الأربعاء 16-06-2021 8:25 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

مكافحة الفساد : ازدياد استغلال “سيارات الحكومة” خارج الدوام

0
عدد المشاهدات : 1٬261
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض 

أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية ازدياد استغلال السيارات الحكومية خارج أوقات الدوام الرسمي من قبل بعض المسؤولين، وفقاً لصحيفة “الشرق”.

وفي هذا السياق أشار رئيس الهيئة محمد الشريف إلى وجود قائمة من العقوبات تجاه التجاوزات المرتكبة التي تشكل إساءة لاستغلال النفوذ وممتلكات الدولة، مبيناً أن الفصل الدراسي القادم سيشهد انطلاقة دبلوم مكافحة الفساد.

وأكد أن الهيئة ترصد حالات الاستغلال عن طريق ما تتلقاه من بلاغات، وما يتم تداوله في وسائل الإعلام أو أثناء زيارة الهيئة للجهات المشمولة باختصاصاتها، حيث لاحظت الهيئة ازدياد استغلال السيارات الحكومية من قبل بعض الموظفين، على اختلاف مستوياتهم الوظيفية، في الأمور الخاصة بهم أثناء وخارج أوقات العمل، وقد تم التعامل معها بعد التحقق منها والتأكد من صحتها بإحالتها إلى المسؤول الأول في الجهة التي حدثت فيها المخالفة، للتحقيق فيها وتوقيع العقوبة المناسبة بحق المخالف، وفقاً لما نص عليه نظام تأديب الموظفين، أو إحالتها لهيئة الرقابة والتحقيق.

يُذكر أنه سبق وأن صدرت تعليمات وأوامر تنظم استخدام السيارات الحكومية، وتحول دون إساءة الاستخدام، وتقضي بأن تقوم كل جهة حكومية بتحديد استخدامات وأغراض كل سيارة تابعة لها، ووضع الضوابط التي تراها ملائمة لتنظيمها وترشيد استخدامها انطلاقاً من طبيعة عمل الجهة نفسها، وعلى الجهة تزويد هيئة الرقابة والتحقيق بصورة من التنظيم.

وأوضح الشريف أنه إذا ما ثبت على المخالفين تلك التجاوزات، فإنه يتم إحالة المخالفات المتعلقة بالفساد المالي والإداري عند اكتشافها إلى الجهات الرقابية أو جهات التحقيق بحسب الأحوال، مع إبلاغ رئيس الجهة، وللهيئة الاطلاع على مجريات التحقيق ومتابعة سير الإجراءات في هذا الشأن، فإن دور الهيئة هو إحالة المخالفات والتجاوزات التي تكتشفها المتمثلة في قضايا فساد وإهمال وتلاعب وإخلال بالعقود وغش وتحايل، بعد التحقق منها، إلى جهات التحقيق.

وقال الشريف إن الهيئة ستطلق دبلوم مكافحة الفساد، ابتداءً من الفصل الدراسي المقبل، والبرنامج حالياً يقتصر على المتخصصين في إدارات المراجعة الداخلية الشاغلين للوظائف المستهدفة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats