السبت 18-08-2018 5:34 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

مذاق الشاي الهولندي يجذب زوار مهرجان الثقافات والشعوب في الجامعة الإسلامية

0
عدد المشاهدات : 482
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :عماد الصاعدي


جذب مذاق الشاي الهولندي الزوار في معرض الشعوب والحضارات والذي تنظمه الجامعة الإسلامية واستمتعوا فيه بمذاقه الخاص والفريد بعبق الزهور البرية من الطبيعة الخضراء وقال صالح وهو أحد مشرفي الجناح الهولندي نقدم في جناحنا للضيوف من الزوار الشاي الهولندي وهو طبيعي من الزهور الريفية الخالصة كما نقدم معروضات تمثل دولة هولندا والتي تشتهر بها كالزهور والأبقار والمياه وغيرها .
وقال عمر من دولة روندا بوسط افريقيا جناحنا يعرض مجموعة لصور الحيوانات البرية في أدغال الغابات كحيوان الغوريلا وبعض من الأعمال الخزفية كحافظة اللبن والماء والتمر .
وأوضح علي موفق عرب من دولة سوريا بأن ما يميزنا في المعرض هو منطقة اللِوان وهي موجودة في حوش كل منزل أو بيت وهي تعدُ مكان الضيوف من الأقارب والأصدقاء ,وأضاف كما توجد لدينا البحرة وهي رمز لكل البيوت العربية وبعض من التراث القديم كمصب التمر الهندي والناعورة بجانب الأنهار والشلالات وتكون بجانبها إما معصرة زيتون أو مطحنة .
وبيّن علي موفق عرب بأن توجد بعض من الأشياء الأخرى من التراث القديم مثل الألعاب الشعبية القديمة كلعبة الشطرنج والطاولة وبعض من التروس والسيوف للعرضات السورية وكذلك النافورة السورية في البيوت القديمة .
وذكر عمار عبد العزيز من جناح دولة العراق مشاركتنا في هذا المعرض تمثل عن الأثار والثقافات الموجودة في العراق كواجهات البيوت عند نهري دجلة والفرات وعدد من دلال القهوة البغدادية التراثية القديمة وبعض من العُقِل العراقية والتي تمتاز بسمك وضخامة حجمها وبعض من العطور من الجوري والفل العراقي .
وأكد عبدالرحمن آدم من دولة تشاد جناحنا يضم العديد من المنتجات والأثار التشادية وأبرز المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية في بلاده , كما يضم الجناح لدينا بعض من التراث التشادي كالمطحنة وبعض من المنتجات الفخارية , ومضيفا ً بأن في كل بيت يتم عمل بيت لعش العصفور وهو مجهز من سعف النخل والأوراق النباتية تأتي العصافير لتبيض فيها .
وقدم آدم الشكر والتقدير لمدير الجامعة على الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي ومنسوبيها على روعة التنظيم لهذا المهرجان والذي يهتم بحضارات وشعوب الدول المشاركة ومتمنيا ً تحقيق المراكز المتقدمة في الأجنحة من الدول المشاركة .
وقال محمد صديق من دولة ماليزيا جناحنا يصف البيت الماليزي المصنوع من خشب الغابات الماليزية وبعض الصور لبرجا بتروناس والذي يقع بطول 700م , وبعض من الأكلات الشعبية الماليزية كالفطيرة والاسماك , وأضاف لدينا في المناطق الطبيعية والخلابة حديقة الزهور الرائعة والتي تعتبر من أهم الحدائق السياحية الشهيرة و التي توجد في مدينة كوالا لمبور.
جدير بالذكر أن مهرجان الثقافات و الشعوب والذي يقام لمدة عشرة أيام بمشاركة 500طالب وأكثر من 70دولة مشاركة ,و يأتي ضمن أنشطة وبرامج الجامعة التي تهدف إلى تعزيز أواصر المحبة والإخاء والتعارف بين مختلف الشعوب، وتنمية القيم الإسلامية والعمل الجماعي، علاوة على الدور التربوي والتعليمي المتمثل في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم.

bdr

bdr

bty

bty

Untitled-8-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats