الأحد 26-05-2019 10:12 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

مراكز نبراس الذكية .. المشروع الأول من نوعه للتوعية من المخدرات على مستوى العالم

0
عدد المشاهدات : 503
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :


في إطار تحقيق التطلعات الطموحة لرؤية المملكة 2030 بتحول المملكة العربية السعودية إلى نموذج عالمي يقتدى به في جميع المجالات ومنها مجال مكافحة المخدرات، تستعد أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات إطلاق مشروعها الجديد(مركز نبراس الذكي) والذي سيكون في المراكز التجارية حيث سيغطي عدد كبير من مدن ومحافظات المملكة بواقع (30) مركز في المرحلة الأولى.ويأتي المشروع سعياً من أمانة اللجنة للوصول لجميع شرائح المجتمع والعمل على تحصينهم ووقايتهم وذلك بتقديم الخدمات الوقائية لهم في مواقع تواجدهم بطرق مبتكره حيث يعتبر مركز نبراس الذكي هو الأول من نوعه على مستوى العالم للتوعية بأضرار المخدرات. وأكد مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ / بندر بن عبدالله الرميحي على ضرورة تكاتف الجهود الوطنية لتطبيق معايير الخطط النموذجية بإدخال الذكاء الاصطناعي في أعمال الوقاية من تعاطي المخدرات و المؤثرات العقلية للمساعدة على نشر تلك الثقافة بأسلوب مبتكر وشيق. وصرح الرميحي بأن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقاية في أماكن التواجد الحيوية في المملكة والعمل على تثقيف مختلف شرائح المجتمع من خلال طرق وأساليب جديدة. وتشتمل مراكز نبراس الذكية على أنشطة وفعاليات الكترونية مختلفة بدون تدخل بشري، ومنها الأنشطة التفاعلية التي تحتوي على التشويق والمعلومة في آن واحد، بالاضافة إلى مسابقات تفاعلية لمختلف الأعمار، ومركبات تفاعلية لمحاكاة الواقع المأساوي للقيادة تحت تأثير المخدرات، بالإضافة إلى توفير خدمة استشارات الإدمان عن طريق غرف خاصة مرتبطة بالصوت والصورة بمركز استشارات الإدمان (1955) بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وبإمكان الراغب في الاستشارة إغلاق خاصية الصورة بكل سهولة.وستكون المراكز متاحة للجميع يومياً من الساعة 4-10 مساءً، كما بإمكان جميع الجهات الحكومية أو الخاصة بما فيها المدارس والجامعات زيارة المراكز في الفترة الصباحية، وذلك بالحجز المسبق عن طريق موقع أمانة اللجنة الالكتروني ncnc على الانترنت.ومما تجدر الاشارة إليه إلى أن هذه المراكز ستقام على نفقة الشركة الرائدة في الخدمة المجتمعية “سابك”، كما أن المحال التجارية في المراكز هي مقدمة مجاناً من قبل تلك المراكز مشكورة كخدمة مجتمعية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats