الثلاثاء 18-05-2021 7:29 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

مديرية المياه بالمدينة تضع خطة ضخ المياه خلال فترة الصيانة

0
عدد المشاهدات : 1٬076
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -المدينة 

وضعت المديرية العامة للمياه بالمدينة المنورة خطة لتوزيع المياه على أحياء المدينة المنورة ومحافظاتها خلال فترة عمليات الصيانة الدورية الضرورية التي ستجريها المؤسسة العامة لتحلية المياه بمحطات التحلية في محافظة ينبع بدءًا من يوم السبت المقبل ولمدة 24 يوما.
وأوضح المدير العام للمديرية العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح جبلاوي أن المدينة المنورة تشهد زيادة مضطردة في النمو السكاني والتوسع العمراني وزيادة المخططات الجديدة وكذلك زيادة عدد المعتمرين والحجاج الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الطلب على المياه وخصوصاً في فصل الصيف ومواسم العمرة والحج مما يستدعي زيادة كميات المياه المحلاة المخصصة للمدينة المنورة وتأجيل تنفيذ أعمال الصيانة لتكون في غير أوقات المواسم ، مضيفا أنه من هذا المنطلق سوف تقوم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة خلال تلك الفترة بالبدء في أعمال الصيانة بمحطات التحلية بينبع استعداداً لفصل الصيف وشهر رمضان المبارك , حيث سيتم خلال فترة الصيانة تخفيض كميات المياه المصدرة للمدينة المنورة وينبع في حدود (30%) من الكميات المخصصة لها.
وأكد المهندس الجبلاوي أن المديرية تسعى جاهدة لتوفير احتياجات المواطنين من المياه خلال فترة الصيانة وذلك بتشغيل شبكات المياه بنظام المناوبات وفق خطة مدروسة لتوزيع المياه على جميع أحياء المدينة المنورة بالإضافة إلى تشغيل أشياب المديرية الموزعة على أحياء المدينة المنورة , وهي الشيب الرئيس بمجمع المديرية بقباء الذي يعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى شيب العزيزية بغرب المدينة المنورة , وشيب حي الجرف بطريق تبوك , وشيب المطار بطريق المطار, وشيب المحاميد على الطريق الدائري الثالث, مهيبا بكافة المواطنين والمقيمين ضرورة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها وعدم الإسراف في استخداماتها وتوعية الأسرة والأبناء بذلك امتثالا لتعاليم ديننا الحنيف وتنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله -.
يذكر أن المديرية سبق وأن وحدت أسعار بيع المياه بالصهاريج بسعر (6) ريالات للمتر المكعب بما يساوي (72) ريالاً للصهريج سعة (12) مترًا مكعبًا وذلك للصهاريج التابعة لمقاولي المديرية وبسعر (9) ريالات للمتر المكعب أي بما يساوي (108) ريالات للصهريج سعة (12)مترًا مكعبًا وذلك بناءً على التسعيرة الموحدة بموجب المحضر المشكل لتسعير الصهاريج الأهلية والموافق عليها والمعتمدة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats