الإثنين 17-05-2021 12:08 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الداخلية”: استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق طوابير سيارات على جسر الملك فهد تنتظر السماح بالعبور إلى البحرين ضبط 72 امرأة بإحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف بجازان القبض على قائد مركبة دهس أحد المشاة أثناء ممارسته التفحيط في حي الربوة بالرياض بعد ساعات.. مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد تحليق 225 رحلة دولية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة “متحدث الداخلية”: من لا تنطبق عليهم شروط السفر فستتم إعادتهم من المنافذ مع رفع قرار منع السفر غدا.. تعرف على الدول التي لا تستقبل السياح وشروط الدول التي تستقبلهم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.5 مليون جرعة “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع “النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة متحدث الصحة يرد على ما قيل حول تأثير لقاحات كورونا على الإنجاب والخصوبة كيف يتم التعامل مع الشخص المشتبه بإصابته بكورونا داخل الطائرة؟.. متحدث “الطيران المدني” يجيب “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون: إسرائيل قوة محتلة وليست لها أي حقوق مشروعة على الأرض الفلسطينية “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين اعتبارًا الغد القبض على أطراف مشاجرة رقصة المزمار في جدة.. وإحالتهم للنيابة العامة “الغذاء والدواء”: بعض منتجات كحل الإثمد تحوي معادن سامة تضر بالعين والجهاز العصبي وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

قناة السنة النبوية بالمدينة المنورة خمس سنوات من التفاني في خدمة المسلمين

0
عدد المشاهدات : 2٬135
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

تواصل قناة السنة النبوية بالمدينة المنورة جهودها في خدمة المسلمين في جميع أنحاء العالم للعام الخامس على التوالي , عبر بث مباشر على مدى اليوم تنقل خلاله وقائع الصلوات المفروضة وخطب الجمعة التي تشرح أيضا بلغة الإشارة , فيما تقدم بين ذلك طائفة عطرة من الأحاديث النبوية الشريفة التي تبصر المسلمين في كل مكان بأمور دينهم ودنياهم بوصفها المصدر الثاني للشريعة الإسلامية .
وترتفع في شهر رمضان وتيرة عمل القائمين على القناة حيث يتم نقل وقت الإفطار وصلاة التراويح , فضلا عن صلاة القيام في العشر الأواخر من الشهر الكريم , وختم القرآن , وصلاة وخطبة عيد الفطر المبارك .
وفي أعقاب صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رعاه الله بالنقل المباشر على الهواء من الحرمين الشريفين على مدار اليوم , انطلقت قناة السنة النبوية من المسجد النبوي بالمدينة المنورة , برعاية من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة بتاريخ الأول من شهر محرم من عام 1430هـ الموافق 28من شهر ديسمبر من عام 2009م .
وجرى بناء على ذلك إضافة توسعة للاستديو وزيادة في عدد الكاميرات ليصل عددها إلى 28 كاميرا منها 17 كاميرا داخل المسجد النبوي , تتوزع بين المسجد القديم وتوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله , وخمس كاميرات على نظام HD وزعت على خمس مآذن للمسجد , وإحدى عشرة كاميرا خارجية على ساحات المسجد النبوي الشريف ثبتت على المظلات التي وزعت على الساحات , من جميع الاتجاهات للمسجد , فيما وضعت كاميرا علوية على سطح أحد الفنادق المواجهة للمسجد النبوي الشريف من الناحية القبلية بالإضافة إلى إعداد استديو للتعليق قبل الآذان لنقل صورة حية ومباشرة ليعيش المسلمون في روحانية مسجد الرسول صلى الله علية وسلم مع استمرار معلقي القناة الثانية من داخل المكبرية بالمسجد النبوي الشريف .

وتبلغ مساحة الإستديو حوالي مائة وخمسين مترا إضافة إلى الإستديو القديم حيث حول إلى غرفة لصيانة الكاميرات وأجهزة الإستديو , بالإضافة إلى وحدة المونتاج الالكتروني مع تزويد الكنترول بعدد من شاشات وأجهزة الكمبيوتر الخاصة لبث الأحاديث النبوية مترجمة باللغة الإنجليزية كتابةً وتعليقاً باللغة العربية .
وأوضح المشرف العام على تلفزيون المدينة المنورة ومدير قناة السنة النبوية عز الدين بن عبدالله كاتب أن استديو قناة السنة النبوية الذي يبث على نظام HD عالى الدقة لإظهار روعة وتصميم المسجد النبوي , يضم نخبة من الفنيين والمخرجين والمصورين الأكفاء الذين تم تدريبهم تدريباً عالياً , مشيرا إلى أن كل فريق منهم يتكون من الفنيين والمخرجين والمصورين في ست ورديات كل وردية تضم 6 موظفين بالإضافة إلى المخرج ومشرف الفترة ومدير للتشغيل ومدير للأستديو ومهندس استديو ومهندس للصيانة ومهندس إرسال على مدار الأربع والعشرين ساعة .
وذكر كاتب أنه تم تجهيز استديو قناة السنة النبوية بأجهزة الستلايت ووحدة الأقمار الصناعية وكذلك خطوط الفايبر ووحدة المايكروويف للربط بين استديو قناة السنة النبوية بالمسجد النبوي الشريف وتلفزيون المدينة المنورة , مفيدا أن قناة السنة النبوية تبث على القمرين بدرسات ونايل سات .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats