السبت 18-08-2018 5:02 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

مستشفى الملك فهد بالمدينة يعيد فك فتاة توقف عن النمو إحدى عشر عاماً

0
عدد المشاهدات : 865
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :عماد الصاعدي


تمكن فريق طبي متخصص في جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة مكون من الدكتور محمود سمان ، والدكتور سعيد البلوي ، والدكتور حسن البشر من إعادة التوازن والحركة لفك فتاه من الجنسية اليمنية توقف عن النمو لمدة إحدى عشر سنه بعد أن أجرت عدة عمليات في مستشفيات آخرى لم تتكلل بالنجاح .
وفي التفاصيل ذكر إستشاري جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد بالمدينة الدكتور سعيد البلوي ، إن الفتاه حضرت للعيادة وهي تعاني من توقف النمو في الفك السفلي من الوجه بعد تعرضها لحالة سقوط قبل حولي 11 سنه وهي في سن الثالثه ، ممى أدى إلى كسر في منقة اللقمة إلتقاء الفكين السفلي بالعلوي تسبب في توقف النمو في الفك السفلي مع استمراره في الفك العلوي.
وأكد الدكتور سعيد إن هذه الإصابه ومع مرور الوقت أدت إلى إنغلاق فتحت الفم حتى وصلت إلى الصفر ، وهذه الحالات قد تعرض المريض إلى الإختناق في أي وقت ، وتسبب تسوس الأسنان بسبب عدم القدره على الإعتناء بها بشكل أفضل ، بالإضافة إلى تشوه مظهر الوجه عند المريض بسبب عدم توازن الفكين .

وأضاف البلوي بعد إجراء الفحوصات و الأشعة اللازمة أجريت لها عملية فك إلتحام الفكين و تعويض الجزء السفلي بعضمة من القفص الصدري ساعدت على تساوي الفكين وعودة الحركة إلى وضعها الطبيعي كأجراء أولي ، مؤكداً على إنها تعد من العماليات المعقده ولكن تكللت بالنجاح ولله الحمد .
وعن الإجراء الثاني تحدث الدكتور محمود سمان إستشاري جراحة الوجه والفكين ورئيس القسم قائلاً تم إجراء عملية إستطالة ثنائية الأبعاد للفك السفلي بمقدار 20 ملي متر في الإتجاهين الطولي والأفقي ، تكللت بالنجاح ، غادرت بعدها المريضه المستشفى بصحة جيده على أن تستمر بالمتابعة بالعيادات الخارجية .

 

IMG-20180207-WA0028 IMG-20180207-WA0027 (1)333-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats