الأحد 24-03-2019 4:25 مساءً
" اتحاد الطائرة يقرر إيقاف حكم ولاعب لمدة ثلاثة أشهر "

بلادي نيوز : واس أوقف اتحاد الطائرة الحكم محمد بن علي القرني لمدة ثلاثة أشهر .... المزيد

آخر الاخبار
المجلس البلدي يبحث مشاريع مبادرات أمانة الطائف للعام الحالي صاحبة السعادة ….شاهيناز سمان صدور عدداً من الأوامر الملكية مساء اليوم لمستقبل واعد…لرائد الأعمال أحمد الشربتلي البروفيسور فهد المغلوث يعلن أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها السادسة تأهيل الإناث ينظم فعالية اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية بسيتي مول القطيف رئيس محكمة استئناف الشرقية الشيخ الرقيب يكرم ٨٠ متميزاً ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشر . دور الشباب السعودي في البناء الاقتصادي والتنموي ضمن حزمة فعاليات موسم الشرقية 2019 8 شعراء في “ليالي الشعر” أعادوا الشعر الشعبي إلى الواجهة في الأحساء بسبب تعرضها للصيد الجائر *مواطن من أهالي خيبر : يسخر نفسه لشراء الصقور وإطلاق سراحها لحمايتها من الإنقراض* مدير الشؤون الصحية بالإنابة يفتتح الحملة التوعوية ” اسأل عني تحليل مخزون السكر “ “الأراضي البيضاء” تصدر 147 قراراً جديداً على المخالفين كلية شراكة أكسفورد تقيم حفل تخرج فواتير المياه.. تعنت ومعاناة! …. عبد الغني القش “التجارة” تشهر بمواطن خليجي تستر على وافدين يزاولان التجارة بشركة حاسب ألي وتقنية معلومات أمير عسير : ولي العهد يحرص على الاهتمام بالقرى التراثية نهائيات مسابقة” برنامج فرسان القصيد ” جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي ع قناة mbc1 براعم التحدي ينفذ برنامج خاص للاحتفاء بأطفال متلازمة داون مراسم قرعة بطولة نخبة الجامعة السعودية الإلكترونية لكرة القدم الأولى.. الأحد القادم وفد كندي يزور كلية نياقرا العالمية الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية, فنون ◄ وفد كندي يزور كلية نياقرا العالمية الطائف

مسيرة تطويرية ناجحة شهدتها هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية في أقل من عام واحد

0
عدد المشاهدات : 1٬912
بلادي (biladi) :

الرياض : علي القرني
حققت هيئة الإذاعة والتلفزيون في إطار سعيها الدؤوب لتحسين الأداء والمنافسة القوية مع الفضائيات الأخرى في عالم اليوم الرقمي حققت في أقل من عام واحد عدة خطوات تطويرية مهمة ضمن خططها التطويرية الاستراتيجية المتواصلة لتقديم الرسالة المنوطة بها كوسائل إعلام رسميّة هادفة تعمل وتنافس غيرها وفق معايير متكاملة للأداء النوعي والكمي ، مع الحرص على رفع مستوى ومهارات وكفاءة جميع العاملين والمنتسبين في قطاعاتها وإداراتها ومحطاتها الإذاعية وقنواتها التلفزيونية المختلفة .
ومن الخطوات المهمة التي حققتها هيئة الإذاعة والتلفزيون مؤخراً إنجاز مشروع تحويل مركز التلفزيون في العاصمة الرياض إلى النظام عالي الدقة (HD) ليتحوّل بذلك بث القنوات التلفزيونية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون إلى البث عالي الدقة السائد حالياً ، وهو البث الذي أظهر للمتلقي مستوى الجودة الفنية ونقاء الشاشة لدى باقة قنوات التلفزيون السعودي المتنوعة التابعة للهيئة .
وجاءت الخطوة المهمة التالية بعد تحويل نظام البث إلى النظام عالي الدقة (HD) بإنجاز مشروع وحدة التحكم الرئيسية (ماستر كونترول) التي تعد حلقة الوصل الأهم في منظومة التحول للبث عالي الدقة (HD) عبر وصل جميع استوديوهات مركز تلفزيون الرياض وجميع الاستوديوهات بمراكز ومحطات الإنتاج داخل المملكة ، وكذلك وحدة الأقمار الصناعية بمركز تلفزيون الرياض ومراكز الإرسال الخاصة بالبث التلفزيوني الأرضي الموزعة في أنحاء المملكة ، وهذا المشروع يتكوّن من مرحلتين تمت المرحلة الأولى بإنجاز مشروع وحدة التحكم الرئيسية وستتبعها المرحلة الثانية قريباً بإذن الله تعالى .
وشملت خطوات التطوير النوعية التي أنجزتها هيئة الإذاعة والتلفزيون مؤخراً تحديث استوديو القناة السعودية إلى النظام عالي الدقة (HD) بمركز تلفزيون الرياض ، ليصبح استوديو تلفزيوني حديث تبث من خلاله القناة السعودية برامجها وموادها وتغطياتها المستمرة على مدار 24 ساعة يومياً ، وتم تزويده بتجهيزات فنية حديثة من الكاميرات عالية الدقة وأجهزة التسجيل والبث والاستقبال ، إضافة إلى أجهزة مراقبة الاستوديو وغرف التعليق والترجمة والمونتاج اللا خطي .
وقامت هيئة الإذاعة والتلفزيون ضمن خطواتها التطويرية بإطلاق مشروع تطوير استوديوهات القناة الثانية التي تبث باللغة الانجليزية من مركز تلفزيون الرياض ، وشمل المشروع إطلاق استوديو البث الجديد و استوديو الأخبار واستوديو الإنتاج ، وتشتمل هذه الاستوديوهات على منظومة متكاملة من الأنظمة والبرمجيات المشتركة الحديثة وكافة الخدمات الفنية والأعمال المدنية والمعمارية والديكورات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats