الخميس 27-06-2019 3:22 صباحاً
" إنقاذ حياة مصاب بنزيف داخلي حاد في الدماغ "

  الرياض : منال الغلث نجح -بفضل الله- فريق طبي لجراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة .... المزيد

آخر الاخبار
أمسية شعرية للشاعرة منى البدراني في أمسيات صيف النماص فتاة نجد : تصدر ديوانها الخامس ( موضي الروح والضي) عصير البرتقال ….يحمي من انسداد الشرايين ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المركز الثالث لصم الشرقية في بطولة المملكة لكرة الطائرة  وقّع قرار وظيفتك اليوم!! محمد البلادي المدينة والبقيع أحمد أسعد خليل * لسوء خدماته وعدم تجاوبه مع مهلة التحسين  ؛ السياحة تنزل درجة تصنيف فندق بهدا الطائف من خمسة نجوم إلى (نجمتين)* ” السعودية للكهرباء ” تطلق خِدْمات أبرزها برق وحسابي والفاتورة الثابتة “ هدف”: 1431 منشأة قطاع خاص تطرح 23 ألف فرصة تدريبية للطلاب والطالبات ضمن برنامج “صيفي” ” بلدية غرب الطائف ترصد مخالفات المنتزهات المستثمرة “ ” نائب أمير مكة يفتتح معرض مشاعر (١) لتجويد خدمات الحج في المشاعر المقدسة “ ” ضمن فعاليات برنامج إجازتي لعام 1440هـ “نادي المجصص الموسمي يقيم العديد من البرامج والأنشطة الإثرائية أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تشارك باليوم العالمي للمخدرات سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل اللواء المنتشري مستشفى ميسان العام يفعل عدد من الإرشادات والرسائل التوعوية الصحية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ٢٠١٩ الفرق الميدانية لأمانة الطائف تنفذ 11 ألف عملاً معززاً للخدمات في شهر  مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية .. ” أهمية الأنشطة المدرسية الصيفية “ ” النغم والطرب الأصيل يستهوي زوار موسم جدة التاريخية “ ” الفرق الميدانية لأمانة الطائف تنفذ 11 ألف عملاً معززاً للخدمات في شهر “
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ ” الفرق الميدانية لأمانة الطائف تنفذ 11 ألف عملاً معززاً للخدمات في شهر “

كنت أحلم يوماً بأن أكون ….رشاد عزب

0
عدد المشاهدات : 222
بلادي (biladi) :

ذات يوم مر علي شخص كان يحلم أن يصبح طبيباً. كان ذلك الشخص يتحدى كل مصاعب الحياة التي مر بها.
درس أول سنة جامعية ولم يكتب له التوفيق في دخول الطب وعاد مرة اخرى ولم يحالفه الحظ هذه المرة ايضاً.
ففكر بما انه لايمكنه المجازفة للمرة الثالثة وهو ليس ضامن هل سيوفق ام لا؟ فأكمل في تخصصه الذي أختير فيه وكان هذا تخصصاً صحياً.
أكمل دراسته وانهاها وعمل في أحد المستشفيات كأخصائي مختبر. كان اثناء عمله يبحث عن جامعة يمكن ان يدرس الطب فيها على حسابه الخاص وكان يسال هنا وهناك الى ان وجد حل لما يريد وجد بأن أحد الجامعات الخاصة يمكنه أن يدرس فيها الطب وهوا يعمل كان امر مرهق بالنسبة له بأن يعمل وفي نفس الوقت يدرس لكن لم ينظر إلى المعيقات وكان أيضاً على وشك الزواج ولكن أجله ليصل إلى حلمه الأول بالرغم من أنه كان يعتبر كبيراً أو فات على ذلك سنوات وأصبح في الثلاثين من عمره لكنه فعلاً عندما وجد بأن حلمه أمامه وبيديه أن يحققه لم ينظر إلى كم كان عمره ولا إلى أين ذاهب كان هدفه الوحيد أن ينظر إلى ماسيكون وأنه حقق حلمه الاول وأصبح طبيباً. ورجل آخر كان يقول أنه كان يعشق إصلاح مكائن السيارات وحلمه كان بأن يكون مهندساً ميكانيكياً فلم ينظر إلى ماكان مسماه أمام الناس رغم أن مكسبه منها كان قليلاً لكنه حقق حلمه وأصبح الأول على دفعته والأفضل في عمله وكان من المتميزين ولم يهتم بما كانت نظرة الناس له وماكان مسماه الوظيفي.
وأخيراً أعزائي القرّاء هؤلاء الناس لم يصلوا إلى ماهم فيه الآن إلا بشغف وتعب ومهما واجهتهم مصاعب في حياتهم فهم وصلوا إلى ماكانوا يحلموا بأن يصلوا إليه وفي الأخير أقول لكم ليس للحلم عمر ولا عوائق يمكن لكل شخص منا بشغفه أن يصل إلى حلمه الذي يحلم به منذ صغره ولا نهتم بنظرة الناس إلينا ولا إلى كم نبلغ من أعمارنا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats