الأربعاء 19-09-2018 6:39 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة مدني المدينة يخرج جثة مقيم يمني من داخل مستنقع مائي فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير مشروع دهس تلميذ وتلميذة عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون – كاتب ومدرب وأخصائي سلامة إنقاذ حياة مريض تعرض لقطع الوريد الوداجي بالرقبه بمستشفى الملك فهد بالمدينة شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة

معلمة تنقذ إحدى طالباتها في المدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 614
بلادي (biladi) :

بعد استفادتها من إحدى دورات الهلال الأحمر :


بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


انقذت معلمة داخل أحد مراكز التخاطب بالمدينة المنورة إحدى طالبتها صباح يوم أمس الاول بعد حصول حالة غصة (انسداد جزئي أو كلي في مجرى الهواء ) لدى الطالبة وطبقت المعلمة مناورة هيملك و هي إحدى المهارات المتبعة لتخليص الغصة بعد حصولها في وقت سابق على دورة برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية والمقام عن طريق هيئة الهلال الأحمر السعودي .
وبيّنت المعلمة نجوى الجابري عندما كنا أنا وبعض الزميلات فى واحة طيبة للتخاطب اذ خرجت إحدى المستفيدات من هذا المركز الذي يخدم فتيات الإعاقة السمعية بشكل هيستيرى وتطلق أصوات غريبة كأنه تنفس نزاعي وعلى الفور انطلقت خلفها بعد تنبيه القائدة لي وعندما لحقت بها تبين لي بان تلك الفتاة تعانى من حالة انسداد فى مجرى الهواء أدى الى عدم قدرتها على التنفس.
وأضافت المعلمة نجوى الجابري قد كنت من الملتحقات في إحدى دورات هيئة الهلال الأحمر السعودي التي قدمتها لنا هيئة الهلال الأحمر السعودي في هيئة تطوير المدينة , و مباشرة قمت بتطبيق مناورة هيملك بأن اتيت من خلف تلك الفتاة وقمت بالضغط الى الأعلى في منطقة ما فوق السرة وبعد ذلك خرج هذا الجسم الغريب والذى هو عبارة عن علك .
وأوضحت المعلمة نجوى الجابري ومن هذا المنطلق الفضل بعد الله عز وجل ثم من علمنا ودربنا على تطبيق هذه المهارات من هيئة الهلال الاحمر السعودي والتى احث الجميع للالتحاق بمثل هذه الدورات التدريبية لحاجتنا لها وتحقيقا لقول الله عز وجل ( ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعا )
هذا وقد أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن مثل هذه الدورات الإسعافية مهمة لجميع شرائح المجتمع لفائدتها في انقاذ حياة الأنسان بشكل أسرع وأكثر احترافية وتقدم الدورات على مدار العام لدى جميع فروع هيئة الهلال الأحمر السعودي وبشكل مجاني تماماً.

22528-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats