الثلاثاء 23-07-2019 1:51 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

كن أنت الأقوى ….محمد الزهراني

0
عدد المشاهدات : 313
بلادي (biladi) :

(ما أقدر أبطله ) هذه الجملة تضحكني كثيرا ، وتحزنني حزنا شديدا، وتصيبني بالدهشة والاستغراب !  إنها عبارة يرددها أصدقاء السجائر حين تنصحهم بتركه ؛هروبا من النقاش .عجبا ! هم متيقنون ، ومدركون ، ويشعرون بآثاره ، وأضراره التي تكون سببا  في هلاكهم وهدر أموالهم التي سوف يسألون عنها تحت التراب .

أيها المدخنون إن السجائر التي تمتصون وتبلعون مكوناتها من نيكوتين وغيره، ليست سوى عدو خطير يملأ رئاتكم ويغلق منافذ الأوكسجين ؛ فيمنعه من المرور فيها ؛ فيكون سببا في ضعف القلب، ويمنع وصول الدم إليه ،وإذا توقفت أهم عضلة توقف نبض الحياة إذا قدر لها ذلك.

إذا هي مغامرة بالر وح وإن هي سلمت … فالواجب التغلب على تلك النكهة الخبيثة التي فرضت نفسها  على صاحبها .

ثم إن مايدفع من مبالغ متراكمة لشرائها لوصرفت في احتياجات حياتية ، أو في مساعدة محتاج محروم من نعمة المال ؛ لكان بها أجورا تتزايد في ميزان الحسنات .

هذا العدو الصغير شكلاً القوي مضموناً تسطيع التغلب عليه بكل إرادة وحزم وعزم  وشجاعة بسلاح بسيط هو الامتناع عنه يوما كاملا يتزايد ليصبح اسبوعا وشهرا وعاما وعقدا ، وبهذا تكون قد ربحت، وارحت نفسك وغيرك من أذى خبيث فتاك ، ورائحة كريهة ، ومنعت بإذن الله عن نفسك ؛الإصابة بسرطان الرئة والحنجرة ، واستمتعت بحياة سعيدة هنيئة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats