السبت 08-05-2021 11:15 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة

قياس ينهي تدقيق إجابات اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

0
عدد المشاهدات : 1٬216
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

أنهت إدارة الاختبارات في المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم أعمال نتائج اختبار القدرات العامة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.
وأكد مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام في المركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز حدد الأربعاء القادم موعد إعلان نتائج الاختبار الذي أجري وفق التقارير الواردة من جميع المقرات التي عقدت فيها الاختبارات خلال الفترة 5 – 19 جمادى الآخرة 1435هـ، في جميع مدن ومحافظات المملكة, التي بلغ عددها 188 مقراً للطلاب والطالبات .
وأضاف الرشيد أن نتائج الاختبار الذي يعد شرطاً أساسياً لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي, ستتاح عبر موقع الإلكتروني www.qiyas.org , إضافة إلى إرسال رسائل SMS على أرقام الجوالات التي دونت في ملف الطالب والطالبة خلال تسجيلهم في الاختبار .
وأشار الرشيد إلى المركز يتيح التسجيل في اختبار القدرات العامة عبر الحاسب الآلي في أي وقت يتناسب مع المتقدم طوال السنة، ورفع وتيرة الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة, ومدة إعلان النتائج في فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين من انتهاء تأدية الاختبارات .
وأفاد مدير العلاقات والإعلام أن المركز يعمل حالياً على إنشاء 24 مقراً تشمل عدداً من الجامعات في جميع مناطق المملكة , فيما سيتم إنشاء 21 مقراً إضافياً عام 2014م, وذلك للوصول إلى 100 مقرٍ للاختبارات عبر الحاسب الآلي خلال الخمس سنوات القادمة داخل المملكة. أما خارج المملكة فاعتمد حوالي 20 مركزاً في 13 دولة، إضافة إلى إنشاء مقرات في الملحقيات والأكاديميات السعودية، كما ستوفر مقرات متنقلة للهجر والقرى داخل المملكة .
وأوضح أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011 للمتقدمين, وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر حسابات التواصل الاجتماعية، الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Faq@qiyas.org والموقع الإلكتروني لقياس .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats