الثلاثاء 11-05-2021 4:14 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة يدشن غرفة عمليات التحكم الامنى بالنور

0
عدد المشاهدات : 968
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – مكة : محمود قريش 


 

 

يدشن غرفة عمليات التحكم بالنور التخصصي وذلك خلال جولاته الميدانية لتسريع سير العمل للانتهاء من مشروع تطوير طوارئ النور التخصصى دشن سعادة الدكتور/ عبد السلام بن عبد الرحمن نور ولى مدير عام الشئون الصحية غرفة عمليات التحكم الأمني التي تم تحديثها وتجهيزها بأحدث التقنيات والأنظمة من كاميرات مراقبة وشاشات عرض وأنظمة انذار الحريق بهدف توفير بيئة آمنة للمرضى والمراجعين والموظفين.

ثمن الدكتور نور ولى جهود إدارة الأمن والسلامة في المستشفى، وتمنى لجميع العاملين والمشرفين على غرفة التحكم الأمني التوفيق والنجاح في تحقيق الغايات المثلى لتوفير الشروط الأمنية الملائمة لمراجعي المستشفى.

وأشار الدكتور / محمد بافرج مدير مستشفى النور التخصصى إلي ان تطوير غرفة عمليات التحكم الامنى ياتى فى أطار حرص إدارة المستشفى على راحة وسلامة المرضى والمراجعين والسيطرة على البوابات الرئيسية والمواقف الخاصة وأسوار المستشفى لدعم الجانب الأمني وأن هذا امتداد للخطة التطويرية للمستشفى .

وأوضح الدكتور/ بافرج بان خطة توزيع الكاميرات وضعت بطريقة هندسية لمراعاة خصوصية المرضى وتم استثناء غرف المرضى المنومين وغرف الكشف والغرف الخاصة التي يجب منح المرضى خصوصيتهم فيها.

وأشار مساعد المدير للخدمات المساندة المهندس / جميل بن حمزة إكرام إلى أنه يوجد في المستشفى منظومة أمنية متطورة صممت وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات الفنيــة والأمنية، حيــث توجد شبكة خاصة بنظام الكاميرات تتكون من أكثــر مــن (264) كاميرا داخلية وخارجية تتميز بالجودة والدقة العالية، ويتم تسجيل الأحداث وحفظها لفترات طويلة من خلال أجهزة التسجيل الرقمي، موضحاً أن الكاميرات موزعة على جميع مرافق المستشفى. تقوم بالتسجيل على مدار الساعة ولفترات طويلة وتم توزيعها بشكل مناسب وهناك إمكانية الاتصال والتحكم عن بعد ويتم العرض على أجهزة ال LCD عبر شاشات مقسمة حسب عدد الكاميرات أو بشكل متلاحق كما تم ربط الغرفة بشبكة انذار الحريق بنظام متطور.

ومن جانبه أكد المهندس / فهد الحارثى مدير إدارة الأمن والسلامة بالمستشفى ، على إن غرفة التحكم الأمني صممت، وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، وسوف تسهم فى توجيه رجال الامن فى المواقع على متابعة الاعمال والسيطرة ، لافتاً إلى أن رجال الأمن العاملين فيها خضعوا لدورات تدريبية مكثفة، وقد تم اختيارهم بعناية لتميزهم بالخبرة والحس الأمني العالي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats