السبت 19-01-2019 8:16 صباحاً
" مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني بأن مدني .... المزيد

آخر الاخبار
لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد يدشن “أخلاقنا مكارم” ويشيد بجهود تعاوني الأحساء منتجع و مقهى و مطعم أبو حريف بالأحساء أمين مدينة جدة يفتتح معرض إبداعات ل 50 فنانة تشكيلية “صحة الرياض” تنظم دورة منهج ٢٠ ساعة لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لموظفي الأمومة مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد جامعة طيبة تستضيف ورشة سلوكيات القيادة فضيلة الشيخ آل الشيخ في خطبة الجمعة: من المحاسن العظمى في دين الإسلام الدعوة إلى الإحسان بشتى صوره ومختلف أشكاله قرية “ذي عين” الأثرية بالمخواة.. 85 منزلاً تراثياً شيدت على قمة جبل أبيض “الغذاء والدواء” تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 “تعليم” و “صحة” تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين فلكية جدة : أول “بدر عملاق” في 2019 … الأحد ” حصاد نجاحي .. ثمرة إنجازي “الحفل الإنجاز السنوي لعام 1439هـ /2018م بمكتب التسول بالأحساء “البيئة” تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء.. بالتعاون مع الخدمة المدنية مناقشة خطة التهيئة والتطبيق للاختبار الفعلي Timss 2019 بتعليم الأحساء فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران

مذاق الشاي الهولندي يجذب زوار مهرجان الثقافات والشعوب في الجامعة الإسلامية

0
عدد المشاهدات : 577
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :عماد الصاعدي


جذب مذاق الشاي الهولندي الزوار في معرض الشعوب والحضارات والذي تنظمه الجامعة الإسلامية واستمتعوا فيه بمذاقه الخاص والفريد بعبق الزهور البرية من الطبيعة الخضراء وقال صالح وهو أحد مشرفي الجناح الهولندي نقدم في جناحنا للضيوف من الزوار الشاي الهولندي وهو طبيعي من الزهور الريفية الخالصة كما نقدم معروضات تمثل دولة هولندا والتي تشتهر بها كالزهور والأبقار والمياه وغيرها .
وقال عمر من دولة روندا بوسط افريقيا جناحنا يعرض مجموعة لصور الحيوانات البرية في أدغال الغابات كحيوان الغوريلا وبعض من الأعمال الخزفية كحافظة اللبن والماء والتمر .
وأوضح علي موفق عرب من دولة سوريا بأن ما يميزنا في المعرض هو منطقة اللِوان وهي موجودة في حوش كل منزل أو بيت وهي تعدُ مكان الضيوف من الأقارب والأصدقاء ,وأضاف كما توجد لدينا البحرة وهي رمز لكل البيوت العربية وبعض من التراث القديم كمصب التمر الهندي والناعورة بجانب الأنهار والشلالات وتكون بجانبها إما معصرة زيتون أو مطحنة .
وبيّن علي موفق عرب بأن توجد بعض من الأشياء الأخرى من التراث القديم مثل الألعاب الشعبية القديمة كلعبة الشطرنج والطاولة وبعض من التروس والسيوف للعرضات السورية وكذلك النافورة السورية في البيوت القديمة .
وذكر عمار عبد العزيز من جناح دولة العراق مشاركتنا في هذا المعرض تمثل عن الأثار والثقافات الموجودة في العراق كواجهات البيوت عند نهري دجلة والفرات وعدد من دلال القهوة البغدادية التراثية القديمة وبعض من العُقِل العراقية والتي تمتاز بسمك وضخامة حجمها وبعض من العطور من الجوري والفل العراقي .
وأكد عبدالرحمن آدم من دولة تشاد جناحنا يضم العديد من المنتجات والأثار التشادية وأبرز المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية في بلاده , كما يضم الجناح لدينا بعض من التراث التشادي كالمطحنة وبعض من المنتجات الفخارية , ومضيفا ً بأن في كل بيت يتم عمل بيت لعش العصفور وهو مجهز من سعف النخل والأوراق النباتية تأتي العصافير لتبيض فيها .
وقدم آدم الشكر والتقدير لمدير الجامعة على الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي ومنسوبيها على روعة التنظيم لهذا المهرجان والذي يهتم بحضارات وشعوب الدول المشاركة ومتمنيا ً تحقيق المراكز المتقدمة في الأجنحة من الدول المشاركة .
وقال محمد صديق من دولة ماليزيا جناحنا يصف البيت الماليزي المصنوع من خشب الغابات الماليزية وبعض الصور لبرجا بتروناس والذي يقع بطول 700م , وبعض من الأكلات الشعبية الماليزية كالفطيرة والاسماك , وأضاف لدينا في المناطق الطبيعية والخلابة حديقة الزهور الرائعة والتي تعتبر من أهم الحدائق السياحية الشهيرة و التي توجد في مدينة كوالا لمبور.
جدير بالذكر أن مهرجان الثقافات و الشعوب والذي يقام لمدة عشرة أيام بمشاركة 500طالب وأكثر من 70دولة مشاركة ,و يأتي ضمن أنشطة وبرامج الجامعة التي تهدف إلى تعزيز أواصر المحبة والإخاء والتعارف بين مختلف الشعوب، وتنمية القيم الإسلامية والعمل الجماعي، علاوة على الدور التربوي والتعليمي المتمثل في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم.

bdr

bdr

bty

bty

Untitled-8-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats