الأربعاء 16-10-2019 11:31 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

مبادرة ( تقدر تكون منقذ ) في 10 جهات بالاحساء

0
عدد المشاهدات : 90
بلادي (biladi biladi) :

 

 بلادي نيوز – جاسم العبود – الأحساء

تنظم مُستشفى الولاده و الاطفال  بالأحساء متمثله بمركز المهارات الفنيه  بإداره الشؤون الأكاديميه و التدريب بالمستشفى تزامناً مع اليوم العالمي للانعاش القلبي الرئوي و بمشاركة نخبه من المدربين المعتمدين من جمعية القلب السعودية والامريكية بالأحساء  مبادرة ( تقدر تكون منقذ ) في ١٠ وجهات مُختلفه على نحو متتالي و أيام مُتفرقه بالأحساء . بتداءً من يوم الجمعه الموافق ٤ أكتوبر ٢٠١٩ في ممشى أمانه الأحساء .

حيث تهدف هذه المُبادره إلى توعية الاهالي بالمحافظة بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع فاقد الوعي خارج المستشفيات للمحافظة على سبل الحياة .وتبني السلوكيات المعزّزة لصحة الأفراد و رفع مستوى الوعي و تحقيق المصلحه المُشتركه في خدمة المجتمع من خلال مثل هذه المُبادرات التوعويه الصحيه  .

حيث تطرق المدربين في تقديم و شرح مبادىء عملية الانعاش القلبي الرئوي الصحيحه و الخاصه على حسب المراحل العمريه لمرتادي الممشى و كيفيه التعامل مع حالات فقدان الوعي ،

و تم تطبيق المهارات عملياً على الدمى الموجوده المخصصه لذلك  ، و حظى على استحسان الزوار و كان لذلك أثراً بادياً بالرضا على وجوه الجميع ..

وتستمر هذه المبادرة المجتمعية طوال شهر أكتوبر حيث سيتواجد فريق المبادرة في :

( الاحساء مول – مدينة جواثا السياحية – العثيم مول – مطار الاحساء الدولي – محطة السكة الحديدية – بالإضافة لدورات تدريبية بالمدارس و المعاهد التعليمية ودورات تقام بمقر مركز المهارات الفنية بالمستشفى تقدم لفئات مختلفة من المجتمع )


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats