الإثنين 28-05-2018 10:56 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
أهمية الدراسات والابحاث في الحياة الاجتماعية والاقتصادية جميل القحطاني في عوالم مخفيه نادي الاتحاد يوقع مع نون عقد شراكة نحن نعي أهمية شهر رمضان المبارك للزوار و المعتمرين و من هذا المنطلق نوفر خدمات استثنائية لضيوف الرحمن الدفاع المدني بالمدينة المنورة يسيطر على حريق في حي الاسكان أجيال المستقبل تعانق عبق الماضي بفرح السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة يتناول الإفطار مع العاملين بشركة الصيانة انطلاق مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة استمرار فعاليات بازار رمضانيات النسائي … وأركان التاجرات تجذب الزائرات بتنظيم المنتجات دياز مدرباً للعميد بالأربعة النخيل إلى دور الأربعة في أجواء رمضانية … انطلاق بازار رمضانيات في قصر ريماس وزير الصحة يطلق خدمة تحمينا نحميك مسجد ذي الحليفة ميقات الإحرام لأهل المدينة المنورة ذكريات ليالي زمان… مسامرة رمضانية بأدبي المدينة رمضان وذكريات زمان …. باسم القليطي سييرا والعميد نقطة نهاية السطر انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.. ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية

مركز بحوث المدينة يشارك في مهرجان الجنادرية

0
عدد المشاهدات : 550
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :عماد الصاعدي


يشارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة في مهرجان الجنادرية في دورته الـ 32)، وذلك من خلال (بيت المدينة).
أوضح ذلك الأستاذ محمد النعمان مدير عام المركز الذي أكد بأن المشاركة تشمل تقديم طائفة من العروض المرئية التي تصف السيرة النبوية للزوار بكل تفاصيلها، إضافة إلى عرض مجموعة من مقتنيات المركز وإصداراته التي تسلط الضوء على تاريخ (المدينة) ومورثها وحضاراتها عبر العصور، حيث أصدر المركز أكثر من (35 مُـصَـنـفـاً).
الجدير بالذكر أن مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة أنشيء قبل عشرين سنة؛ بناء على الوقف الخيري المؤبد الذي أوقفه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز رحمه؛ بهدف جمع المعلومات عن تاريخ المدينة وتراثها ، وجوانب الحياة فيها من مختلف المصادر وأوعية المعلومات واللغات، وإعادة نشرها، وتقديم الخدمات المعلوماتية الموثقة لمراكز البحوث والمتخصصين.
وخلال السنوات الماضية حقق المركز العديد من المنجزات كـ (تحقيق وطباعة أكثر، وإنتاج 7 أفلام وثائقية، وتنظيم مجموعة من الندوات العلمية، وإقامة معارض دائمة كمعرض ( محمد رسول الله ? )، ومعرض ( المدينة المنورة .. مأرز الإيمان )؛ مع إقامة الفعاليات الثقافية، والدورات التدريبية.

 

مركز وبحوث-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats