الأحد 22-07-2018 12:00 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الكتاب والمعلومات بالجامعة الإسلامية

0
عدد المشاهدات : 602
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :


يشارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بمعرض الكتاب والمعلومات الذي تنظمه الجامعة الإسلامية في نسخته الخامسة والثلاثين، والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة صباح أمس الاثنين.
و أكد ذلك مدير عام المركز الأستاذ مصطفى النعمان الذي أشار بأن جناح المركز في المَـعـرِض يتضمن أكثر من (40 إصداراً) تسلط الضوء على تاريخ وتراث وحضارة المدينة المنورة، وتتنوع بين كتب السيرة النبوية والأخبار، والأَعْــلَام، وكذا الحديث عن الحياة الاجتماعي في المدينة عبر العصور، إضافة للكتب التي تعرف بفضائل المدينة وجغرافيتها وعِـمَـارتِــهَــا وصورتها في الوثائق والمخطوطات المختلفة، وهناك الكتب والوثائق الإلكترونية.
الجدير بالذكر أن مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة أنشيء قبل إحدى وعشرين سنة؛ بناء على الوقف الخيري المؤبد الذي أوقفه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز رحمه؛ بهدف جمع المعلومات عن تاريخ المدينة وتراثها ، وجوانب الحياة فيها من مختلف المصادر وأوعية المعلومات واللغات، وإعادة نشرها، وتقديم الخدمات المعلوماتية الموثقة لمراكز البحوث والمتخصصين.
وخلال السنوات الماضية حقق المركز العديد من المنجزات كـ (تحقيق وطباعة أكثر من 40 كتاباً، وإنتاج 7 أفلام وثائقية، وتنظيم مجموعة من الندوات العلمية، وإقامة معارض دائمةكمعرض ( محمد رسول الله ? )، ومعرض ( المدينة المنورة .. مأرز الإيمان )؛ يضاف لذلك إقامة الفعاليات الثقافية، والدورات التدريبية،وكذلك تبنّـي عدة مشاريع ثقافية منها: (إنها طيبة، والتوثيق الشفوي لتاريخ المدينة المنورة).

 

مركز-2

IMG-20180408-WA0068


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats