الجمعة 23-08-2019 5:40 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام محافظ الحناكية يقوم بجولات على عدد من المرافق الحكومية بالمحافظة فريق “منتهى” في سطور “من الأوفر حظاً بمعرفتك” سعاد المحمادي.. ثقافة منطقة الجوف على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة بعد مباشرته بالإدارة اليوم .. مدير تعليم جدة : نتطلع لعمل تربوي وتعليمي خلاق يواكب تطلعات قيادتنا الشيخ صالح العساف كما عرفناه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يرفع شكره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لحفل سوق عكاظ التطور الشخصي!! …..أحمد خليل النجاح في زمن التفاهة! …..محمد البلادي
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ النجاح في زمن التفاهة! …..محمد البلادي

كنت أحلم يوماً بأن أكون ….رشاد عزب

0
عدد المشاهدات : 301
بلادي (biladi) :

ذات يوم مر علي شخص كان يحلم أن يصبح طبيباً. كان ذلك الشخص يتحدى كل مصاعب الحياة التي مر بها.
درس أول سنة جامعية ولم يكتب له التوفيق في دخول الطب وعاد مرة اخرى ولم يحالفه الحظ هذه المرة ايضاً.
ففكر بما انه لايمكنه المجازفة للمرة الثالثة وهو ليس ضامن هل سيوفق ام لا؟ فأكمل في تخصصه الذي أختير فيه وكان هذا تخصصاً صحياً.
أكمل دراسته وانهاها وعمل في أحد المستشفيات كأخصائي مختبر. كان اثناء عمله يبحث عن جامعة يمكن ان يدرس الطب فيها على حسابه الخاص وكان يسال هنا وهناك الى ان وجد حل لما يريد وجد بأن أحد الجامعات الخاصة يمكنه أن يدرس فيها الطب وهوا يعمل كان امر مرهق بالنسبة له بأن يعمل وفي نفس الوقت يدرس لكن لم ينظر إلى المعيقات وكان أيضاً على وشك الزواج ولكن أجله ليصل إلى حلمه الأول بالرغم من أنه كان يعتبر كبيراً أو فات على ذلك سنوات وأصبح في الثلاثين من عمره لكنه فعلاً عندما وجد بأن حلمه أمامه وبيديه أن يحققه لم ينظر إلى كم كان عمره ولا إلى أين ذاهب كان هدفه الوحيد أن ينظر إلى ماسيكون وأنه حقق حلمه الاول وأصبح طبيباً. ورجل آخر كان يقول أنه كان يعشق إصلاح مكائن السيارات وحلمه كان بأن يكون مهندساً ميكانيكياً فلم ينظر إلى ماكان مسماه أمام الناس رغم أن مكسبه منها كان قليلاً لكنه حقق حلمه وأصبح الأول على دفعته والأفضل في عمله وكان من المتميزين ولم يهتم بما كانت نظرة الناس له وماكان مسماه الوظيفي.
وأخيراً أعزائي القرّاء هؤلاء الناس لم يصلوا إلى ماهم فيه الآن إلا بشغف وتعب ومهما واجهتهم مصاعب في حياتهم فهم وصلوا إلى ماكانوا يحلموا بأن يصلوا إليه وفي الأخير أقول لكم ليس للحلم عمر ولا عوائق يمكن لكل شخص منا بشغفه أن يصل إلى حلمه الذي يحلم به منذ صغره ولا نهتم بنظرة الناس إلينا ولا إلى كم نبلغ من أعمارنا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats