الخميس 20-06-2019 2:06 صباحاً
" مدني جدة يباشر حريقا في سيارات تالفة في حي بريمان "

بلادي نيوز - جدة : نجاح الحربي تباشر 15 فرقه اطفاء وانقاذ من الدفاع المدني بمحافظة جده بالإضافة .... المزيد

آخر الاخبار
* د. المزيني يشكر وزير التعليم * ” جامعة الطائف تعلن ترشيح 32 طالباً وطالبة للقبول ببرنامج التجسير “ ” محافظ ينبع يشيد بإسهامات أرامكو السعودية في السلامة والتوعية العامة “ الآراء تُعرض ولا تُفرض! ” السفير الامريكي يزور اول جامعة سعودية “ “آل مشيط” يتفقد قرى ومراكز محافظة “وادي الفرع” العلاقات الإنسانية..!! …أحمد أسعد خليل الوظائف التعليمية والمعادلة المقلوبة!…..محمد البلادي القيادة وخدمة ضيوف الحرمين …..عبداللطيف بن هنود بن ربيق السفير الأمريكي تحقيق رؤية المملكة ستغير الشرق الاوسط بل العالم وتصنع الفرق في حياة كل شخص 89% من الرؤساء التنفيذيين السعوديين مهتمين بالذكاء الاصطناعي ولأول مرة بجدة فعاليات العيد للجاليات الآسيوية البدء في أعمال صيانة الكعبة المشرفة ” الأمير حسام يدعم مشروع الزواج الجماعي بمولغ بمحافظة المندق “ ” سمو أمير منطقة عسير يستعرض الحلول العاجلة للكهرباء بالمنطقة “ ” إزالة تعديات على منتزه البهيتة البري بالسيل الكبير “ ” دعم 824 منشأة بأكثر من 800 مليون ريال ضمن مبادرة الإقراض غير المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “ فعالية معايدة إعلاميون لجمعية “إعلاميون تنظيم رائع وحفاوة استقبال وترحيب أمسية بعنوان “الحياة في الأمن السيبراني” في مركز تقارب للاستشارات التربوية والتعليمية والأسرية كشافة السعودية يلتقون بسفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ كشافة السعودية يلتقون بسفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك

مؤسسة الملك خالد تطلق النسخة الثانية من برنامج (شغف)

0
عدد المشاهدات : 213
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

أطلقت مؤسسة الملك خالد الخيرية في مقرها اليوم, النسخة الثانية من برنامج الزمالة الخيري السعودي (شغف)، بين مؤسسة الملك خالد الخيرية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس ، لاستقطاب الشباب السعودي من الجنسين، وتمكينهم للعمل في القطاع غير الربحي في المملكة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .
ويهدف البرنامج إلى تحسين الصورة الذهنية للقطاع الثالث، ورفع جاذبية المهن في المنظمات غير الربحية، وجلب المعرفة المكتسبة من خارج المملكة وتطبيقها داخل المنظمات المشاركة.
وسيُعقد برنامج (شغف) على مدى 16 شهراً يتخللها رحلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور برنامج تدريبي مكثف حول إدارة المنظمات غير الربحية في جامعة كولومبيا للأعمال، وزيارة لمنظمات غير ربحية مختلفة في ولاية نيويورك.
وسيتم خلال البرنامج عقد جلسات شهرية مع الزملاء للإرشاد والتوجيه المهني في أي فرص أو تحدّيات قد يواجهونها, بالإضافة إلى ورش عمل تطويرية ربعية تهدف لتطوير المشاركين في موضوعات مختلفة.
وقد استهلت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل كلمتها بالترحيب بزملاء البرنامج، موضحة أن الشراكة مع مؤسسة بيل و ميليندا غيتس لتنفيذ برنامج “شغف” يهدف إلى تغيير الصورة النمطية للعمل في القطاع غير الربحي مما يحقق الكثير من المتطلبات التنموية في بيئة جاذبة وداعمة للإبداع وبما يتناغم مع رؤية المملكة 2030، مبينةً مدى نجاح (شغف) بنسخته الأولى وما قدمه المشاركون للمنظمات والمؤسسات غير الربحية.
ومن المقرر أن يبدأ زملاء “شغف” عملهم مع المنظمات غير الربحية المشاركة في البرنامج بشهر يناير من عام 2019م وعددها 9 منظمات وهي: جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية ، غدن للاستشارات وبناء القدرات، مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، جمعية زهرة، وريف الخيرية، تسامي لريادة الأعمال الاجتماعية، جمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثاره، جمعية النهضة النسائية الخيرية، مؤسسة الملك خالد الخيرية، جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats