الأربعاء 15-08-2018 4:09 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية فريـق سـر التطوعي ينظم رحلة استكشافية ميدانية للأماكن التاريخية بالمـدينة أمانة المدينة المنورة تعلن عن جاهزية المسالخ والسماح للمطابخ بالذبح وفقاً لعدة اشتراطات أهم شي الأخلاق ………..باسم القليطي أدبي المدينة يطلق مبادرة “إقرأ من أجلك أنت” للأطفال وزارة الخارجية : الموقف السلبي والمستغرب من كندا يُعد ادعاءً غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجاف للحقيقة مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة يرعى حفل تخريج طلبة الدورة التأهيلية للفرد الأساسي العاصفة السنوية.. مدمرة وقوية! ………. عبد الغني القش مستشفياتنا.. وأطباؤنا.. وارتفاع ضغطنا! ……… عبد الغني القش
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات رياضية ◄ مستشفياتنا.. وأطباؤنا.. وارتفاع ضغطنا! ……… عبد الغني القش

لوبيز يعبث والاتحاد يتفرج ….للكاتب / محمد يحي الشهراني

0
عدد المشاهدات : 2٬180
بلادي (biladi) :

عندما ننتقد أو نكتب عن الشأن الرياضي في بلادنا فإننا -وأعني كتاباً ومحللين ونقاداً- حريصون كل الحرص على مكانة وسمعة المملكة السياسية والاقتصادية والرياضية، كلنا شاهدنا المستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب السعودي في مباراته الودية مع استراليا في لندن والتي انتهت بفوز الأخير 3-2، والذي يشير إلى عدم انسجام ولخبطة بين اللاعبين في التشكيلة وتلاعب بأمكنة اللاعبين التي يجيدون اللعب فيها. إن إشراك ياسر الشهراني في وسط الملعب وبالتحديد في الجانب الأيمن يبين لنا تخبط المدرب، فليس من المعقول أن الكرة السعودية بأنديتها لا تمتلك لاعبا مميزا في وسط الملعب حتى يضطر المدرب لإشراك ظهير في هذه الخانة، وهو ما وضع علامات استفهام كثيرة حول الطريقة التي يفكر بها.

كل المتابعين أجمعوا أن منتخبنا لم يكن مقنعاً في تلك المباراة إذ لم يقوَ على مجاراة خصمه إلا في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة، وبالتحديد بعد أن غيّر مدرب استراليا معظم لاعبيه الأساسيين، وأعاد مدربنا ترتيب صفوفه وصحح جزءاً من أخطائه.

لا أعلم السبب الذي يجعل اتحاد الكرة مُصراً على بقاء لوبيز رغم كل أخطائه، حيث كان الأداء غير مطمئن إطلاقاً ولا ينبئ عن أن هناك عملا كبيرا قام به هذا المدرب الأسباني الذي لا يملك تاريخا طويلا في التدريب، بل على النقيض تماماً، «لوبيز» قدم المباراة على طبق من ذهب للأستراليين من خلال طريقة لعبه والأسماء التي بدأ بها المباراة، إذ ساهم ذلك في ظهور «الأخضر» بمستوى سيئ أثار حفيظة المتابعين.

لوبيز يذكرني بمقولة: «اضغطوا ويالله العبوا ياشباب» التنظيم الدفاعي كان سيئاً للغاية، وهو ما ساهم في استقبال منتخبنا لهدفين في وقت باكر وبالتحديد في أول ست دقائق من عمر المباراة، ويُحسب على لوبيز زجه بلاعب الوسط وليد باخشوين على حساب إبراهيم غالب، الذي احتفظ به إلى جانبه فترة طويلة بالرغم من أنه أحد أفضل لاعبي المحور في الكرة السعودية إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، ليس كذلك فحسب، لا يزال منتخبنا يعاني كثيراً من الكرات العرضية والتي تسببت في أهداف كثيرة هزت شباكنا، ولم ينجح الجهاز الفني طوال الفترة الماضية في إيجاد حل لها، لا بالأسماء المختارة ولا بالتنظيم الدفاعي الذي يعتبر مهماً للغاية في هذا الجانب، ففي مباراة أستراليا تلقت الشباك السعودية هدفين من كرات عرضية وكادت أن تستقبل أكثر بالطريقة ذاتها.

سؤال يطرحه العديد من المتابعين متى يعود المنتخب السعودي لسابق عهده ولوضعه الطبيعي؟ ومتى يوفق اتحاد الكرة في اختيار المدرب المناسب للمنتخب والطاقم الإداري المساند له والمؤهل علمياً وإدارياً وله خبرة إدارية في التنظيم والإدارة؟ مللنا من الكتابة عن أوضاع الكرة السعودية فالشق أكبر من الرقعة، فيا ترى متى نفرح؟.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats