السبت 08-05-2021 10:44 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة

مركز تعظيم القرآن الكريم ينظم حفله السنوي لأعضاء الشرف

0
عدد المشاهدات : 1٬421
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

نظم مركز تعظيم القرآن الكريم بالمدينة المنورة مساء أمس الأول (الأربعاء) حفله السنوي لأعضاء الشرف الذي استضافه عضو شرف المركز المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سابقاً بمنزله.

 

وبُدئ الحفل الذي حضره أكثر من ٦٠ عضواً من أعضاء شرف المركز بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ عبدالله بن علي العساف الفائز بالمركز الأول في الفرع الثاني بمسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية لموظفي الإدارات الحكومية المدنية التي نظمها المركز الشهر الماضي.

 

ثم ألقى المهندس عبدالكريم الحنيني كلمة رحّب فيها بأعضاء الشرف ومنسوبي مركز تعظيم القرآن الكريم، معبراً عن تشرفه وجميع الأعضاء بخدمة كتاب الله تعالى، وعضوية شرف المركز.

 

وقال رئيس مجلس إدارة المركز الأستاذ الدكتور عماد بن زهير حافظ في كلمته إن الحفل جاء للتواصل والتشاور مع أعضاء شرف المركز، وللتعاون على تقديم ما يمكن تقديمه لهذا المركز القرآني في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم التي يحق لأهلها أن يتميزوا في خدمة القرآن العظيم.

وأكد الدكتور حافظ أن المركز وهو في سنته الثالثة يخطو بخطوات واثقة مدروسة في تحقيق رسالته وأهدافه عبر برامجه ومشاريعه النوعية، ويجد إقبالاً على ما يقدّم من برامج ومشاريع.

وأضاف أن المركز يجيء في سلسلة ما تقدمه هذه الدولة المباركة في خدمة القرآن الكريم والعناية به نشراً وعلماً وحكماً وتسليماً، فالشكر بعد شكر الله تعالى لولاة أمرنا على تلك العناية والرعاية وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووليّ عهده الأمين، ووليّ ولي العهد أيدهم الله بتوفيقه.

كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع على رعايته لبرامج المركز ودعمه المتواصل له، وشكر أعضاء الشرف على حضور الحفل ودعم المركز وخصّ بالشكر المهندس عبدالكريم الحنيني على استضافته للحفل.

 

ثم قُدّم عرض مرئي عن المركز وأهم برامجه وإنجازاته.

 

وقال الأستاذ الدكتور حكمت بن بشير ياسين رئيس المجلس العلمي إن تعظيم القرآن الكريم مرتبط بالتنمية المستدامة لخير الأمة كلها، بدليل حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “لا تزال هذه الأمة بخير ما عظّمت حُرمتها”، وأيّ حرمة أعظم من هذا القرآن الكريم الذي أكرمنا الله به.

وقدّم الدكتور ياسين نبذة عن تفسير المدينة المنورة الذي أصدره المركز بتأليف نخبة من العلماء، وعرض بعض خصائص هذا التفسير ومميزاته، وقال إنه روعي في تأليفه جميع الشرائح من المبتدئين والمثقفين والمتخصصين، كما أنه يُضمّن الفوائد الإعرابية والبلاغية في عبارة التفسير، ويجمع بين الأصالة والمعاصرة، ويعتمد على الرواية الصحيحة مع إيراد الفوائد والاستنباطات في مختلف العلوم، والعناية بالوقوف النبوية باستنباط جديد ينشر لأول مرة، والاعتماد على القول الراجح دون الإطالة، واجتناب الإسرائيليات والتأويلات والروايات الضعيفة، كما ذُيّل التفسير بكشافات العلمية للاستنباطات والفوائد في مختلف العلوم.

وفي ختام الحفل طرح أعضاء الشرف عدداً من الاقتراحات والرؤى لتطوير برامج المركز وتوسيع مشروعاته.

unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats