الأحد 09-05-2021 9:50 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “

مدير جامعة الإمام يرعى فعاليات اليوم المفتوح الثاني بكلية العلوم الاجتماعية غدا الأحد

0
عدد المشاهدات : 1٬263
بلادي (biladi) :

الرياض: علي القرني

يرعى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل صباح غدا الأحد فعاليات اليوم المفتوح الثاني للطلاب والطالبات الذي تنظمه كلية العلوم الاجتماعية بالجامعة، كما سيشرف حفل قسم الطالبات حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض، وسيتم خلال حفل الافتتاح تكريم العديد من الشخصيات الاعتبارية في الدولة والتي تخرجت من هذه الكلية وهم:( الدكتور إبراهيم بن مبارك الجوير، والدكتور عبدالله بن حمد الخلف وكيل جامعة الإمام للدراسات العليا السابق، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز المسند، والدكتور سعد بن عبدالكريم الشدوخي، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الشدي، واللواء الدكتور أحمد بن عبدالله السعيد، والدكتور خيرية بنت إبراهيم السقاف، والأستاذ محمد بن أحمد الراشد.

من جانبه قدم الدكتور محمد بن عبد المحسن التويجري عميد كلية العلوم الاجتماعية شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على حضوره واهتمامه لليوم المفتوح الذي يقام للعام الثاني على التوالي، مبيناً أن معاليه من الداعمين لهذا اليوم وحريص كل الحرص على استمراره سنوياً.

وأشار التويجري إلى أن اليوم المفتوح يهدف إلى تقديم العديد من المناشط الثقافية والاجتماعية والرياضية لطلاب الكلية وفق برنامج مخطط ومنظم وسيشارك فيه جميع أقسام الكلية (إدارة وتخطيط تربوي، أصول تربية، تربية خاصة، تاريخ، جغرافيا، علم اجتماع وخدمة اجتماعية، علم نفس، مناهج وطرق تدريس) بشطريه (طلاب وطالبات) بكالوريوس ودراسات عليا، مبيناً أن هدفهم كذلك إلى كشف مواهب الطلاب والطالبات وتطويرها في مختلف المجالات المهارية، بالإضافة إلى توطيد العلاقة بين الطالب والأستاذ وتعزيز القيم والاتجاهات المنشودة، وإكساب الطلبة بعض المهارات القيادية، وتعزيز روح العمل الجماعي والتنافس الشريف بين الطلبة، وتغيير نمط اليوم الدراسي، وإضافة جو من المتعة والترويح النفسي لأبنائنا الطلبة، وتوطيد علاقة الكلية مع القطاعات الحكومية والخاصة من خارج الجامعة من باب خدمة المجتمع.

وزاد التويجري في حديثه وقال: الفكرة تعد الأولى على مستوى الجامعات السعودية لكنها موجودة في الجامعات الغربية سواءً في أمريكا أو أوروبا ولكنها على مستوى الجامعة يطلعون من خلال هذا اليوم على ثقافات الشعوب وحضور الأهالي، وقال:طبقنا الفكرة على مستوى الكلية للتأكد من نجاحها ولله الحمد حققت نجاح مبهر في اليوم الأول من العام الماضي وثقتي كبيرة بأن ينجح للسنة الثانية، مشيراً إلى أنه يحلم أن تعمم الفكرة على مستوى الجامعة للاطلاع على ثقافات الشعوب العالمية التي يدرس طلابها في جامعة الإمام.

ودعا التويجري في ختام حديثه طلاب وطالبات الكليات الأخرى ومسوؤليها للحضور والاستمتاع بفقرات اليوم المفتوح المشوقة، مشيراً إلى أن هناك العديد من الجوائز القيمة والمفاجأت التي تنتظرهم.

يذكر بأن فعاليات اليوم المفتوح الثاني تنطلق في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد وحتى الساعة السادسة مساءً، وستكون فعاليات الطلاب في بهو كلية العلوم الاجتماعية، بينما ستكون فعاليات الطالبات في المبنيين (321- 322)، كما سيتم استضافة عدد من العمادات بالجامعة لتقدم كل عمادة نبذة بسيطة عن الدور المنوط بها تجاه الطلبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats