الأحد 26-05-2019 10:13 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة: الصحة في المدينة المنورة تستقبل 48 متدرب في برامج طب الأسرة

0
عدد المشاهدات : 434
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :

أعلنت الصحة في المدينة المنورة عن استقبال الدفعة الجديدة في برنامج طب الأسرة بالمدينة المنورة للعام الأكاديمي ٢٠١٨-٢٠١٩ بطاقة استيعابية بلغت ٤٨ متدرب في المستوى الأول، وبذلك تصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية في برنامج المدينة المنورة إلى ١٤٣ متدرب في جميع المستويات وذلك بدعم مباشر من إدارة الصحة العامة بمنطقة المدينة المنورة والجهات الصحية المشاركة (وزارة الدفاع، قوى الأمن، الحرس الوطني، الهيئة الملكية بينبع، القطاع الصحي بمحافظة ينبع).

ويشارك في التدريب بمراكز الرعاية الصحية الأولية أكثر من 70 طبيب استشاري وأخصائي معظمهم حاصلين على شهادة الاختصاص السعودية والزمالة العربية كما يتم التدريب السريري في عيادات طب الأسرة في ١٩ مركز تدريبي حاصلة على الاعتراف بها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، منها ١٤ مركز صحي تابعة لوزارة الصحة بالمدينة المنورة ومحافظة ينبع.

وتحرص الصحة العامة بمنطقة المدينة المنورة بتوجيه ودعم من الوكالة المساعدة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة على زيادة المراكز التدريبية للحصول على اعتراف بها من هيئة التخصصات الصحية لرفع الطاقة الاستيعابية السنوية إلى ٦٠ متدرب خلال العامين القادمين بإذن الله وتوفيقه وذلك للمساهمة في تحقيق الرؤية للتحول الوطني في النظام الصحي.

تجدر الإشارة إلى أن “الصحة” قد أعلنت عن بدء العمل في 2016م بمشروع طب الأسرة في 100 مركز للرعاية الصحية الأولية بمختلف مناطق المملكة، ويهدف المشروع لتقديم خدمة متكاملة محدثة بحسب أحدث معايير الرعاية الأولية وفق مسار واضح، وسعياً لتحسين تكامل واستمرارية الرعاية المقدمة عن طريق تطوير الرعاية الصحية الأولية، بما يتواكب مع رؤية 2030 فيما يخص تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها العلاجي والوقائي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats