الأحد 13-06-2021 11:09 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
تعرّف على باقات الإقامة ووسائل الانتقال في حج هذا العام “توكلنا” يتيح خدماته للمستفيدين في 75 دولة .. تعرّف عليها خبير سيبراني سعودي يكتشف ثغرة أمنية في جامعة هارفارد ويحصل على اعتراف أمني من مدير أمنها المعلوماتي مختص: “قوارير” الماء والصحون البلاستيكية تسبب انخفاض خصوبة الرجال تزامنًا مع موجة الغبار التي تشهدها بعض المناطق .. هكذا تحمي نفسك من آثارها لتنمية قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم .. “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد وثقها فيديو متداول .. القبض على 5 مواطنين شاركوا في مشاجرة جماعية بأحد المراكز التجارية بحائل حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.6 مليون جرعة متحدث “البلدية والقروية والإسكان” يوضح أسباب تأخر تنفيذ بعض المشروعات الإسكانية ” كبار العلماء”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين قرار موفق للحفاظ على الأنفس البشرية وفد سعودي يجري مباحثات في القاهرة لدراسة اشتراطات جديدة لدخول المنتجات المصرية للمملكة “الحج والعمرة”: البوابة الإلكترونية للحج تفتح غداً في هذا التوقيت .. ولا توجد أولوية للحجز المبكر أمير مكة يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة ‏”الحج”: أولوية التقديم ستكون لمن لم يسبق له الحج .. وهذه آلية التسجيل وزير الصحة يوضح سبب قصر الحج على الداخل .. ويرد على استفسار حول إمكانية تزوير شهادات التحصين “الصحة”: لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس “كورونا” عن طريق المسابح “الحج والعمرة”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها

“مؤسسة النقد” تنشر القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة المحدثة

0
عدد المشاهدات : 390
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، صدور قرار معالي وزير المالية بالموافقة على تحديث القواعد المنظّمة لمزاولة أعمال الصرافة في المملكة؛ لتحل محل القواعد الصادرة عام 1432هـ .
وتُشير المؤسسة إلى أن القواعد تأتي للمساهمة في تحقيق عدد من الأهداف أهمها: توسيع نطاق انتشار أعمال الصرافة وتسهيل تقديمها، تعزيز الشمول المالي، إضافة إلى تحفيز الابتكار والمنافسة، واستخدام التقنية في قطاع الصرافة، وحماية حقوق العملاء.
وبينت أن القواعد تضمنت عدداً من التغيرات أبرزها؛ تمكين مزاولة النشاط من خلال عدد أكبر من الأشكال القانونية دون حصر مزاولة النشاط على شركات التضامن أو المؤسسات الفردية؛ وذلك بهدف دعم استمرارية النشاط وتشجيع دخول المستثمرين، كما جاءت القواعد المحدّثة بأحكام تنظّم آلية تقديم الخدمات الإلكترونية؛ لمواكبة التحول الرقمي وتنويع الخيارات للعملاء، الذي جاءت القواعد بمتطلبات خاصة لحمايتهم، كذلك شملت التغيرات تنظيم نشاط استيراد وتصدير النقد بما يتفق وطبيعة هذا النشاط ومتطلبات مزاولته، سواءٌ من حيث حجم رأس المال أو متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وأوضحت “ساما”، أن قرار الموافقة على تحديث القواعد منح شركات ومؤسسات الصرافة المُرخص لها حالياً مهلة مدتها سنة من تاريخ نفاذ القواعد؛ لتعديل الأوضاع بما يتفق مع أحكامها, لافتة النظر إلى أن إصدار القواعد، يأتي انطلاقاً من حرص المؤسسة على مواكبة أحدث التطورات في القطاع المالي، وسعياً إلى تحقيق أهدافها في تطوير قطاع الصرافة، ومن منطلق دورها الرقابي والإشرافي ولدعم هذا القطاع لمواكبة التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة، وللمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي الذي يُعدّ إحدى ركائز رؤية المملكة 2030.
ودعت مؤسسة النقد الراغبين بالاطلاع على القواعد زيارة الرابط: http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Laws/Pages/Money_Exchangers_RulesAndRegulations.aspx.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats