الأربعاء 16-10-2019 10:32 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام يقسم حملة عن مخاطر السمنة

0
عدد المشاهدات : 118
بلادي (biladi) :

 

بلادي نيوز – جدة : فتنه الخماش

اقام مستشفى باقدو والدكتور عرفان يوم الامس الاثنين ٧ اوكتوبر ٢٠١٩ حملة توعوية بعنوان “مخاطر البدانة وأساليب علاجها” عند المدخل الرئيسي للمستشفى وقاعة نبيل الزمزمي في نفس المبنى والتي نظمها قسم الشؤون الاكاديمية بالمستشفى وبمشاركة من فريق النبلاء التطوعي.

وتهتم المستشفى بتقديم التوعية عن السمنة كونها احد عوامل الخطورة المسببة للعديد من الامراض ولازدياد حالات السمنة في المملكة، وتهدف الحملة لتوعية المجتمع كافة باساليب الوقاية وطرق العلاج المتوفرة والتغذية السليمة للوقاية وتغذية المصابين بالسمنة قبل وبعد عمليات السمنة.

وتم تقديم العديد من المحاضرات للمجتمع عامة بقاعة نبيل الزمزمي بالمستشفى حيث ابتدأ دكتور “محمد جاد الله” استشاري الغدد الصماء والسكري بمحاضرة عن مخاطر البدانة والامراض المتعلقة بها، واستكمل دكتور “عبدالله عوض” استشاري جراحة عامة حديثه عن مختلف جراحات السمنة العلاجية كالتكميم وبالون المعدة وغيرها من الطرق الحديثة، وقدم الدكتور “إياد السبيعي” استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد محاضرة عن اساليب علاج البدانة المتعددة عن طريق المنظار الهضمي من الفم، واختتمت المحاضرات بتقديم اخصائية التغذية “نوف النجار” محاضرة بعنوان النظام الغذائي قبل وبعد عمليات السمنة، تلاها فقرة مناقشة مع مرضى سمنة سابقين وتفاعل جميل من الحضور عن طريق طرح مختلف التساؤلات للمحاضرين، ومن ثم تم تقديم شهادات حضور مجانية لجميع الحاضرين الذي زاد عددهم عن ٨٠ شخص من مختلف الاعمار.

وتضمنت الحملة عدة اركان توعوية واركان لقياس الضغط والسكر والوزن واركان للتحدث عن مخاطر السمنة والتغذية السليمة قبل وبعد عمليات السمنة والتغذية والوقائية، وركن لتوضيح مختلف عمليات السمنة بمشاركة ٢٥ متطوع ومتطوعة من فريق النبلاء التطوعي بقيادة دكتور “أحمد باشميل” واشراف على المتطوعين من قبل الدكتورة “شروق الغامدي”،من خلال توعية المجتمع عن طريق مختلف الوسائل وتقديم العديد من التوزيعات التوعوية الصحية.

واكد قسم الشؤون الاكاديمية بالمستشفى على سعيهم الحثيث للتقليل من نسبة عدد المصابين بالسمنة من خلال التوعية المجتمعية وتقديم حملات متعددة للسمنة خلال السنة لتوعية اكبر عدد ممكن من افراد المجتمع من مختلف الاعمار.

وعبر الحضور عن اعجابهم بتجهيزات الحملة والمحتوى العلمي وسهولة ايصال المعلومة للجمهور، واكدو على اهمية التوعية المجتمعية بمخاطر السمنة والوقاية منها وتوضيح لعلاجات السمنة المتوفرة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats