الإثنين 14-06-2021 6:35 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“زوار متحف المدينة : “لاتمثلنا ولا تمثل هويتنا تدشين أعمال لجان زكاة التمور بمحافظة الأحساء قريبًا.. “التعليم” تُطلق منصة “قادة المستقبل” لإعداد جيل من المعلمين والمعلمات مدني عسير: سقوط طائره مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس دون حدوث أي إصابات طقس الإثنين: رياح وغبار على معظم مناطق المملكة قرار توطين المهن المحاسبية يدخل حيز التنفيذ.. وهكذا يتم التأكد من المؤهلات العلمية للمرشحين ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.7 مليون جرعة “الشؤون الإسلامية” تعيد فتح 7 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بينهم امرأتان.. وزير التجارة يصدر قرارًا بتعيين 4 أعضاء بمجلس غرفة الأحساء خلال أسبوع.. “الداخلية” تسجل 27 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا “المجلس الصحي” يوضح آلية التعامل مع الحالات الإيجابية لكورونا في مقرات الحجر المؤسسي “طيران ناس” يطلق رحلات مباشرة بين جدة وكييڤ بدءاً من 2 يوليو متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا 3 ملايين ريال غرامة بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي المشاركين في حفل تدشين منتج تجميلي السديس يكرم رجل الأمن الذي منع شخصاً من الصعود لمنبر الحرم المكي متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً “التقاعد” تطلق خدمتي “الإجازة الدراسية” و”الإعارة” عبر منصة “ميثاق” “الدفاع المدني” يعلن السيطرة على حريق منتزه الأمير سلطان جنوبي أبها “العدل” تعلن طرح الإصدار الأول من وثيقة نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء

“قياس” يعلن فتح التسجيل في “الفترة الأولى” من اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوي

0
عدد المشاهدات : 1٬651
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض
أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم فتح التسجيل “الورقي” في اختبار القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية العامة وذلك عبر موقع المركز على شبكة الانترنت www.qiyas.org .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد أن التسجيل متاح للطلاب عبر موقع المركز حتى يوم الأحد 5 محرم 1437هـ , على أن يتم فتح التسجيل للطالبات يوم الأحد المقبل, ويستمر حتى يوم الأحد 5 محرم 1437هـ.
وأشار مدير العلاقات والإعلام إلى أن المركز يقدم الفرصة للطلاب والطالبات في إجراء الاختبارات عبر الحاسب الآلي, والتي تتميز بالخدمة التقنية المميزة وعدم التقيد بمواعيد محددة لعقد الاختبار, كما أنها تعقد على مدار العام بدلاً من التحديد الزمني المعمول به حالياً، مما يعني مزيداً من المرونة لأوقات الاختبار، والتقليل من الضغط النفسي والانتظار الطويل لدخول الاختبار, إضافة إلى ذلك زيادة في درجة الأمان والسرية اللازمة للاختبارات، والتحقق الجيد من شخصية المختبرين، ورفع وتيرة الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة, ومدة إعلان لنتائج في فترة سريعة, مشيراً أن طريقة التسجيل في اختبارات الحاسب لا تختلف آلية التسجيل عن المتبع في الاختبارات الحالية, عبر ملف المستفيد.
وأهاب مدير العلاقات والإعلام, الطلاب والطالبات إلى دخول موقع برنامج التهيئة والتدريب لرفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لديهم قبيل إجراءهم الاختبار الذي يقدمه المركز, وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الانترنت www.elearning.qiyas.sa< . وبيّن مدير العلاقات والإعلام أن اختبار القدرات العامة يقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، أي أنه يركز على معرفة قابلية الطالب للتعلم بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معيّن, وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء, والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية, والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية, والقدرة على الاستنتاج, والقدرة على القياس. ويقدم المركز جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats