الإثنين 10-05-2021 8:58 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع

مدير تعليم جدة يفتتح معرض مدينة الألوان بمدارس دار الفكر

0
عدد المشاهدات : 2٬714
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – جدة

دشن المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي مساء أمس معرض مدينة الألوان والمقام بمدارس دار الفكر بجدة حيث كان في استقباله مدير القسم الابتدائي وعدد من منسوبي المدارس .

وتجول الثقفي في جناح مجسم مدينة إعمار الاقتصادية وجناح الأزياء وكذلك الجناح المصمم تراثيا بريشة الألوان كما شملت جولته جناح الأوراق  الملونة التي تم تدويرها لتحف فنية في غاية الإبداع إضافة إلى جناح الطبيعة وجناح اللوحات الفنية وجناح الوجوه الملونة وكذلك جناح القدس الشريف .

وخلال الجولة شارك مدير تعليم جدة البراعم الصغار الرسم بالألوان الزيتية في جناح الفن التجريدي بالألوان حيث تدمج مع بعضها بطريقة فنية مخصصة لتتحول إلى  أشكال جمالية متنوّعة .

وعبر الثقفي في ختام جولته عن سعادته بما شاهده من مواهب للبراعم ترجمتها التحف الفنية التي اكتظت بها أجنحة معرض مدينة الألوان مؤكدا بأن تلك الأنامل واعدة وينتظرها مستقبل زاهي .

على صعيد آخر كرم المدير العام للتربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي صباح اليوم (الثلاثاء) الطلاب والطالبات الفائزين بالمسابقة القرآنية «ترتيل»، التي تنظمها مدرسة الأمجاد الابتدائية الثانية بمكتب التربية والتعليم بالنسيم في قاعة الملكة في جدة   ، وعبر الثقفي عن سعادته بهذه المسابقة العزيزة على القلوب التي تأتمر بأمر الله تعالى (ورتل القرآن ترتيلا)، وتنمي الخلق القرآني في الطلاب وتشجعهم على قراءة القرآن الكريم وتدبر معانيه والسير على منهجه القويم.

وخاطب الثقفي الفائزين والفائزات بقوله ” عليكم احبتي بالتمسك بكتاب الله قولا وعملا فهو الكتاب  الخالد، والحجة البالغة على الناس جميعا، ختم الله به الكتب السماوية، وأنزله هداية ورحمة للعالمين، وضمّنه منهاجا كاملا وشريعة تامّة لحياة المسلمين، قال تعالى” إِنَّ هذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً”

واثنى الثقفي على مسابقة «ترتيل» القرآنية التي انطلقت للعام الثالث على مستوى مدارس إدارة التربية والتعليم بجدة بعد اعتمادها لجميع مدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة للبنين والبنات بمشاركة اكثر من الف طالب وطالبة، متمنيا ان يرى المشاركين فيها أئمة للحرمين الشريفين وفي المساجد ومعاهد الدعوة.

الدكتور سعود السلمي مدير مكتب التربية والتعليم بالنسيم اكد أن مسابقة «ترتيل» تعتني بكتاب الله قراءة وتجويدا وتبني جيلا يطبق معاني القرآن، كما أنها تكتشف المواهب والطاقات الطلابية مقدما شكره وتقديره لمدارس الامجاد لرعايتها وتنظيمها لهذه المسابقة ذات الاهداف السامية .

الو2 الو3 الو4


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats