الأحد 01-08-2021 1:57 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
ملتقى قادة الفرق التطوعية يعقد اجتماعا برعاية أمانة جدة شرطة الرياض: القبض على (5) مقيمين ارتكبوا جرائم تمثلت في إتلاف كبائن توزيع كهرباء والاستيلاء على القواطع والكابلات النحاسية جهود المملكة في الوقاية والحماية والمقاضاة تواكب اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص شاطىء الهرابة بمحافظة الوجه‏ مرتكز الجمال في رؤية جزر البحر سمو وزير الثقافة يلتقي بمدير عام منظمة الإيكروم فلكية جدة : إشراق القمر في طور التربيع الأخير يزين السماء بعد منتصف الليل أكثر من 80 شركة بريطانية تستكشف الفرص الاستثمارية في الابتكار والتقنية والفضاء .. بالمملكة الصحة العالمية تدعو للتعامل مع المتحورة دلتا بأكثر جهد للحد من ارتفاع أعداد المصابين النيابة العامة تصدر أمراً بالقبض على شخصين امتهنا رسم صور أشخاص على الحوائط الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني سمو ولي العهد يؤكد أهمية دعم المبادرات الدولية لتعزيز اقتصاديات التعليم.. ويعلن تبرع المملكة بثلاثة ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من… شرطة حائل تضبط (50 ) شخصاً في مناسبة اجتماعية في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية أدب ْ الإنفصال .. بقلم / طيبة الشريف الإدريسي مدير التعليم بمحافظة عفيف يعتمد الخطة الزمنية لأخذ الطلاب والطالبات للقاح كورونا وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي الباحص : نعمل على توضيح الصورة الإيجابية المشرقة التي تدور في الميدان التعليمي جدة الزميلة المخلفي في ذمة الله وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي “شكراً لمن “….بقلمي “عبهر نادي “ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي

مدير عام الخطوط السعودية يتفقد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 2٬925
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

قام مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أمس، بجولة على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة, الذي سيتم تدشينه قريباً.
وشملت الجولة صالتي السفر الداخلي والدولي وصالة الفرسان ومكاتب الخدمات المساندة وأقسام العمليات والخدمة الجوية, وتفقد سيور الأمتعة, بالإضافة إلى صالة الحجاج ومواقع الخدمات الخاصة بالإدارات الحكومية, وكافة المرافق الأخرى ذات العلاقة المباشرة بخدمات “السعودية”, إلى جانب تفقد أعمال إنشاء المبنى الجديد لشركة الخطوط السعودية للتموين.
كما قام المهندس الجاسر بزيارة تفقدية لموقع مبنى الخطوط السعودية الرئيسي بالإقليم الشمالي بالمدينة المنورة، الذي يجري حالياً استكمال أعماله الإنشائية في مراحله الأخيرة تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة القليلة القادمة.
ويتكون المبنى من أربعة طوابق بواقع ألف متر مربع للدور الواحد مع دوري المواقف وبمساحة إجمالية تقدر بـ 6 آلاف متر مربع، ويقع في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة المنورة على الطريق الدائري الثاني “طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز”, ويأتي في إطار الجهود التطويرية لـ “السعودية” لمواكبة الزيادة المضطردة في أعداد المستفيدين من خدماتها وتقديمها بشكل أفضل.
وبيّن الجاسر أن التجهيزات الكبيرة للمطار الجديد ومرافقه، التي تأتي في ظل حرص صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية على تطوير مطارات المملكة، تسير جنباً إلى جنب مع خطط “السعودية”, التي تضع بعين الاعتبار الزيادة المضطردة في الطلب على السفر جواً.
وأشاد بتضافر جهود منسوبي القطاعات الميدانية والتنفيذية العاملة بالمطار كافة, مبيناً أن ذلك هو العنصر الأبرز في التطبيق الفعلي للخطط الإستراتيجية للعمليات التشغيلية خلال مواسم الذروة وعلى مدار العام، مشيراً إلى أهمية التدريب المستمر لرفع مستوى الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات للمسافرين وتقديم الصورة الحضارية عن هذه المؤسسة الوطنية.
وأكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية, أن “السعودية” تولي محطة المدينة المنورة أهميةً خاصة، باعتبار أن المدينة المنورة هي مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومقصد ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، حيث تسعى المؤسسة جاهدة ضمن فريق عمل موحد ووفق أهداف تم التخطيط لها منذ وقتٍ مبكر لتقديم أفضل الخدمات للظهور بالشكل الذي يلبي رغبات المسافرين.
يذكر أن تقرير العمليات التشغيلية لمحطة المدينة المنورة أشار عن نقل ما يقارب مليوني راكب من وإلى محطة المدينة منذ بداية العام الجاري 2014م حتى 22 ديسمبر على متن أكثر من 20 ألف رحلة مجدولة، يضاف إلى ذلك أنه قد تم نقل ( 624.648 ) معتمراً على متن ( 1865 ) رحلة في الاتجاهين، إلى جانب نقل ( 273.810 ) حجاج على متن (694) رحلة في الاتجاهين.
وتهدف المؤسسة إلى جعل كافة مرافق الإدارات والخدمات بالمحطات الداخلية والخارجية على حدٍ سواء تحت سقفٍ واحد، إذ يتضمن المشروع الجديد مكتب مبيعات التذاكر والتسويق والمكاتب المالية والإدارية، والخدمات الأساسية والمساندة، حيث صُمم ليحتوي على المساحات التي تتطلبها الاحتياجات الحالية للإدارات المختلفة، مع الأخذ في الاعتبار التوسع المستقبلي للخدمات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats