الأربعاء 16-10-2019 11:02 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

معالي مدير جامعة أم القرى يشيد بالجهود التطوعية لكلية الطب في موسم الحج

0
عدد المشاهدات : 63
بلادي (biladi) :

 

عبدالله نور – مكة المكرمة

تسلّم معالي مدير جامعة أم القرى، الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، التقرير الصادر من كلية الطب المتضمن تفاصيل إسهامات الكلية في المشاركة التطوعية خلال موسم حج ١٤٤٠هـ، من خلال برنامج الحج المنهجي والتطوعي الذي يهدف إلى نشر ثقافة التطوع لدى الطلبة، وإعدادهم الإعداد العملي والميداني على إدارة الكوارث، وتأهيل الكوادر الطبية من مختلف الكليات الصحية في الجامعة، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام.

وبلغ عدد المشاركين من الكليات الطبية والصحية بالجامعة ٤١٦ متطوعًا ومتطوعة، ساهموا في أعمال العيادة الطبية المتنقلة لكلية الطب في المشاعر المقدسة، ومراكز الطوارئ الإسعافية، ومستشفيات مكة والمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى نسبة كبيرة شاركت في مسار التثقيف الصحي والأبحاث الطبية، حيث بلغ حجم المستفيدين من خدمات الجامعة الطبية التطوعية قرابة ٥٢٠٠ حاج.

وأشاد معالي مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، بالدور الإيجابي الكبير الذي تبذله كليات جامعة أم القرى الطبية والصحية في تسخير كافة إمكانياتها البشرية والمادية لخدمة موسم الحج، وتأهيل كوادر طبية شابة تساهم بالمشاركة مع القطاعات الأخرى في خدمة ضيوف الرحمن.

وأوضح عميد كلية الطب، الدكتور عبدالسلام بن عبدالرحمن نور ولي، أن برنامج الحج التطوعي يهدف إلى تمكين طلبة كليات الطب والكليات الصحية الأخرى من مهارات التثقيف الصحي والرعاية الطبية الأولية، وتأهيلهم وفق مبادئ العمل الصحي الميداني لخدمة ضيوف الرحمن، وتخريج متطوعين ومتطوعات -سنوياً- يساهمون في جعل كلية الطب رائدة في المجال التطوعي الصحي بمكة المكرمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats