السبت 23-02-2019 6:11 مساءً
" خادم الحرمين الشريفين يغادر إلى جمهورية مصر العربية ويرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية "

بلادي نيوز - واس غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، .... المزيد

آخر الاخبار
مدير مدرسة نموذجية سلمان الفارسي يكرم مدير المكتبة العامة بجدة أمر ملكي : خادم الحرمين الشريفين ينيب سمو ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة خادم الحرمين الشريفين يغادر إلى جمهورية مصر العربية ويرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية رئيس جمهورية الصين الشعبية يستقبل سمو ولي العهد ويعقدان اجتماعا استعرضا خلاله تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية صحة الشرقية تناشد بمعرضها سلامتك من سلامة ادويتك أكثر من 8000 متسابق يشاركون في أكبر حدث رياضي على مستوى المنطقة خبير في أنظمة العمل : فصل الموظف بناء على المادة ٧٧ غير قانوني تهاني الدويح : فصلي من الروضة قادني لافتتاح معهد مختص لتعليم الاتجليزية للأطفال أمنكم وسلامتكم هدفنا اطلاق الحملة الموسعة لامن الطرق بإشراف مرور الطائف ..افتتاح معرض السلامة المرورية تحت شعار ( حياتك تهمنا ) معتز كيال يفتتح المعرض التشكيلي بجاليري “مداد فن” الملتقى التربوي السنوي بدار الحضانة الاجتماعية بالدمام تحديثات جديدة على تطبيق الجمارك السعودية للأجهزة الذكية مخيم البستان (البري) يستضيف آباء وأمهات دار الرعاية الإجتماعية بالدمام. مصرع طفلة وإصابة 7 في حادث انقلاب الخميس فى زيارة تفقدية لمدارس رؤية المستقبل الأهليه بالهفوف ومتابعة مبادرة ( الخلايا الشمسية ) “صحة الرياض ” تطلق فعاليات الأسبوع الخليجي لمكافحة السرطان 2019 “ولادة” الدمام يسجل أول حالتي أطفال أنابيب في أولى مراحله التشغيلية نحالين الأحساء بالمركز الأرشادي لتقسيم خلايا النحل الشؤون الصحية المدرسية بالأحساء تدرب 36مرشدا صحياً
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ الشؤون الصحية المدرسية بالأحساء تدرب 36مرشدا صحياً

مركز المدينة للفنون .. يجذب أهالي المدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 986
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : هيفاء إبراهيم – تصوير : هادي الحجيلي


شهدت المدينة المنورة مساء يوم الجمعة افتتاح مركز المدينة للفنون من قبل هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة وذلك في الحي التراثي بحديقة الملك فهد، حيث يتم عرض لوحات جذابة في هذا المركز والذي اشتمل على مشاركة أكثر من 33عملاً فنيا ًعددهم 25 فنانا ًوفنانة في المركز.
وأوضح مشرف مركز المدينة للفنون لبرنامج المدينة الثقافي مع هيئة تطوير المدينة الأستاذ معاذ العوفي أن الإقبال كان جيداً في اليوم الأول لافتتاح المركز وكان الزوار متشوقين لرؤية مركز مختص لهذه الفنون.
ومضيفا ً العوفي وقد سمي هذا الافتتاح بـالناعم لأنه يعد افتتاحاً تجريبياً، وذاكرا ً بأن هذا المركز يمتد لمدة شهر واحد وقد يستمر إلى ثلاثة أشهر .
وموضحا ً بأن المشاركة في هذا المركز يكون وفق رسالة محددة وشروط معينة حيث يتم اختيار الأعمال من قبل لجنة تحكيم مختصة .
ومبينا ً العوفي بأن رؤية المركز هي في استقطاب المدينة للفنون بشتى أطيافها، وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية، ونشر جمال الفن في المدينة التي تعتبر عاصمة للحاضرات منذ زمن التاريخ فالمدينة تستحق الدعم ثقافياً وجمالياً .
ولافتا ًعلى الزائرين والزائرات متابعة المركز لمعرفة كل ما هو جديد بالفن ومتمنياً أن يكون هذا المركز قبلة لشباب وأهل المدينة لكل الفنون.
ومن جانبه ذكرت إحدى المشاركات في مركز الفنون الفنانة غادة حمزة الربيع بكالوريوس اقتصاد منزلي وتربية فنية أنها بدأت هذا الفن وهو الرسم بورق الشكولاتة بتاريخ 2009 بعد ذهابها لأرض دبي، وبينت ان هذا الفن يأخذ منها وقت طويل على حسب التصميم المطلوب منها، وختاماً تنصح بتطبيق أي فكرة تخطر في بال الشخص وعدم التفكير بالتكاليف حتى وإن لم تنجح الفكرة قد تعلمك وتطورك أو قد تنقلك لمرحلة جديدة في حياتك باذن الله تعالى .
وقد أوضح أحد المشاركين في هذا المركز الخطاط عبد الرحمن الشاهد أن لوحته عبارة عن بين السطور وبين أن العمل مستوحى من المجاز في التراث العربي، حيث أوضّح أن التراث في اللغة العربية تحوي بداخلها الكثير من المعاني، مبيناً أن قديماً كانوا يؤلفون مؤلفات عن حياتهم الاجتماعية ، أما في العصر الحاضر قد تذكر كلمة واحدة تعبر عن عدة معاني.
وذاكراً أن الرسائل العربية بدايتها البسملة ونهايتها السلام وفي الداخل يكون هناك محتوى، هناك في علم الأرقام كل رقم له طاقة معينة ورقمة المفضل هو سبعة وهذا سبب الـسبعة أسطر على لوحته.
مضيفا أن النسبة الذهبية هو رقم يدل على نسبة الجمال في الكون، معناه الثلث على الثلثين وفي حال التطابق والتناسق فأنه يدل على الجمال.
وفي نهاية حديثة، قدم شكره وتقديره لكل القائمين في مركز المدينة للفنون لتدشين هذا المركز للفن في المدينة المنورة والذي يحظى بالدعم من قبل المسؤولين .
وقالت حنان إحدى الزائرات بأن المركز كان جداً منظما ًورائعا ً ونال إعجابها مقدمة شكرها لجميع القائمين على ذلك، ومتمنية إقامة مثل هذه المراكز الفنية لدعم كل فنان وفنانة لتصبح المدينة أكثر جمالا بفنهم ومقدمة شكرها لصحيفة بلادي نيوز على مواكبتها الاعلامية لتغطية انطلاق هذا المركز .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats