الجمعة 18-01-2019 10:59 صباحاً
" صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة "

بلادي نيوز - واس   صدر اليوم عدد من الأوامر الملكية الكريمة فيما يلي نصوصها .. الرقم: أ / 138 التاريخ: .... المزيد

آخر الاخبار
فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران إجراء 3294 عملية جراحية في مستشفى محايل جماهير الأحساء تساند الأخضر أمام العنابي اليوم في آسيا 2019 م جراحة دقيقة لإنقاذ مريض من شلل رباعي العقيد القحطاني يقلد الملازم الحمود رتبة ملازم اول تعليم مكة يوقع شراكة مجتمعية غير ربحية مع الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية ” درهم وقاية” فلكية جدة: القمر يتعامد على الكعبة المشرفة .. السبت نصائح طبية …لأسنان صحية وسليمة وخالية من التسوس كأس خادم الحرمين الشريفين : الهلال إلى دور 16بتغلبه على هجر بثلاثة أهداف دون رد (260) ألف مراجع خلال عام 2018م بمستشفى الملك فهد بالمدينة ..وخدمات طبية متكاملة مدير مكتب تعليم غرب الدكتور حميد الأحمدي يكرم النجم جميل القحطاني لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة أسرار النجاح لمستشار أحمد السعدي مجلس تطوير كشافة عسير يقيم لقاء تنشيطي تدريبي بالبرك تكريم الزميل “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي العيون السحرية سلبت الحرية …….باسم القليطي  (عبيَّه) مهرجان سعودي يجمع الثقافة والتاريخ والترفيه ومُواكباً لرؤية 2030
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄  (عبيَّه) مهرجان سعودي يجمع الثقافة والتاريخ والترفيه ومُواكباً لرؤية 2030

مركز المدينة للفنون .. يجذب أهالي المدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 898
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : هيفاء إبراهيم – تصوير : هادي الحجيلي


شهدت المدينة المنورة مساء يوم الجمعة افتتاح مركز المدينة للفنون من قبل هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة وذلك في الحي التراثي بحديقة الملك فهد، حيث يتم عرض لوحات جذابة في هذا المركز والذي اشتمل على مشاركة أكثر من 33عملاً فنيا ًعددهم 25 فنانا ًوفنانة في المركز.
وأوضح مشرف مركز المدينة للفنون لبرنامج المدينة الثقافي مع هيئة تطوير المدينة الأستاذ معاذ العوفي أن الإقبال كان جيداً في اليوم الأول لافتتاح المركز وكان الزوار متشوقين لرؤية مركز مختص لهذه الفنون.
ومضيفا ً العوفي وقد سمي هذا الافتتاح بـالناعم لأنه يعد افتتاحاً تجريبياً، وذاكرا ً بأن هذا المركز يمتد لمدة شهر واحد وقد يستمر إلى ثلاثة أشهر .
وموضحا ً بأن المشاركة في هذا المركز يكون وفق رسالة محددة وشروط معينة حيث يتم اختيار الأعمال من قبل لجنة تحكيم مختصة .
ومبينا ً العوفي بأن رؤية المركز هي في استقطاب المدينة للفنون بشتى أطيافها، وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية، ونشر جمال الفن في المدينة التي تعتبر عاصمة للحاضرات منذ زمن التاريخ فالمدينة تستحق الدعم ثقافياً وجمالياً .
ولافتا ًعلى الزائرين والزائرات متابعة المركز لمعرفة كل ما هو جديد بالفن ومتمنياً أن يكون هذا المركز قبلة لشباب وأهل المدينة لكل الفنون.
ومن جانبه ذكرت إحدى المشاركات في مركز الفنون الفنانة غادة حمزة الربيع بكالوريوس اقتصاد منزلي وتربية فنية أنها بدأت هذا الفن وهو الرسم بورق الشكولاتة بتاريخ 2009 بعد ذهابها لأرض دبي، وبينت ان هذا الفن يأخذ منها وقت طويل على حسب التصميم المطلوب منها، وختاماً تنصح بتطبيق أي فكرة تخطر في بال الشخص وعدم التفكير بالتكاليف حتى وإن لم تنجح الفكرة قد تعلمك وتطورك أو قد تنقلك لمرحلة جديدة في حياتك باذن الله تعالى .
وقد أوضح أحد المشاركين في هذا المركز الخطاط عبد الرحمن الشاهد أن لوحته عبارة عن بين السطور وبين أن العمل مستوحى من المجاز في التراث العربي، حيث أوضّح أن التراث في اللغة العربية تحوي بداخلها الكثير من المعاني، مبيناً أن قديماً كانوا يؤلفون مؤلفات عن حياتهم الاجتماعية ، أما في العصر الحاضر قد تذكر كلمة واحدة تعبر عن عدة معاني.
وذاكراً أن الرسائل العربية بدايتها البسملة ونهايتها السلام وفي الداخل يكون هناك محتوى، هناك في علم الأرقام كل رقم له طاقة معينة ورقمة المفضل هو سبعة وهذا سبب الـسبعة أسطر على لوحته.
مضيفا أن النسبة الذهبية هو رقم يدل على نسبة الجمال في الكون، معناه الثلث على الثلثين وفي حال التطابق والتناسق فأنه يدل على الجمال.
وفي نهاية حديثة، قدم شكره وتقديره لكل القائمين في مركز المدينة للفنون لتدشين هذا المركز للفن في المدينة المنورة والذي يحظى بالدعم من قبل المسؤولين .
وقالت حنان إحدى الزائرات بأن المركز كان جداً منظما ًورائعا ً ونال إعجابها مقدمة شكرها لجميع القائمين على ذلك، ومتمنية إقامة مثل هذه المراكز الفنية لدعم كل فنان وفنانة لتصبح المدينة أكثر جمالا بفنهم ومقدمة شكرها لصحيفة بلادي نيوز على مواكبتها الاعلامية لتغطية انطلاق هذا المركز .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats