الخميس 17-06-2021 11:09 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

“قياس” يعلن ترتيب مدارس المرحلة الثانوية الجديد لاختباري “القدرات” و”التحصيلي”

0
عدد المشاهدات : 1٬313
بلادي (biladi) :

حققت مدارس المنطقة الشرقية المراكز الأولى في اختبار القدرات العامة والتحصيل

بلادي نيوز : عماد الصاعدي 

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي ترتيب مدارس المرحلة الثانوية في جميع مدن ومناطق المملكة حسب أداء الطلاب والطالبات في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي.
وكشف مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بمركز “قياس” إبراهيم الرشيد أن المركز أعلن عبر موقعه الإلكتروني ترتيب مدارس المرحلة الثانوية حسب أداء طلابها في اختباري القدرات والتحصيلي، حيث حققت مدارس المنطقة الشرقية المراكز الأولى في اختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي حسب أداء طلابها على مستوى المملكة للأعوام 1433-1434-1435هـ.
وأوضح أن ثانوية الظهران للبنين حققت المركز الأول، وحصلت ثانوية مدارس الجامعة للبنات المركز الأول , وفي القسم النظري (بنين) حققت مدارس المنطقة الوسطى متمثلة في ثانوية مجمع صالح الراجحي لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض المركز الأول, وحققت مدراس المنطقة الغربية متمثلة في ثانوية الذكر نظام مقررات للبنات بجدة على المركز الأول.
وبين أن مدارس المنطقة الشرقية حققت المركز الأول في اختبار التحصيل الدراسي, حيث حصلت ثانوية دار الحكمة للبنين على المركز الأول للقسم العلمي, كما حصلت ثانوية مدارس السلام الخاصة للبنات على المركز الأول في القسم العلمي , وحققت ثانوية تحفيظ القران على المركز الأول في القسم النظري.
وأبان مدير إدارة العلاقات والإعلام أن المركز اعتمد هذا الترتيب للمدارس على أداء الطلاب والطالبات ,المنتمين للمدرسة في اختبارات المركز, بناءً على متوسط أداء الطلاب خلال آخر ثلاث سنوات 1433-1434-1435هـ, وذلك لضمان استقرار الترتيب, واعتماد متوسط آخر ثلاث سنوات لطلاب المدرسة, وتم استبعاد المدارس التي يقل فيها عدد الطلاب عن عشرة طلاب في أي سنة من السنوات محل التقييم.
وأكد أن المركز يهدف من إعلان هذا الترتيب إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها ورفع مستواهم في مجال التعليم عموماً وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصاً، ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي.
وأشار إلى أنه بالإمكان الاطلاع على المدارس التي حققت المراكز العشر الأولى في اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي وذلك من خلال زيارة موقع المركز على الانترنتwww.qiyas.org .

بدون عنوان


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats