الإثنين 27-05-2019 6:56 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
فريق نواة الخير التطوعي يقيمون مبادره “ويطعمون الطعام” رئيس اللجنة الإجتماعية بثقيف يرعى نهائي بطولة التنمية في نسختها السابعة عشر ….والسلام بطلاً اطلاق مبادرة “هدية العيدل لمؤسسة وقف شباب خير أمة بمشاركة ٥٠٠ متطوع ومتطوعة “وزير الداخلية ” يوجة بترقية عدد ( 53 53 ) رجل أمن من كافة الرتب في كافة جهات الأمن العام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم يوضح حقيقة ماتم تدواله بإطلاق منصة ( بديل) خمس مراكز صحية في حفر الباطن تحصل على “سباهي” ” الرئاسة العامة تضاعف جهودها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك “ ” المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية يواصل حملة افطار صائم في الحارات المحتاجة “ ” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن

مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة يدشن فعالية اليوم العالمي لداء السكري بالعالية مول

0
عدد المشاهدات : 633
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :  هيفاء إبراهيم

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور/ عبدالحميد الصحبي اليوم بالعالية مول فعالية اليوم العالمي لداء السكري تحت شعار “العائلة وداء السكري وبحضور سعادة المساعد للصحة العامة الدكتور أيمن ينبعاوي ومدير  البرامج الصحية والأمراض المزمنة الدكتور حسين بديوي ومنسوبي الإدارة الدكتور فهد العوفي والاستاذ بدر العمري ,ومدير إدارة التثقيف الأستاذ معوض الصبحي وشارك في الحملة العديد من الجهات والتي استهدفت التوعية بمرض السكري وكيفية الوقاية منه بالعالية مول وبالتعاون مع فريق الإعلام الواعي والتغطية الإعلامية صحيفة بلادي نيوز الإلكترونية .

وكان في استقبالهم منسقة البرنامج الوطني لمكافحة داء السكري الدكتورة أحلام القرافي ونائبتها الأستاذة صفاء القحطاني بالتعريف بخطة العمل وهي على شكل ورش عمل للزوار تضمنت داء السكري هشاشة العظام التثقيف الدوائي للعناية بالقدم السكري والغذاء المتوازن وممارسة الرياضة والتثقيف الإكلينيكي وركن خاص للغة الإشارة وأركان التسجيل للزوار والعلامات الحيوية بالتعاون مع فريق اومس التطوعي.

——————————————————————————————-

د.  الصبحي : وزارة الصحة وفرت أجهزة خاصة بقياسات السكري لدى الاطفال بدون وخز تم توزيع دفعة منها

بلادي نيوز – المدينة :  عزوف السكراني

بين مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الحميد الصبحي بأن إدارة الشؤون الصحية حريصة كل الحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات لتوعية مرضى السكر ووقايتهم من المضاعفات الصحية بالمرض , موكداً بأن مرض السكري يحتاج عناية خاصة بالمريض من حيث ضبط قياسات ارتفاعه او انخفاضه والانتظام في أدويته حسب استشارة طبية متخصصة , مبينا ً بأن وزارة الصحة وفرت أجهزة خاصة بقياسات السكري لدى الأطفال بدون الوخز تم توزيعها دفعة منها ودفعات أخرى قادمة سوف يتم توزيعها.

————————————————————————————————–

د. أحلام القرافي : أن الهدف من هذه الفعالية تثقيف العائلة في كيفية الوقايةقبل العلاج من داء السكري وذلك عن طريق اتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة

بلادي نيوز – المدينة : ابتهال الزهراني

بينت الأستاذة صفاء القحطاني نائبة منسقة البرنامج الوطني لداء السكري أنه تزامناً مع اليوم العالمي لداء السكري 14/نوفمبر/2018 وتحت شعار العائلة وداء السكري تم تنظيم فعالية داء السكري في العالية مول بمنطقة المدينة المنورة وذلك بإنشاء ورش عمل لاستقطاب العائلات إليها بتوجيه عدد من الدعوات إليهم لإيصال معلومات مهمة  تخص المصابين بمرض السكر .

وأوضحت الدكتورة أحلام القرافي منسقة البرنامج الوطني لداء السكري بمنطقة المدينة المنورة أن الهدف من هذه الفعالية تثقيف العائلة في كيفية الوقاية قبل العلاج من داء السكري وذلك عن طريق اتباع نمط غذائي صحي أو عن طريق ممارسة الرياضة  مضيفة أنه تم انشاء ورش عمل متكاملة يحضر إليها أفراد العائلة واختص كل ركن بعمل معين مثل ركن التثقيف الدوائي والنشاط البدني والغذاء المتوازن وهشاشة العظام.

وأشارت الدكتورة أحلام إلى أن هناك عدة أعراض مصاحبة لمرض السكري منها زيادة الشعور بالعطش والجوع وكثرة التبول وعدم التئام الجروح والتقرحات بشكل سريع بالإضافة إلى نقصان الوزن بشكل غير مبرر وغيرها من الأعراض المصاحبة.

وأضافت  الدكتورة أحلام أن الشخص المصاب حديثاً بالمرض يجب مساعدته قدر الإمكان حتى لا تحدث معه مضاعفات وذلك عن طريق التزامه بالعلاج بشكل يومي مع مراعاة المتابعة في المركز الصحي بشكل شهري بالإضافة إلى انه يوجد تحليل كل ثلاثة أشهر يسمى بتحليل السكر التراكمي وذلك لقياس مستوى السكر في الدم لمعرفة مدى التزامك بالعلاج لأنه قادر على إعطاء فكرة عن مستوى السكر في آخر ثلاثة اشهر وليس في لحظة معينة فقط.

وقالت  الأستاذة صفاء أن 80? من الحالات المصابة بداء السكري كان بإمكانهم الوقاية من الإصابة بالمرض وذلك بإتباع نمط غذائي صحي سليم ولكن للأسف مع التقدم والتكنلوجيا ودخول المأكولات السريعة زادت نسبة السمنة وبالتالي زادت نسبة الاصابة بمرض السكري .  

وأضافت الأستاذة صفاء أن مرض السكر لا يؤثر فقط على الحالة الجسدية والنفسية للمريض ولكنه يؤثر أيضاً على المجتمع بأكملة  مبينة أن الخطة مستمرة لنهاية شهر نوفمبر وسوف تتم في أكثر من جهات حكومية أو خاصة سواء على قسم النساء أو الرجال  .

——————————————————————————————————–

بلادي نيوز  الإلكترونية  وفريق الإعلام الواعي رعاة في التغطية الإعلامية

  بلادي نيوز – المدينة : نوف الصاعدي

شهدت فعالية اليوم العالمي للسكر  بالعالية مول تحت شعار “العائلة وداء السكري” رعاية في التغطية الصحفية  لفعاليته الصحية  ، والتي شارك في الحملة العديد من الجهات والتي استهدفت التوعية بمرض السكري وكيفية الوقاية منه   هذا وقد قامت بلادي نيوز بتغطية متميزه  لتدشين حملة داء السكري وبداينها حتى نهايتها .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats