الأربعاء 19-09-2018 9:45 مساءً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة مدني المدينة يخرج جثة مقيم يمني من داخل مستنقع مائي فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير مشروع دهس تلميذ وتلميذة عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون – كاتب ومدرب وأخصائي سلامة إنقاذ حياة مريض تعرض لقطع الوريد الوداجي بالرقبه بمستشفى الملك فهد بالمدينة شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة

مركز المدينة للفنون .. يجذب أهالي المدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 610
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : هيفاء إبراهيم – تصوير : هادي الحجيلي


شهدت المدينة المنورة مساء يوم الجمعة افتتاح مركز المدينة للفنون من قبل هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة وذلك في الحي التراثي بحديقة الملك فهد، حيث يتم عرض لوحات جذابة في هذا المركز والذي اشتمل على مشاركة أكثر من 33عملاً فنيا ًعددهم 25 فنانا ًوفنانة في المركز.
وأوضح مشرف مركز المدينة للفنون لبرنامج المدينة الثقافي مع هيئة تطوير المدينة الأستاذ معاذ العوفي أن الإقبال كان جيداً في اليوم الأول لافتتاح المركز وكان الزوار متشوقين لرؤية مركز مختص لهذه الفنون.
ومضيفا ً العوفي وقد سمي هذا الافتتاح بـالناعم لأنه يعد افتتاحاً تجريبياً، وذاكرا ً بأن هذا المركز يمتد لمدة شهر واحد وقد يستمر إلى ثلاثة أشهر .
وموضحا ً بأن المشاركة في هذا المركز يكون وفق رسالة محددة وشروط معينة حيث يتم اختيار الأعمال من قبل لجنة تحكيم مختصة .
ومبينا ً العوفي بأن رؤية المركز هي في استقطاب المدينة للفنون بشتى أطيافها، وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية، ونشر جمال الفن في المدينة التي تعتبر عاصمة للحاضرات منذ زمن التاريخ فالمدينة تستحق الدعم ثقافياً وجمالياً .
ولافتا ًعلى الزائرين والزائرات متابعة المركز لمعرفة كل ما هو جديد بالفن ومتمنياً أن يكون هذا المركز قبلة لشباب وأهل المدينة لكل الفنون.
ومن جانبه ذكرت إحدى المشاركات في مركز الفنون الفنانة غادة حمزة الربيع بكالوريوس اقتصاد منزلي وتربية فنية أنها بدأت هذا الفن وهو الرسم بورق الشكولاتة بتاريخ 2009 بعد ذهابها لأرض دبي، وبينت ان هذا الفن يأخذ منها وقت طويل على حسب التصميم المطلوب منها، وختاماً تنصح بتطبيق أي فكرة تخطر في بال الشخص وعدم التفكير بالتكاليف حتى وإن لم تنجح الفكرة قد تعلمك وتطورك أو قد تنقلك لمرحلة جديدة في حياتك باذن الله تعالى .
وقد أوضح أحد المشاركين في هذا المركز الخطاط عبد الرحمن الشاهد أن لوحته عبارة عن بين السطور وبين أن العمل مستوحى من المجاز في التراث العربي، حيث أوضّح أن التراث في اللغة العربية تحوي بداخلها الكثير من المعاني، مبيناً أن قديماً كانوا يؤلفون مؤلفات عن حياتهم الاجتماعية ، أما في العصر الحاضر قد تذكر كلمة واحدة تعبر عن عدة معاني.
وذاكراً أن الرسائل العربية بدايتها البسملة ونهايتها السلام وفي الداخل يكون هناك محتوى، هناك في علم الأرقام كل رقم له طاقة معينة ورقمة المفضل هو سبعة وهذا سبب الـسبعة أسطر على لوحته.
مضيفا أن النسبة الذهبية هو رقم يدل على نسبة الجمال في الكون، معناه الثلث على الثلثين وفي حال التطابق والتناسق فأنه يدل على الجمال.
وفي نهاية حديثة، قدم شكره وتقديره لكل القائمين في مركز المدينة للفنون لتدشين هذا المركز للفن في المدينة المنورة والذي يحظى بالدعم من قبل المسؤولين .
وقالت حنان إحدى الزائرات بأن المركز كان جداً منظما ًورائعا ً ونال إعجابها مقدمة شكرها لجميع القائمين على ذلك، ومتمنية إقامة مثل هذه المراكز الفنية لدعم كل فنان وفنانة لتصبح المدينة أكثر جمالا بفنهم ومقدمة شكرها لصحيفة بلادي نيوز على مواكبتها الاعلامية لتغطية انطلاق هذا المركز .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats