الخميس 17-06-2021 12:15 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

معرض”بوابة الخير” في المنطقة الشرقية

0
عدد المشاهدات : 1٬362
بلادي (biladi) :

 

خاص لـ بلادي نيوز –  نـدى الـعنـزي

 

نظمت الجمعية الخيرية للأمومة والطفولة بالمنطقة الشرقية معرض”بوابة الخير” برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود,على مدار أربعة أيام اعتباراً من اليوم الإثنين الموافق 22-12-1436هـ في قاعة الزمردة بمركز معارض الظهران الدولية.

 

يهدف المعرض إلى دعم الجمعية والأسر المستفيدة من برامجها إضافة إلى إتاحة الفرصة للأسر المنتجة لتقديم معروضاتها.

 

بلغ مجموع الأركان في المعرض 54ركن ,حيث يوجد عدد من الأركان للأسر المنتجة ,وللمشتركات من خارج الجمعية.وتجاوز عدد الزائرات للمعرض في اليوم الأول 210 زائرة .

 

قالت رئيسة الجمعية الخيرية للأمومة والطفولة بالمنطقة الشرقية,فوزية خضر العلي في- حديث خاص لبلادي نيوز-:”إن ريع المعرض سيخصص لترميم (روضة بيت الطفولة) حيث إن الروضة افتتحت رغم صغر المكان,وتستقبل الروضة أبناء الأسر الغير قادرة على دفع تكاليف الروضة,في ظل غلاء أسعار الروضات الآخرى ,و تقدم  الجمعية مجانا لأطفال الأسر المتعففة (الزي المدرسي,والكتب المدرسية,والوجبات,والمواصلات).

 

ونوهت العلي إلى “أهمية مشروع الروضة ,حيث إن الروضة افتتحت مع تأسيس الجمعية الخيرية عام 1432 هـ,حيث إن عمر الروضة والجمعية 5 سنوات”

وأضافت “هناك إقبال على التسجيل في الروضة , فاشترت الجمعية مبنى خاص للروضة لاستيعاب الأطفال الذين في قائمة الانتظار حيث إن المبنى القديم يستوعب 60 طفل أما بوجود المبنى الخاص ستستقبل الروضة 300 طفل”

 

الجمعية تشرف على 360 أسرة

 

كما تهتم الجمعية بلجنة (رابطة الأم الإجتماعية ) والبرامج التوعوية والتثقيفية والتدريبيه للأسر وأطفالها ,حيث أوضحت العلي “إننا نهتم بالتدريب,حيث دربنا خريجات علم اجتماع وخدمة اجتماعية من جامعة الدمام في الجمعية”

وأضافت “لدينا 360 أسرة ,لذلك قمنا بتكوين شراكات متعددة أبرزها مع شركة حمد الزامل , قسم التثقيف الصحي في البايونيه,وجمعية تراحم,وجمعيات خيرية أخرى”

 

وأشارت العلي إلى أهمية الشراكات حيث” وظفت الجمعية 8 نساء و 15 رجل في بنده,و 5 رجال و6 نساء في رد تاغ , وفي محطات البنزين 10 رجال,ومجموعة من الشباب في واحة المستهلك و شركة المراعي”

 

وذكرت العلي” أن أعمال الجمعية على مستوى المنطقه الشرقية ,وبدأت الجمعية بوجود 25 عضوة  والان  وصلت 180 عضوة ”

 

وفي جولة لـ(صحيفة بلادي نيوز) في قسم الأطفال “عالم الصغار” مع مسؤولة المتطوعات,نوف الجامع,احتوى القسم على 8 أركان”ركن السينما والعروض المسرحية ,والتجميل, المواهب ,والبالونات ,والألعاب الإلكترونية,والهوائية,والمقهى الصغير لتزيين الحلويات, وبقالة للأطفال” وبلغ عدد الزوار من الأطفال في اليوم الأول 48 طفل .

 

يُذكر أن الجمعية  الخيرية للأمومة والطفولة بالمنطقة الشرقية تهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة للأم لكي تستطيع تربية أطفالها في جو صحي يساعد على النمو السليم، إضافة إلى توعيتها بكيفية الاهتمام بطفلها في مرحلة الحضانة والطفولة المبكرة، وإرشادها أثناء الحمل ومساعدتها لرفع مستوى ثقافتها الصحية في هذه الفترة، كذلك رفع الوعي الاجتماعي والأسري للفتيات المقبلات على الزواج ليصبحن أمهات وزوجات صالحات في المستقبل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats