الإثنين 28-05-2018 10:54 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
أهمية الدراسات والابحاث في الحياة الاجتماعية والاقتصادية جميل القحطاني في عوالم مخفيه نادي الاتحاد يوقع مع نون عقد شراكة نحن نعي أهمية شهر رمضان المبارك للزوار و المعتمرين و من هذا المنطلق نوفر خدمات استثنائية لضيوف الرحمن الدفاع المدني بالمدينة المنورة يسيطر على حريق في حي الاسكان أجيال المستقبل تعانق عبق الماضي بفرح السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة يتناول الإفطار مع العاملين بشركة الصيانة انطلاق مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة استمرار فعاليات بازار رمضانيات النسائي … وأركان التاجرات تجذب الزائرات بتنظيم المنتجات دياز مدرباً للعميد بالأربعة النخيل إلى دور الأربعة في أجواء رمضانية … انطلاق بازار رمضانيات في قصر ريماس وزير الصحة يطلق خدمة تحمينا نحميك مسجد ذي الحليفة ميقات الإحرام لأهل المدينة المنورة ذكريات ليالي زمان… مسامرة رمضانية بأدبي المدينة رمضان وذكريات زمان …. باسم القليطي سييرا والعميد نقطة نهاية السطر انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.. ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية

مستشفى الملك فهد بالمدينة يعيد فك فتاة توقف عن النمو إحدى عشر عاماً

0
عدد المشاهدات : 762
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :عماد الصاعدي


تمكن فريق طبي متخصص في جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة مكون من الدكتور محمود سمان ، والدكتور سعيد البلوي ، والدكتور حسن البشر من إعادة التوازن والحركة لفك فتاه من الجنسية اليمنية توقف عن النمو لمدة إحدى عشر سنه بعد أن أجرت عدة عمليات في مستشفيات آخرى لم تتكلل بالنجاح .
وفي التفاصيل ذكر إستشاري جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد بالمدينة الدكتور سعيد البلوي ، إن الفتاه حضرت للعيادة وهي تعاني من توقف النمو في الفك السفلي من الوجه بعد تعرضها لحالة سقوط قبل حولي 11 سنه وهي في سن الثالثه ، ممى أدى إلى كسر في منقة اللقمة إلتقاء الفكين السفلي بالعلوي تسبب في توقف النمو في الفك السفلي مع استمراره في الفك العلوي.
وأكد الدكتور سعيد إن هذه الإصابه ومع مرور الوقت أدت إلى إنغلاق فتحت الفم حتى وصلت إلى الصفر ، وهذه الحالات قد تعرض المريض إلى الإختناق في أي وقت ، وتسبب تسوس الأسنان بسبب عدم القدره على الإعتناء بها بشكل أفضل ، بالإضافة إلى تشوه مظهر الوجه عند المريض بسبب عدم توازن الفكين .

وأضاف البلوي بعد إجراء الفحوصات و الأشعة اللازمة أجريت لها عملية فك إلتحام الفكين و تعويض الجزء السفلي بعضمة من القفص الصدري ساعدت على تساوي الفكين وعودة الحركة إلى وضعها الطبيعي كأجراء أولي ، مؤكداً على إنها تعد من العماليات المعقده ولكن تكللت بالنجاح ولله الحمد .
وعن الإجراء الثاني تحدث الدكتور محمود سمان إستشاري جراحة الوجه والفكين ورئيس القسم قائلاً تم إجراء عملية إستطالة ثنائية الأبعاد للفك السفلي بمقدار 20 ملي متر في الإتجاهين الطولي والأفقي ، تكللت بالنجاح ، غادرت بعدها المريضه المستشفى بصحة جيده على أن تستمر بالمتابعة بالعيادات الخارجية .

 

IMG-20180207-WA0028 IMG-20180207-WA0027 (1)333-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats