الأحد 26-05-2019 10:47 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

كبيرات السن يسجلن حضورًا مميزًا في أندية الحي الترفيهية والتعليمية بتعليم ينبع

0
عدد المشاهدات : 686
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – ينبع : أماني الاحمدي


عندما وضعت أندية الحي كانت الرؤيا ترمي إلى مخرجات نموذجية ترتقي بالمجتمع وتقوي من أواصره وتحدد الملامح التي يجب أن يكون عليه ، وراعت في ذلك تعزيز التواصل فيما بين سكان الحي الواحد، ولم شتات الأسر وكبار السن والنساء والأطفال الذين حالت ظروف المدنية الحديثة دون لقائهم، فأصبح لهذه النوادي دور ملموس عبر برامجها وخططها الموضوعة في تطوير هذه الأحياء والحفاظ على استقرارها و أمنها.وفي رمضان قصة أخرى.. ركزت هذه الأندية الترفيهية والتعليمية بمدارس التعليم على تعزز الترابط الاجتماعي بما تقدمه من برامج وفعاليات و أنشطة نوعية تخَلق قنوات من التواصل الاجتماعي للأُسر في الحي الواحد سجلت فيها كبيرات السن حضورا مميزا .. و في جولة لنادي الإبداع بالمتوسطة الثالثة عشر بينبع البحر تعرفنا من خلالها على أروقته وفعالياته .. والحضور المميز لكبيرات السن وكسر روتين الحياة اليومية و إعادة الثقةوالقدرة على التعايش والتعاطي وكأن جميع مرتاديه وزواره أسرة واحدة .. تحدثنا معهم عن قرب واستمعنا الى كلمات خافتة وهادئة تمتزج بإرث عتيق أعادنا إلى الزمن الجميل بملامح و تجاعيد تحمل مشاعر صادقة وإحساس آمن دافئ أضاء المكان بكل تفاصيله التي جعلت منها أركان النادي السوق العتيق والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية التي تنقل ثقافة الأمهات إلى البنات في صورة جعلت لها زوماً كما تحب أن ترى وتسمع عن ذلك الزمن بكل تفاصيله واكتنف المشهد صورة تلامس الحاضر المشرق الذي تبذل فيه قائدة النادي نورة الشريف و فريق عملها قصارى الجهد كي يروق لرواده ..ونحن نتجول في أروقة النادي التقينا بهن و هُن يمارسن الحرف اليدوية والمشاركة في أركان الأسر المنتجة والمسابقات الثقافية وعروض الازياء الشعبية هناك تحدثت لنا السبعينية أم ربيعة الجهني التي وصفت مجيئها إلى النادي بقولها ( المكان أمان والناس طيبة وكل شيء متوفر يذكرني بزمن عشته ) وعن حضورها اليومي خلال أيام رمضان قالت ( أجي مشي أنا وبنياتي وعيالهم أقابل المسلمين والبنات يتعلمون والعيال يلعبون ) .و تقول أم عبدالكريم العلوني إحدى رموز النادي والداعمين له ولبرامجه “أنا أحب النادي وأحب مديرته و مستعدة لعمل أي شيء لأجله نقابل فيه أهل الحي ونقضي فيه وقتًا مفيدًا ،ولا نملك غير الدعاء للقائمين على هذه الأندية” .أما أم ابراهيم الستينية والتي عبرت عن سرورها بما تشاهد من برامج وفعاليات فقد طرحت عدة مقترحات لبرامج حرفية وتوعوية .. فيما أبدت ابنتها الجامعية استعدادها للعمل التطوعي في تفعيل وتقديم البرامج ..و عبرت أم عبدالله وهي في العقد الخامس من العمر عن سعادتها بالبرامج الرياضية بالنادي والتي بدورها أحدثت أثرًا إيجابيًا من الناحية البدنية والصحية لمرتاديه و قالت إن تقدم السن لابد أن يواجه بالتفاعل مع الحياة وممارسة الأنشطة التي تحسن من الحالة الصحية والذهنية لذا أمارس المشي في المضمار واللعب على الأجهزة الرياضية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats