السبت 18-08-2018 5:02 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

مركز بحوث المدينة يشارك في مهرجان الجنادرية

0
عدد المشاهدات : 593
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :عماد الصاعدي


يشارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة في مهرجان الجنادرية في دورته الـ 32)، وذلك من خلال (بيت المدينة).
أوضح ذلك الأستاذ محمد النعمان مدير عام المركز الذي أكد بأن المشاركة تشمل تقديم طائفة من العروض المرئية التي تصف السيرة النبوية للزوار بكل تفاصيلها، إضافة إلى عرض مجموعة من مقتنيات المركز وإصداراته التي تسلط الضوء على تاريخ (المدينة) ومورثها وحضاراتها عبر العصور، حيث أصدر المركز أكثر من (35 مُـصَـنـفـاً).
الجدير بالذكر أن مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة أنشيء قبل عشرين سنة؛ بناء على الوقف الخيري المؤبد الذي أوقفه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز رحمه؛ بهدف جمع المعلومات عن تاريخ المدينة وتراثها ، وجوانب الحياة فيها من مختلف المصادر وأوعية المعلومات واللغات، وإعادة نشرها، وتقديم الخدمات المعلوماتية الموثقة لمراكز البحوث والمتخصصين.
وخلال السنوات الماضية حقق المركز العديد من المنجزات كـ (تحقيق وطباعة أكثر، وإنتاج 7 أفلام وثائقية، وتنظيم مجموعة من الندوات العلمية، وإقامة معارض دائمة كمعرض ( محمد رسول الله ? )، ومعرض ( المدينة المنورة .. مأرز الإيمان )؛ مع إقامة الفعاليات الثقافية، والدورات التدريبية.

 

مركز وبحوث-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats