الأربعاء 19-12-2018 9:09 صباحاً
" خادم الحرمين يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة الشهري لمدة عام مالي واحد "

بناء على ما رفعه سمو ولي العهد بلادي نيوز - واس   أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد .... المزيد

آخر الاخبار
محترف النصر يعود للدوري السعودي من بوابة هذا الفريق تضاؤل فرصة مشاركة ثلاثي الهلال أمام الأهلي عسيري يقترب من العودة للاتحاد رسمياً خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ أمين المدينة يرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و لسمو ولي عهده الأمين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم… التوعية والتثقيف الصحي بمستشفى الميقات العام بالمدينة المنورة يقدم (6000) نشرة توعوية للمجتمع من بداية العام 2018م الجامعة الإسلامية تستقطب 88 أكاديميًا متميزًا على وظائف أعضاء هيئة التدريس تأسيس جمعية أصدقاء التوحد بالمدينة برنامج ( أكنان ) يعود بنسخته الجديدة على منصة موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب “الدرعية تخطف الأنظار بسباق الفورمولا إي” وزير التجارة يفتتح معرض دكاكين الخيري لدعم أطفال مرضى السرطان “نغمة وطن” فعالية فنية تقدمها الهيئة العامة للثقافة الأمير سلطان بن سلمان : شراكة الهيئة مع وزارة النقل كبيرة ومثمرة في شتى المجالات اختتام أعمال المؤتمر الطبي العاشر في جراحة تجميل الأنف والأذن بأكثر من 97 مليون ريال “مُدن” تُعلن تشغيل محطة التحويل الثانية بالمدينة الصناعية الثالثة في جدة أطباء مركز الكلى بتخصصي الطائف يخدمون 348 مريضاً في المحافظات الطرفية جامعة الأميرة نورة توقع اتفاقية مع المركز الوطني للاعتماد الأكاديمي خادم الحرمين يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة الشهري لمدة عام مالي واحد إعلان الميزانية العامة للدولة اليوم الطيران المدني يشارك في الجنادرية 33
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ الطيران المدني يشارك في الجنادرية 33

لجان الاتحاد السعودي.. ما حولك أحد!

0
عدد المشاهدات : 1٬693
بلادي (biladi) :

الاتحاد السعودي لكرة القدم (المنتخب)، يتفرع من (14) لجنة إضافة إلى المكتب التنفيذي، الذي يرأسه  أحمد بن عيد الحربي، والأعضاء د. عبدالرزاق أبوداود، و د. عبدالله البرقان، ود.خالد بن مقرن، و محمد القدادي، وعدنان المعيبد المتحدث الرسمي للاتحاد، وبالنظر إلى ما تقوم به تلك اللجان، فإننا لا نعرف إلا لجنة الانضباط، ولجنة الاستئناف، ولجنة الحكام، ولجنة المسابقات، ولجنة الاحتراف وشئون اللاعبين، وباقي اللجان يمكن تكملة عدد مع احترامي لأعضائها الأفاضل، والمثير للدهشة أن هناك لجنة اسمها (اللجنة الفنية والإحصاء) لا يوجد لها رئيس ولا أعضاء، وهذه المعلومات ليست من تأليفي بل منشورة على الموقع الرسمي للاتحاد السعودي على الانترنت؟!
المشكلة العويصة، أن ما يقوم به المتحدث الرسمي عدنان المعيبد، فيه تعارض وازدواجية في المهام، فالمفترض أن رئيس لجنة الإعلام هو المتحدث الرسمي، وأن ما يخص الاتحاد من أخبار وإحصائيات تنشر عن طريق لجنة الإعلام؟! كما أقترح على رئيس الاتحاد منع رؤساء اللجان من التحدث للإعلام المرئي أو المسموع أو الصحف، فأغلب رؤساء اللجان تفرغوا للإعلام وماذا ينشر؟ وكيف يؤكد أو ينفي خبراً؟! وتركوا مهامهم الأساسية من متابعة أداء عمل لجانهم، والعمل على تطوير أساليب العمل، وبذلك الإجراء سيكون المتحدث الرسمي هو المسئول عن تمرير كل المعلومات والحوارات والمؤتمرات والاستفسارات للإعلام، ما دعاني لطرح هذا الاقتراح هو الخبر الذي يقول: ضمن أنشطة لجنة الإعلام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وتعاونها مع لجان الاتحاد المختلفة، فإن اللجنة بعد انعقاد اللقاء الإعلامي الأول لرئيس لجنة الاحتراف، ستعقد لقاءها الثاني (مؤتمر صحافي) مع رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الساعة 7.30مساء يوم الأربعاء المقبل، 12/ 4/ 1435هـ، في “القاعة الكبرى” بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، ذلك للإجابة على أسئلة واستفسارات الصحافيين والإعلاميين، ماذا سيقول عمر المهنا للإعلاميين، حيث لا تخلو صحيفة أو قناة تلفزيونية إلا وله تعليق أو مداخلة يومية؟ وما ينطبق على المهنا ينطبق على رئيس لجنة الاحتراف، حيث حسب ما وصلني من الزملاء الاعلاميين الذين حضروا اللقاء، بأن اللقاء كان فقيراً معلوماتياً، لأن الرئيس دائما ما يخرج في وسائل الإعلام؟
أغلب اللجان يسود عملها الهدوء والسكينة، باستثناء لجنتي الحكام والانضباط، فهما الأكثر جدلاً بين اللجان؛ لما يصاحب قراراتها من ردات فعل واحتجاج من الأندية، فالأخطاء التي تصدر من الحكام تضررت منها فرق واستفادت منها فرق أخرى، وكذلك قرارات لجنة الانضباط التي تغض النظر عن بعض الأندية الجماهيرية ورؤسائها النافذين، وتستقوي على الأندية غير الجماهيرية، ومسئوليها غير المسنودين؟! وللعدالة والمساواة، يجب على لجنة الانضباط أن تأخذ قراراتها من تلقاء نفسها من خلال متابعتها ومراجعتها لأحداث المسابقات، وألا تعتمد على ما ينشر في الإعلام، فأغلب الإعلام هو إعلام أندية، وقد ينشر خبراً مسيئاً للنادي المنافس لناديه، حتى تخرج اللجنة وتصدر عقوبة ما؟! الأكيد أن هناك أحداثا مرت مرور الكرام من غير تدخل الانضباط؟

 

 محمد يحيي الشهراني الكاتب بجريدة اليوم 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats