الإثنين 23-07-2018 12:41 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
الشريف ينجز أول أعماله باللهجة المصرية عن الحج اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض

مشاركات عربية في معرض الليوان للفنون البصرية

0
عدد المشاهدات : 548
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : محمد قاسم


 

أكدت قائدة فريق الاعلام الواعي الأستاذة خديجة السيد بأنه تم الاتفاق مع سعادة مدير إدارة التعليم بالمدينة الأستاذ ناصر العبدالكريم بتخصيص زاوية في معرض الليوان لعرض اعمال أبناء شهداء الواجب.

وأكملت السيد بقولها “سيتم تدشين المعرض يومي الخميس والجمعة ٦و٧ رجب ١٤٣٩هـ تحت اشراف الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون بمنطقة المدينة المنورة تحت عنوان “معرض الليوان للفنون البصرية ” وذلك في قاعة الأزاليا بفندق زمزم  بولمان المدينة.

وأشارت خديجة  “ان المعرض يهدف لدعم فناني وموهوبي منطقة المدينة المنورة من أجل نشر إبداعاتهم و ظهورهم  للمجتمع بصوره تليق بأعمالهم”

فيما أكدت قائدة الفريق “أن هذا المعرض سيتيح فرصة لخلق شراكة بين الفن والمجتمع بقالب إبداعي جديد حيث يتم فيه إبراز و عرض الاتجاهات الفنية الحديثة ، كما أنه يجمع اعمال كبار الفنانين لنشر الوعي الثقافي الفني وتنمية القدرة على تحليل ونقد الأعمال الفنية لدى المجتمع ”

وذكرت  خديجة السيد “سيصاحب هذا المعرض عدد من ورش العمل و اللقاءات الثقافية التي سيقدمها مجموعة من المتخصصين ، وذلك لدعم الشباب و الشابات في رفع مستوى انتاجيتهم و المساعدة على أن يكتسب هؤلاء الكثير من الخبرات التي ستزيد من مستوى احترافهم في هذه الفنون مستقبلا  ”

مضيفة “سيسلط هذا المعرض الضوء على ابرز الفنون البصرية بأنواعها مثل (الرسم ، و التصوير التشكيلي و النحت والتركيبات ثلاثية الابعاد ، والتصوير الفوتوغرافي و غيرها من الفنون ) ،

وباضافة عمل مميز مشاركة احد ابطالنا المشاركين بالحد الجنوبي ،وأنه ايمانًا منا بقدرات أبناء وبنات هذا الوطن حرصنا أن يكون كل ما في المعرض يليق بهم و بسقف طموحاتهم التي تبلغ دائما عنان السماء” .

وأكدت الأستاذة خديجة بأنه تم الاتفاق مع سعادة مدير إدارة التعليم بالمدينة الأستاذ ناصر العبدالكريم  و  مدير مكتب “وفاء” الخاص بأبناء شهداء الواجب الدكتور عبد الحميد الجهني  بتخصيص  زاوية في المعرض لعرض أعمال أبناء الشهداء الذين دافعوا عن  تراب هذا الوطن الغالي ، وارتوت الأرض من دمائهم العطرة التي جعلتنا اليوم نعيش في أمن وسلام وآمان ،وطامحين في تحقيق رؤيتنا وذلك بفضل الله ثم فضل شهداء الوطن البواسل لذلك وجب علينا تقديرهم على ما قدموه لنا .

كما شكرت السيد من جهتها فريق الإعلام الواعي كافة ومنهم المشرف العام على الفريق م.يعقوب البشاوري ، والأستاذ وجدي نجدي مشرف العلاقات العامة  ، ومستشار الفريق الأستاذ دخيل المحمدي وقالت خديجة: “نحن  قادرين مع هذا الفريق أن نقدم المزيد لسكان المنطقة وأن  نساهم في مبادرات تخدم رؤية 2030  رؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد امير الشباب الأمير محمد بن سلمان .

الجدير بالذكر أن  فريق الاعلام الواعي قد وجه الدعوة الى العديد من أصحاب المعالي و السعادة من المسؤولين ومدراء الإدارات و الشركات و المهتمين بزيارة المعرض ويتمنى منهم تشريفهم بتلبية دعوتها لخدمة الفن في منطقة المدينة المنورة.

من جانبه أكد مستشار فريق الإعلام الواعي بالمدينة الأستاذ دخيل بن سليمان المحمدي بأن فعالية معرض الليوان  تأتي ضمن منظومة الأعمال والفعاليات التي يقوم بها الفريق منوهاً بأن الإقبال على المشاركة من الفنانين بهذا المعرض كبير ومن جميع دول العالم حيث وصلت لنا أعمال من تشاد والجزائر ومن دول الخليج العربي متوقعاً بأن العدد سيتجاوز المائتين مشارك في مختلف الأعمال من الرسم والتصوير التشكيلي والنحت والتركيبات ثلاثية الأبعاد والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من الأعمال الفنية.

فيما  أوضح المشرف العام على فريق الإعلام الواعي بالمدينة المهندس يعقوب بشاوري بأن فكرة إقامة مثل هذه المعارض تعطي الفرصة لشباب وشابات المدينة للتنافس وتبادل الخبرات بينهم وذلك من خلال عرض أعمالهم تحت سقف واحد وفي وقت واحد مما يتيح الفرصة في إظهار الإحترافية المتباينة بينهم.

فيما علق الأستاذ وجدي نجدي مشرف العلاقات العامة للفريق بأن إقامة معرض الليوان للفنون التشكيلية هو بداية أعمال وفعاليات الفريق المتسلسلة ستواكب رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتقدم الكثير لأبناء هذه البقاع الطاهر.

 

الليوان-2 IMG-20180317-WA0049 IMG-20180317-WA0047


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats