توعوية للحضور توضح لهم اعراض أمراض الأمعاء الالتهابية وكيفية تفادي هذه الأمراض وطرق علاجها.
ولم يكن القسم الجراحي أقل أهمية من قسم الهضمية فقد تواجد الدكتور / محمد خوج أخصائي جراحة عامة و مناظير في الفعالية لتوضيح العمل الجراحي لهذه الأمراض في حال لم تجدي معها الأدوية نفعاً.
وكما أستقبلنا بحفاؤة وترحيب ودعنا بحفاؤة وترحيب .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats