الثلاثاء 23-07-2019 1:51 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

كوزمين والمليون دولار؟! محمد يحيي الشهراني

0
عدد المشاهدات : 4٬693
بلادي (biladi) :

تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الروماني اولاريو كوزمين بنظام الإعارة لتدريب المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا بعد إقالة لوبيز، السعودية بمكانتها الاقتصادية والإسلامية وبطلة لآسيا 3 مرات ولعبت على النهائي 3 مرات أخرى وخسرتها وتأهلت لكأس العالم 3 مرات متتالية تستجدي الإمارات بإعارة كوزمين؟!

 أي خطط وأي إدارة يتعامل بها اتحاد الكرة مع ملف الأخضر في مشاركاته السابقة والحالية واللاحقة، «عشنا وشفنا» العجب العجاب من اتحاد القدم المنتخب والذي فرحنا بتلك النقلة الديمقراطية قبل عامين، ولكن مع عدة اختبارات وسقطات للاتحاد ولجانه فشل في إقناع الرأي العام الرياضي بنجاح تلك التجربة؟!

وبغض النظر عن تخبطات الاتحاد وتدخل الرئيس العام في اختيارات المدرب فإن كوزمين بعيد عن الكرة السعودية منذ 4 سنوات، وأغلب لاعبي المنتخب الحاليين من الشباب الذين لا يعرفهم المدرب، وقد لا يساعده الوقت في بناء منتخب قوي ما يعني أن هناك من سيملي عليه الـ22 لاعباً المشاركين في كأس آسيا. كوزمين لم يسبق له أن درب أي منتخب وطني، وهو يتواجد في منطقة الخليج منذ عام 2009 حين درب الهلال ثم السد القطري (2010)، وانتقل إلى الإمارات في 2011، وقاد العين لنيْل لقبين في الدوري، والأهلي للقب الموسم الماضي في حين أن الأهلي الإماراتي يحتل المرتبة السابعة هذا الموسم برصيد 16 نقطة بعد 11 مباراة، وهو ما قد يكون فرصة لكوزمين أن يبقى مع المنتخب السعودي في حال حقق إنجازاً في كأس آسيا، رغم أن الأمير عبدالله بن مساعد قال أمس الأول: كوزمين لن يبقى حتى لو حقق كأس آسيا ولن نفاوضه على البقاء أكثر من المدة المحددة والاتحاد السعودي لكرة القدم يسعى للتعاقد مع مدرب لفترة طويلة لأربعة أو ثمانية أعوام، ويكون مع المنتخب في كأس العالم في روسيا ٢٠١٨م وقطر ٢٠٢٢م، وأنا أقول كمتابع وراصد لما يحدث في الكرة السعودية إنه إذا حقق كوزمين بطولة آسيا فإنه سيبقى مدرباً للأخضر وهذا الأصلح والأنفع للمرحلة القادمة، وكلنا مع الأخضر في مشاركته الآسيوية ونتمنى أن يحقق بطولتها مع أنني أشك في ذلك في ظل الوضع القائم عليه اتحاد الكرة والمناوشات والتلميحات من بعض أعضائه أن هناك تدخلات في عمل الاتحاد؟!

 مشكلة الرياضة السعودية وخاصة اتحاد القدم عدم وجود نظام واضح وخطط مُعلنة للرأي العام الرياضي، والاتحاد المنتخب كما سابقه يعمل بالمثل القائل (دقها وألحقها)، فمن غير المعقول أن تذهب ميزانية الاتحاد لمدربين لا فائدة منهم، لم نكد ننسى الـ90 مليونا التي دفعت للفاشل ريكارد، إلا وسمعنا الـ«مليون دولار» لكوزمين في شهر، يارجالنا الأفذاذ في اتحاد القدم، ارحموا الجمهور والإعلام السعودي من خططكم الفاشلة واختلافاتكم التي ظهرت على السطح والمتضرر الأساس هي الرياضة السعودية؟!.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats