الجمعة 26-04-2019 2:52 صباحاً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
” جمب اب ” يبدأ صيف 2019 بإفتتاح تجريبي لمدة شهر إعتباراً من اليوم من جامعة المجمعه العلياني يحصل على الماجستير مع مرتبة الشرف اعتماد قسم جراحة السمنة في مستشفى النور التخصصي كمركز جراحة للبدانة لمدة ثلاثة أعوام صحة البيئة بمكة تجتمع بمتعهدي الإعاشة الحفل الختامي لأطفال التوحد لعام 1440 بتأهيل إناث الدمام المجلس السعودي للجودة يحتفل ب٢٥ عام من تأسيسه برعاية معالي الدكتور /سعد القصبي المستودع الأضخم ضمن شبكة (سدافكو)، سيتيح للشركة تحسين جودة المنتج وتوافر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يلتقي برئيس الأولمبية الأردنية ورئيس تنفيذية اتحاد كرة القدم بالأردن عمل مشترك يشهد عودة الفنان عادل الماس والفنان حسين الأحمد والفنان يوسف الشتي للساحة الفنية النائب العام يوجه بالقبض على شاب ظهر بمقطع فيديو يحرق سيارة إمرأة تخريج الدورة (129 ) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية الى ميادين العزة والشرف . بينهم طلبة من مملكة البحرين الطائف تحتفي بعرّاب المسرح السعودي * عن مبادرة (الميقات .. ثقافة ونسك) الأمير خالد الفيصل يسلم جائزة مكة للتميز الثقافي لأمين الطائف مدير عام حرس الحدود يكرم الفائزين بمسابقة حرس الحدود للإبداع والابتكار أمير منطقة الباحة يؤكد على ضرورة الوقوف على أداء البلديات والخدمات المقدمة للمواطنين  تدشين مبادرة بر الوالدين بمركز النهضة النموذجي بجدة حالتين وفاة وأصابتين واحدة منها خطيرة بقلوة الباحة 13 ألف طالب بالخبر يستفيدون من “جيل المواهب” يوم قريش في وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام من بطل طفلك الخارق وعد الرشيد
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات رياضية ◄ من بطل طفلك الخارق وعد الرشيد

معرض نسك للتراث يشهد حضوراً لافتاً من قبل الزوار خلال تدشينه

6
عدد المشاهدات : 1٬012
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : هيفاء إبراهيم

شهد معرض نسك للتراث حضوراً لافتا ً في انطلاقه الأسبوع الماضي والذي استمر ليومين متتاليين , واستمتع الزوار بمشاهدة المقتنيات التراثية القديمة التي تحكي عن ماضي الآباء والأجداد والتي عرضت بكل لافت لجذب الزوار وعرضت في المعرض المنتجات والأدوات القديمة التي كانت تستخدم في الحياة اليومية لما لها أهمية في إبراز  البعد الحضاري للمملكة العربية السعودية لدي أفراد المجتمع.

 وصرح المهندس عبدالله التهامي المدير الاقليمي لشركة الراية المتحدة -السعودية أن المعرض يهدف إلي اعطاء فكرة عن تاريخنا القديم وأصالته ونحن في أرض الأصالة والحضارات المتعاقبة على مر العصور وأكد على ضرورة تعريف المجتمع على تراث أجدادهم والحفاظ عليه إلا أن هذه الثروات الأثرية قد تكون غير معروفة بشكل كبير في عدد من دول العالم، ومن هنا كان من الضروري تعريف جميع الزوار من مختلف دول العالم بتراث المملكة ودورها الرائد في الحضارة الإسلامية.

كما أكد التهامي أن في معرض نسك التراثي تم تسليط الضوء على تراث المملكة وإبرازه بشكل مميز وإيجابي يعكس الوجه الحضاري والثقافي والنهضوي بأصالته وتعتبر هذه الفعالية الاولي لفندق نسك المدينة ولن تكون الاخيرة وأكد على توطيد العلاقات مع أفراد المجتمع من خلال هذه المعارض وتبادل المعارف والخبرات معهم وأكد أن المعرض جسد الحياة الاجتماعية القديمة وأضاف أن إقامة مثل هذه الفعاليات لترسيخ التراث القديم وتجسيده في المجتمع , كما قدم التهامي للزوار خصومات على غرف واجنحة فندق نسك المدينة وسكاي تاور مكة المكرمة تصل إلي ٥٠% .

 وبين الاستاذ أحمد الجهني المدير العام لشركة الراية بأن معرض نسك التراثي يحتوي على العديد من المقتنيات الأثرية التى تبرز تراثنا القديم للأباء والأجداد مبينا بأن المعرض شهد حضورا لافتاً في تدشينه واستمتع الحضور بمشاهدة هذ التراث القديم من خلال عرضة وتنظيمه ومؤكدا ًبأهمية هذا التراث والمحافظة علية .

وأكدت الاستاذة داليا ناظر استشارية التسويق والمبيعات بأن الهدف من إقامة المعرض الحفاظ على تراثنا من الاندثار في عصر نعيش فيه الانفتاح والعولمة وعصر المواطنة العالمية والمجتمع بحاجة شديدة لربطه بتراثهم وقد جمع المعرض مقتنيات تحرك الوجدان إلي الماضي الجميل .

وأضافت نحن أبناء أرض ووطن وثقافة متنوعة ويجب علينا الحفاظ على هويتنا بتنوعها وكمعرض نسك التراثي يهيئ المجتمع على التفاعل الثقافي.

وأكدت ناظر على فكرة المعرض التراثي هو نقله للأجيال بهدف المحافظة عليه وقد حرصت في هذا المعرض على عرض مقتنيات حجرية وتطورت إلى الأدوات النحاسية وذلك ليأكد تكيف الانسان مع البيئة المحيطة كما الذي يعكس الحياة في العصور القديمة , وبينت أنها تحلم بإقامة معرض أكبر يجسد التراث العظيم بشكل موسع بكل تفاصيله .

وذكر مدير التسويق والمبيعات بالشركة الاستاذ خالد علي بأن المعرض متكامل يسرد تفاصيل الموروث الشعبي إضافة إلي مقومات الحياة العصرية وأكد على دعمه وتعزيزه للفعاليات والمعارض .

وقدمت  استشارية التسويق داليا ناظر بالشكر الجزيل للمهندس عبدالله التهامي لإتاحة الفرصة لها بإقامة المعرض ودعمه المستمر لكل ما يخدم التسويق , كما قدمت  الشكر للأستاذ خليفه يوسف والأستاذ حسن على دعمهم لها في تنظيم المعرض.

ومن جانب آخر حضر عدد  من رجال الأعمال والمثقفين والصحفيين وعدد من قطاع التعليم والقطاع العسكري والصحة وعدد من المعتمرين من شتى الدول الذين أبدوا دهشتهم بالمعرض وتميز التصميم والتنظيم وحسن الاستقبال وشادوا بالجهود المبذولة في المعرض .


6 ردود على “معرض نسك للتراث يشهد حضوراً لافتاً من قبل الزوار خلال تدشينه”

  1. يقول د.فهد:

    ماشاء الله لاقوة إلا بالله كما عهدناك استاذه داليا ناظر متألقه ومبدعه
    استمري وكفاك الله شر الحاسدين

  2. يقول د.فهد:

    ماشاء الله لاقوة إلا بالله كما عودتينا استاذه داليا بالتألق والابداع كفاك الله شر الحاسدين

  3. يقول د.خالد الاحمد:

    حين يذكر الابداع تذكر داليا ناظر كل التحايا لك سيدتي

  4. يقول د.محمد:

    شكراً لك استاذه داليا الدعوة والتميز وحسن الاستقبال

  5. يقول المستشار صالح:

    للاملن كان معرض قمة الابداع والروعهً شكرا داليا ناظر على الدعوة

  6. يقول الاستاذ عامر:

    كل الشكر للاستاذه داليا الدعوة وحسن الاستقبال ونجاح المعرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats