الثلاثاء 11-05-2021 4:40 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

مداهمة مطبخ عشوائي في منزل شعبي بمكة المكرمة (صور)

0
عدد المشاهدات : 1٬149
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – مكة

داهمت بلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة منزلاً عشوائياً يستخدم لإعداد الأطعمة والمواد الغذائية دون توفر أدنى الاشتراطات الصحية، كما أنه غير مرخص من قبل الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال الحملة التي نفذها قسم مراقبة المواد الغدائية والصحة العامة ببلدية المسفلة وبمشاركة مندوبي الإدارة العامة لصحة البيئة.

وأوضح رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس غازي بن عبد الخالق الحربي أن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة وتنفيذ الإجراءات اللازمة حول المنشآت غير المرخصة ذات الأثر الصحي السلبي، ورصْد وإغلاق المواقع العشوائية التي تمارس نشاطها دون استيفاء الشروط الصحية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن الجهود التي يقوم بها قسم المواد الغذائية والصحة العامة ومراقبو البلدية للتأكد من سلامة كافة المحلات المتعلقة بالصحة العامة.

من جانبه قال رئيس قسم الغذاء والصحة العامة ببلدية المسفلة -جنوب الحرم المكي- عامر الشريف: إنه تم إعداد خطة محكمة مع أعضاء القسم من مراقبين صحيين للوقوف على المنزل المشار إليه والذي اتضح بأنه يزوال الطبخ بطرق عشوائية وبمواد غدائية منتهية الصلاحية مع وجود حيوانات أليفة داخله ( كالقطط).

وتم ضبط عمالة تقوم بتحضير وتجهيز الأطعمة في بيئة صحية سيئة وغير صالحة، ومن ثم يقومون بنقلها وبيعها، وقد قام المراقبون بمصادرة وإتلاف حوالي (37) كيلو لحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك، و(23) كرتون دجاج وزن ٨٠٠جم تالف وغير صالح للاستخدام، كما تمت مصادرة كميات كبيرة من الأدوات وأواني الطبخ الحديدية.

 

 

205690493 (4)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats