الأحد 26-05-2019 10:52 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

معرض الليوان بحلته الجديدة ينطلق اليوم الجمعة وسط ترقب كبير من الفنانين

0
عدد المشاهدات : 267
بلادي (biladi) :

تم عقد مؤتمر صحفي للجهات المنظمة والراعية للمعرض الفني 

بلادي نيوز – المدينة :  مريم العوفي

ينطلق اليوم الجمعة بعد صلاة المغرب معرض الليوان الثاني بحلته الجديدة وسط ترقب من الفنانين لعرض أعمالهم التي تم عرضها في المعرض في فندق المريديان في قاعة بدر بتنظيم من فريق الإعلام الواعي وجمعية الأطفال للمعوقين بمشاركة أكثر من 150 فناناً وفنانة وأكثر من 300عمل تم عرضه في المعرض لجميع المدارس الفنية الحديثة والمعاصرة والذي يأتي لنشر ثقافة هذه الفنون والاهتمام بها ورعايتها واستقطاب المواهب الشابة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بأعمالهم الفنية .

وأوضحت الأستاذة خديجة السيد قائدة فريق الإعلام الواعي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس  بأن معرض الليوان الذي سوف يدشن مساء اليوم الجمعة في المريديان بالمدينة يهدف إلى دعم فنّاني المدينة ونشر إبداعاتهم الفنية وظهورهم للمجتمع بصورة راقيه تليق ُ بما يقدمونه من أعمال فنية والذي يأتي تحت إشراف جمعية المعوقين بالمدينة المنورة  ويستمر لمدة يومين متتالين في قاعة بدر بالفندق .

وبيّنت السيد بأن معرض الليوان في نسخته الثانية  كان بحلة جديدة يضم العديد من اللوحات الفنية للفنون التشكيلية من أعمال النحت والرسم والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي وغيرها , ومؤكدة السيد بأن هذا المعرض هو إهداء منها لفناني المدينة وموهبيها في الفن , ومضيفة السيد أن الأعمال التي قدمت في المعرض فاقت التوقعات والمأمول والتي تجاوزت أكثر 300 عمل فني في المعرض بمشاركة أكثر من  150 فنان تشكيلي من المدينة وخارجها  بمشاركة  الممثلة القديرة مريم الغامدي والفنان لؤي محمد حمزة والفنان نزار السليماني والفنان  أيمن الجعفري  من ضيوف الشرف.

وذكرت السيد بأن معرض الليوان احتوى على عدة زوايا , وأكدت السيد بأن هذا المشاركات في المعرض كانت على مستوى المدينة وخارجها , متمنية السيد دعم مثل هذه المبادرات للأعمال الفنية بالنشر والتشجيع لجميع الفنانين والمبدعين في المعرض .

وأضافت السيد بأن المعرض يضم نخبة من الفنانين والفنانات ويهدف لنشر الوعي الفني في المجتمع والارتقاء بالذائقة الفنية وبالحس الجمالي والإبداعي لدى المجتمع الريادي العالمي للفن السعودي التشكيلي.

من جهته قال المستشار لفريق الإعلام الواعي الإعلامي وكاتب الرأي في صحيفة مكة الأستاذ دخيل المحمدي بأن معرض الليوان في نسخته الأولى حقق ناجحاً باهراً في موسمه الأول مشيرا ً بأن الموسم الثاني بحلته الجديد سوف يكون مختلفاً ومغايرا ًمن حيث عرض اللوحات والأركان المشاركة فيه  , ومضيفا ً بأن الهدف منه هو دعم فناني وفنانات المدينة منم أجل نشر إبداعاتهم  وظهورهم للمجتمع  بصورة تليق بهم .

وأيضا سيتيح خلق فرصة للشراكة المجتمعية بين المجتمع والفن بقالب إبداعي جديد يتم فيه إبراز وعرض الاتجاهات الفنية الحديثة، كما أنه يجمع أعمال كبار الفانين لنشر ثقافة الوعي الثقافي الفني وتنمية القدرة على التحليل ونقد الأعمال الفنية لدى المجتمع وموكدا ً قدرة المنظمون على المعرض على تقديم المزيد من الإبداع لسكان منطقة المدينة المنورة والمساهمة في خدمة مبادرات رؤية المملكة 2030م .

ولافتا ً المحمدي أن فعالية الليوان تأتي ضمن منظومة الأعمال والفعاليات التي يقوم بها فريق الإعلام الواعي والذي حظي المعرض بمشاركات متعددة من شتى دول العالم حيث وصلت أعمال من دول الخليج العربي مما أجبرنا على قبول عمل فني واحد لكل مشارك من مختلف الأعمال من الخط العربي والرسم والتصوير والنحت والتصميم الداخلي وغيرها من الأعمال الفنية, وأن فكرة إقامة مثل هذه المعارض تعطي فرصة كبيرة للشباب والشابات في المدينة لعرض أعمالهم للتنافس وتبادل الخبرات وذلك من  خلال سقف واحد مما يتيح لهم الفرصة في إظهار الاحترافية المتباينة بينهم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats