الخميس 17-06-2021 11:47 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

متعب بن عبدالله: مستشفيات الحرس لكل المواطنين.. وطائراتنا ستصل قريباً

0
عدد المشاهدات : 1٬386
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز –  المدينة 

رفض وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز إطلاق أي شعارات تعكر صفو مناسك الحج، سواء سياسية أو غيرها، مؤكداً أن «الحرس» مستعد تماماً لمواجهة أي طارئ وذلك ضمن مجموعة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج ممثلة في وزارتي الدفاع والداخلية.
وقال في تصريح لـ«الشرق» أمس عقب افتتاحه مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالحرس الوطني في المدينة المنورة إن مستشفيات الحرس تعمل على خدمة كل المواطنين، مشيراً إلى أن لمنسوبي الحرس برنامجاً خاصاً بهم داخل المستشفى.

وأضاف أن الوزارة وقّعت مؤخراً عقود إنشاء لعديد من المستشفيات في مناطق مختلفة من المملكة تضاف للمستشفيات الخمس الحالية، موضحاً أن الحرس الوطني جزء لا يتجزأ من منظومة الدولة. وحول طائرات الحرس الوطني الحربية، قال إن الطائرات ستصل قريباً لأراضي المملكة، لافتاً إلى أنه يجري حالياً تجهيز طيارين على مستويات عالية لقيادتها بعد تدريبهم المكثف على طائرات التدريب المتوافرة حالياً.

وكان وزير الحرس الوطني قد رعى افتتاح المستشفى (المستشفى 320 سريراً)، بحضور وكيل الحرس الوطني في القطاع الغربي الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي، وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائب وزير الحرس الوطني المساعد عبدالمحسن التويجري، والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي.

وقال وزير الحرس الوطني في كلمته بالحفل الخطابي إن القيادة حريصة كل الحرص على توفير كل سبل الراحة والحياة الكريمة لجميع أبناء هذا الوطن، وتسعى جاهدة إلى تلمس احتياجات المواطنين أولاً بأول والعمل على تحقيقها وتكاملها، وقد شهد القطاع الصحي نمواً متزايداً في سبيل تحقيق هذه الغاية. مشيراً إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين صدرت بأن يحمل المستشفى اسم رجل من رجالات هذا الوطن الأوفياء، الذين عملوا بكل صدق وإخلاص في خدمة دينهم ووطنهم بشكل عام، وفي خدمة هذه البقعة الطاهرة على وجه الخصوص. وعقب الافتتاح أشار الوزير في تصريحات صحفية إلى أن وزارة الحرس الوطني تفتتح خامس مستشفى لها في هذا الوقت وفي هذا العهد الزاهر، كاشفاً عن توقيع عقود جديدة لمستشفيات قادمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats