الخميس 24-10-2019 12:43 صباحاً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
حقوق المعاق للتوظيف يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية أعمال للتنمية الأسرية. بالوعي وتشديد الرقابة يمكن التصدي لدخلاء الإعلام بعد تاهل الهلال لنهائي آسيا تأجيل مباراتي العدالة والحزم لجنة الاحتراف تخاطب المحاكم للقضاء على سماسرة اللاعبين وتصدر قرارت جديدة مدرب الهلال رزافان بعد التاهل للنهائي الاسيوية لدينا مشكلة والفرج نجم وقائد حقيقي القضايا تنفذ برنامج تدريبي بعنوان تربية بلا عقاب بتعليم الأحساء جمعية تحفيظ القرآن بالأحساء تستضيف سفير السلام بالغنيم يفتتح ملتقى العمل الجماعي في الأحساء بمشاركة 200 تربوي محافظ الأحساء يستقبل قائد دوريات الأمن بالمحافظة المراح تنظم اليوم العالمي لسرطان الثدي المشي على الجبال ⛰ ( هايكنغ ) ورشة عمل (دورة تراثنا) في ارض الحضارات مستشفى مدينة العيون يقدم نصائح غذائية لطلاب مدرسة حي النسيم الخندق بهديب يكرم المتميزين بالسلوك الإيجابي السلامة يكرم لجان اليوم الوطني بصوير مهرجان الجوف الشبابي ” شباب توك” تنطلق فعالياته اليوم الثلوثية تنفض غبار السنين عن السمح وفاة مسنة سعودية أثر سقوطها داخل خزان أرضي في قرية الريان بينبع ورشة عمل (دورة تراثنا)..ضمن مبادرة التمكين لذوي الاعاقة في المجال السياحي الترفيهي والوظيفي الغاية!! ………أحمد أسعد خليل
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ الغاية!! ………أحمد أسعد خليل

مركز القلب بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ (قلب) أربعيني بإجراء عملية معقدة ونادرة

0
عدد المشاهدات : 436
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز  – المدينة

نجح فريق طبي في مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة -بفضل من الله- باستئصال خُراج من قلب أربعيني  بحجم (2*3سم2) بعد أن أنتشر في عضلة القلب.

وأوضح مدير عام المركز د. إبراهيم الصبحي أن المريض قَدِم إلى المركز وهو يعاني من ضيق في التنفس وتسارع نبضات القلب وتبين بعد إجراء الفحوصات المخبرية والأشعة المقطعية أنه يعاني من التهاب بالصمام الأورطي بالإضافة إلى خُراج ضخم في عضلة القلب وتحديدا في الجدار الفاصل بين البطينين, وأضاف أن هذا الالتهاب يعود إلى بكتيريا الحمى المالطية الذي ينتقل عن طريق الحيوانات بشكل مباشر أو غير مباشر، وأضاف بأن الفريق الاستشاري الجراحي بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة قام بإجراء عملية معقدة ونادرة لإزالة الصمام الملتهب واستبداله بصمام معدني بالإضافة إلى تنظيف الجدار الفاصل بين البطينين من الخُراج وسد الفتحة التي أحدثها الخراج, وأشار إلى أن المريض يتمتع بصحة جيدة حالياً ويتوقع خروجه من المركز خلال أيام قليلة بعد تماثله للشفاء التام.

ونوه د. إبراهيم الصبحي إلى أن مثل هذه الإجراءات الطبية المعقدة لم تكن تتم لولا الدعم الكبير الذي تلقاه وزارة الصحة من القيادة الحكيمة بمتابعة مستمرة من معالي وزير الصحة وإشراف مباشر من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة حيث أصبح المركز يقدم خدمات للمرضى تضاهي أكبر المراكز الطبية المتخصصة المماثلة في دول العالم المتقدمة.

يُذكر أن مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة قد أجرى (291) عملية قلب مفتوح للكبار خلال العام الماضي، بينما تم إجراء (164) عملية قلب مفتوح للأطفال في العام ذاته.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats