الأربعاء 24-04-2019 12:27 مساءً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
حرس الحدود يستضيف ورشة العمل رفيعة المستوى حول تنفيذ تعديلات جدة لمدونة السلوك 2017م ـ مواجهة تحديات الأمن البحري من خلال التعاون… انطلاق مبادرة ألف لاعب ولاعبة شطرنج بتعليم مكة ” بصمة عزيمة” أول فعالية مخصصة لذوي القدرات الخاصة المحكمة الأمريكية الدولية كاثرين : مهرجان القصيم للسيارات الكلاسيكية احترافي ويستحق الدولية دوري المحترفين يصل للهدف رقم 650.. والربع الأخير الأكثر تسجيلاً برامج تدريبية للمهندسين والفنيين بأمانة العاصمة المقدسة نائب أمير مكة المكرمة يقف على جاهزية مرافق المسجد الحرام خطواتك في الحياة …..سعاد المحمادي تحولات النص المسرحي السعودي محاضرة بأدبي جدة دع التسويف حنان آل ناضرين(شاعرة مكة أم القرى) مكة مول يحتضن فعالية اليوم العالمي لأمراض الأمعاء الإلتهابية بقيادة الأستشاري دكتور ياسر مير عالم حفل تخريج دبلوم العلوم الأمنية لقطاع الأمن العام رقم 5 انطلاق الأمسيات الثقافية لصاحب السمو الملكي الأمير / مشعل بن محمد آل سعود بيئة تعليمنا..!! أحمد أسعد خليل انطلاق الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي في المملكة براعم سعوديات يحققن فوزاً عالمياً في ولاية تكساس الأميركية الجوازات السعودية : المخالفات المرورية لا تعيق إجراءات سفر المواطنين الزايدي يختتم ملتقى بناء القدرات في تنمية السيل الأمير بدر بن سلطان يشيد بمشاريع ومبادرات أمانة الطائف لجنة السينما بجمعية الثقافة والفنون بجدة تدشن أربعة أفلام بحضور تجاوز 200شخصاً
الرئيسيةبلادي المحلية, غير مصنف ◄ لجنة السينما بجمعية الثقافة والفنون بجدة تدشن أربعة أفلام بحضور تجاوز 200شخصاً

مركز القلب بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ (قلب) أربعيني بإجراء عملية معقدة ونادرة

0
عدد المشاهدات : 239
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز  – المدينة

نجح فريق طبي في مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة -بفضل من الله- باستئصال خُراج من قلب أربعيني  بحجم (2*3سم2) بعد أن أنتشر في عضلة القلب.

وأوضح مدير عام المركز د. إبراهيم الصبحي أن المريض قَدِم إلى المركز وهو يعاني من ضيق في التنفس وتسارع نبضات القلب وتبين بعد إجراء الفحوصات المخبرية والأشعة المقطعية أنه يعاني من التهاب بالصمام الأورطي بالإضافة إلى خُراج ضخم في عضلة القلب وتحديدا في الجدار الفاصل بين البطينين, وأضاف أن هذا الالتهاب يعود إلى بكتيريا الحمى المالطية الذي ينتقل عن طريق الحيوانات بشكل مباشر أو غير مباشر، وأضاف بأن الفريق الاستشاري الجراحي بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة قام بإجراء عملية معقدة ونادرة لإزالة الصمام الملتهب واستبداله بصمام معدني بالإضافة إلى تنظيف الجدار الفاصل بين البطينين من الخُراج وسد الفتحة التي أحدثها الخراج, وأشار إلى أن المريض يتمتع بصحة جيدة حالياً ويتوقع خروجه من المركز خلال أيام قليلة بعد تماثله للشفاء التام.

ونوه د. إبراهيم الصبحي إلى أن مثل هذه الإجراءات الطبية المعقدة لم تكن تتم لولا الدعم الكبير الذي تلقاه وزارة الصحة من القيادة الحكيمة بمتابعة مستمرة من معالي وزير الصحة وإشراف مباشر من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة حيث أصبح المركز يقدم خدمات للمرضى تضاهي أكبر المراكز الطبية المتخصصة المماثلة في دول العالم المتقدمة.

يُذكر أن مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة قد أجرى (291) عملية قلب مفتوح للكبار خلال العام الماضي، بينما تم إجراء (164) عملية قلب مفتوح للأطفال في العام ذاته.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats