الجمعة 26-04-2019 3:18 صباحاً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
” جمب اب ” يبدأ صيف 2019 بإفتتاح تجريبي لمدة شهر إعتباراً من اليوم من جامعة المجمعه العلياني يحصل على الماجستير مع مرتبة الشرف اعتماد قسم جراحة السمنة في مستشفى النور التخصصي كمركز جراحة للبدانة لمدة ثلاثة أعوام صحة البيئة بمكة تجتمع بمتعهدي الإعاشة الحفل الختامي لأطفال التوحد لعام 1440 بتأهيل إناث الدمام المجلس السعودي للجودة يحتفل ب٢٥ عام من تأسيسه برعاية معالي الدكتور /سعد القصبي المستودع الأضخم ضمن شبكة (سدافكو)، سيتيح للشركة تحسين جودة المنتج وتوافر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يلتقي برئيس الأولمبية الأردنية ورئيس تنفيذية اتحاد كرة القدم بالأردن عمل مشترك يشهد عودة الفنان عادل الماس والفنان حسين الأحمد والفنان يوسف الشتي للساحة الفنية النائب العام يوجه بالقبض على شاب ظهر بمقطع فيديو يحرق سيارة إمرأة تخريج الدورة (129 ) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية الى ميادين العزة والشرف . بينهم طلبة من مملكة البحرين الطائف تحتفي بعرّاب المسرح السعودي * عن مبادرة (الميقات .. ثقافة ونسك) الأمير خالد الفيصل يسلم جائزة مكة للتميز الثقافي لأمين الطائف مدير عام حرس الحدود يكرم الفائزين بمسابقة حرس الحدود للإبداع والابتكار أمير منطقة الباحة يؤكد على ضرورة الوقوف على أداء البلديات والخدمات المقدمة للمواطنين  تدشين مبادرة بر الوالدين بمركز النهضة النموذجي بجدة حالتين وفاة وأصابتين واحدة منها خطيرة بقلوة الباحة 13 ألف طالب بالخبر يستفيدون من “جيل المواهب” يوم قريش في وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام من بطل طفلك الخارق وعد الرشيد
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات رياضية ◄ من بطل طفلك الخارق وعد الرشيد

مركز المدينة للفنون .. يجذب أهالي المدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 1٬156
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : هيفاء إبراهيم – تصوير : هادي الحجيلي


شهدت المدينة المنورة مساء يوم الجمعة افتتاح مركز المدينة للفنون من قبل هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة وذلك في الحي التراثي بحديقة الملك فهد، حيث يتم عرض لوحات جذابة في هذا المركز والذي اشتمل على مشاركة أكثر من 33عملاً فنيا ًعددهم 25 فنانا ًوفنانة في المركز.
وأوضح مشرف مركز المدينة للفنون لبرنامج المدينة الثقافي مع هيئة تطوير المدينة الأستاذ معاذ العوفي أن الإقبال كان جيداً في اليوم الأول لافتتاح المركز وكان الزوار متشوقين لرؤية مركز مختص لهذه الفنون.
ومضيفا ً العوفي وقد سمي هذا الافتتاح بـالناعم لأنه يعد افتتاحاً تجريبياً، وذاكرا ً بأن هذا المركز يمتد لمدة شهر واحد وقد يستمر إلى ثلاثة أشهر .
وموضحا ً بأن المشاركة في هذا المركز يكون وفق رسالة محددة وشروط معينة حيث يتم اختيار الأعمال من قبل لجنة تحكيم مختصة .
ومبينا ً العوفي بأن رؤية المركز هي في استقطاب المدينة للفنون بشتى أطيافها، وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية، ونشر جمال الفن في المدينة التي تعتبر عاصمة للحاضرات منذ زمن التاريخ فالمدينة تستحق الدعم ثقافياً وجمالياً .
ولافتا ًعلى الزائرين والزائرات متابعة المركز لمعرفة كل ما هو جديد بالفن ومتمنياً أن يكون هذا المركز قبلة لشباب وأهل المدينة لكل الفنون.
ومن جانبه ذكرت إحدى المشاركات في مركز الفنون الفنانة غادة حمزة الربيع بكالوريوس اقتصاد منزلي وتربية فنية أنها بدأت هذا الفن وهو الرسم بورق الشكولاتة بتاريخ 2009 بعد ذهابها لأرض دبي، وبينت ان هذا الفن يأخذ منها وقت طويل على حسب التصميم المطلوب منها، وختاماً تنصح بتطبيق أي فكرة تخطر في بال الشخص وعدم التفكير بالتكاليف حتى وإن لم تنجح الفكرة قد تعلمك وتطورك أو قد تنقلك لمرحلة جديدة في حياتك باذن الله تعالى .
وقد أوضح أحد المشاركين في هذا المركز الخطاط عبد الرحمن الشاهد أن لوحته عبارة عن بين السطور وبين أن العمل مستوحى من المجاز في التراث العربي، حيث أوضّح أن التراث في اللغة العربية تحوي بداخلها الكثير من المعاني، مبيناً أن قديماً كانوا يؤلفون مؤلفات عن حياتهم الاجتماعية ، أما في العصر الحاضر قد تذكر كلمة واحدة تعبر عن عدة معاني.
وذاكراً أن الرسائل العربية بدايتها البسملة ونهايتها السلام وفي الداخل يكون هناك محتوى، هناك في علم الأرقام كل رقم له طاقة معينة ورقمة المفضل هو سبعة وهذا سبب الـسبعة أسطر على لوحته.
مضيفا أن النسبة الذهبية هو رقم يدل على نسبة الجمال في الكون، معناه الثلث على الثلثين وفي حال التطابق والتناسق فأنه يدل على الجمال.
وفي نهاية حديثة، قدم شكره وتقديره لكل القائمين في مركز المدينة للفنون لتدشين هذا المركز للفن في المدينة المنورة والذي يحظى بالدعم من قبل المسؤولين .
وقالت حنان إحدى الزائرات بأن المركز كان جداً منظما ًورائعا ً ونال إعجابها مقدمة شكرها لجميع القائمين على ذلك، ومتمنية إقامة مثل هذه المراكز الفنية لدعم كل فنان وفنانة لتصبح المدينة أكثر جمالا بفنهم ومقدمة شكرها لصحيفة بلادي نيوز على مواكبتها الاعلامية لتغطية انطلاق هذا المركز .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats