الإثنين 28-05-2018 10:56 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
أهمية الدراسات والابحاث في الحياة الاجتماعية والاقتصادية جميل القحطاني في عوالم مخفيه نادي الاتحاد يوقع مع نون عقد شراكة نحن نعي أهمية شهر رمضان المبارك للزوار و المعتمرين و من هذا المنطلق نوفر خدمات استثنائية لضيوف الرحمن الدفاع المدني بالمدينة المنورة يسيطر على حريق في حي الاسكان أجيال المستقبل تعانق عبق الماضي بفرح السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة يتناول الإفطار مع العاملين بشركة الصيانة انطلاق مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة استمرار فعاليات بازار رمضانيات النسائي … وأركان التاجرات تجذب الزائرات بتنظيم المنتجات دياز مدرباً للعميد بالأربعة النخيل إلى دور الأربعة في أجواء رمضانية … انطلاق بازار رمضانيات في قصر ريماس وزير الصحة يطلق خدمة تحمينا نحميك مسجد ذي الحليفة ميقات الإحرام لأهل المدينة المنورة ذكريات ليالي زمان… مسامرة رمضانية بأدبي المدينة رمضان وذكريات زمان …. باسم القليطي سييرا والعميد نقطة نهاية السطر انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.. ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية

مركز أطفال علماء … مركز متخصص في توجيه ميول الأطفال العلمية والمهنية والإبداعية

0
عدد المشاهدات : 1٬203
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


 

يعد ُ مركز أطفال علماء من المراكز المتخصصة في توجيه ميول الأطفال العلمية والمهنية للأطفال , ويقع ُ في مركز الراشد ميغا مول التجاري بالمدينة في الدور الأخير بصالة العائلات , ويشرف عليه مجموعة متخصصه من الشابات السعوديات ذات تخصصات علمية وتربوية مدربه , ويضم المركز عدة برامج متعددة تشمل برنامج هندسة الروبوت وبرنامج الحساب الذهني الحديث AC MAS وهو أقوى  البرامج في العالم لتطوير القدرات الذهنية للطفل وبرنامج صمم لعبتك بنفسك باستخدام الطباعة الثلاثي للأبعاد بالإضافة الى دورات في تعليم الموشن جرافيك بواسطة برنامج البوربوينت .

كما يضم المركز عدة اقسام علمية متخصصة في التعليم تشمل قسم الكيميائي البارع وقسم طبيب الأسنان وقسم الفلك.

مركز متخصص في توجيه ميول الأطفال

وقالت مشرفة البرامج بمركز أطفال علماء الأستاذة امنه الشيخ نحن مركز متخصص في توجيه ميول الأطفال العلمية والمهنية والابداعية للأطفال وغرس في نفوسهم حب العلم والاختراع والاكتشاف وكان تأسيسه في 2015 م , وأضافت لدينا وعدة أقسام هي : قسم أركان توجيه الميول العلمية والمهنية للأطفال من عمر ست سنوات إلى اثني عشر سنة  , وتشمل :الكيميائي البارع حيث يتعلم الطفل فيه عن ماهية هذا العلم وحالات المادة الأربعة ويقوم  الطفل بجزء عملي بالتجارب والتفاعلات الكيميائية بنفسه تحت اشراف تدريبي متخصص في المركز .

عصف ذهني لأفكار الطفل

وبيّنت الشيخ أنه يوجد لدينا قسم نحن المبتكرون الصغار، ويتعلم فيه الطفل الفرق بين الابتكار والاختراع وخطوات سكامبر للإبداع والابتكار والهدف من القسم عمل عصف ذهني لأفكار الطفل ويطبقها عمليا بتركيب اختراعه بنفسه ويحصل على شهادة براءة اختراع من المركز .

كما أضافت يوجد قسم آخر وهو قسم طبيب الاسنان حيث يتعلم الطفل فيه عن انواع الاسنان اللبنية والدائمة وكيفية العناية بالأسنان بالطريقة الصحيحة وهو جزء عملي يحاكي عمل طبيب الأسنان.

تعزيز الاكتشاف والاختراع لدى الطفل

وأضافت كما يوجد لدينا قسم الفلك وهو برنامج رائد الفضاء يتم تزويد الطفل بمعلومات عن الفضاء وماهية المجرات واسماء الكواكب وأصواتها والسديم والنجوم ودور الأمير سلطان بن سلمان، والهدف منه في كل ركن تعزيز الطفل بأهمية دور العلماء المسلمين في العلم نفسه، بالإضافة إلى ركن المبدع الصغير للأعمار من سنتين إلى ستة سنوات للألعاب التعليمية.

شهادة معتمدة من الشركة العالمية  AC MAS

وأكدت الشيخ بأن هناك فوائد عديدة يتلاقها الطفل لزيارته إلى المركز تتمثل في تعزيز الاكتشاف والاختراع وترديد عبارات تحفيزية مثل أنا أستطيع ..أنا أصنع .. أنا مبدع .. أنا مخترع ..أنا أحب العلوم .. نحن علماء المستقبل ويتم تحبيب الطفل في العلم عن طريق دمج التعليم بالترفيه، ويحصل الطفل على شهادة معتمدة من الشركة العالمية  AC MASبالنسبة لبرنامج الحساب الذهني الأقوى في البرامج عالميا ً في تطوير قدرات الطفل عقليا ً , ويمكن أن يكمل الطفل بقية المستويات من أي دولة في العالم , ويسمح له بالدخول في مسابقات محلية ودولية مبينة أنه يوجد أطفال وطلاب مبدعون وموهوبون من خلال زيارتهم للمركز حيث شاركنا في توجيه 25958قائدا في شتى العلوم يتم تدريبهم بواسطة فريق متخصص من 6-8 من المدربات .

ووجهت الشيخ نصيحة الى متمثلة في الآباء والامهات باستثمار فترة الصغر للطفل وزرع فيه حب العلم والاختراع واحضاره للمركز لكي يتم تزويده بالعلوم والمعارف التي تطور من مهاراته الإبداعية وهي خطوة بسيطة تترك أثراً كبيرا في نفسية الطفل خلال مستقبله العلمي بأذن الله .

وفي ختام حديثها قدمت المشرفة على البرامج في المركز الأستاذة امنه الشيخ شكرها وتقديرها للمديرة العامة الأستاذة سمر أفندي ومديرة الفرع  الأستاذة جيهان قاريء وما يقمن به جهد كبير مثمنة دورهن الكبير في تطوير المركز وجعله من أحدث المراكز المتخصصة في تعليم الأطفال .

 

IMG-20180123-WA0120 IMG-20180123-WA0117 IMG-20180124-WA0011 ‫‬ IMG-20180124-WA0001 IMG-20180123-WA0123 IMG-20180124-WA0009 6666


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats