الأحد 26-05-2019 10:59 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

قسم جراحة المسالك البولية بالمستشفى السعودي الالماني بالمدينة يقوم باستخراج حصوة قرنيه نادرة لمريضه

0
عدد المشاهدات : 1٬124
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة:


يواصل قسم جراحة المسالك البولية بالمستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة نجاحاته المستمرة في علاج الحالات الصعبة و التي تحتاج إلى مهارة طبية متميزة و معدات جراحية تساعد على ذلك. حيث حضرت إلى قسم المسالك البولية بالمستشفى مريضة كانت تعاني من حصوة قرنية كبير بالكلى و قد أجريت لها محاولة إستخراج للحصوة عن طريق منظار الكلى بإحدى المستشفيات و لكنها لم تنجح .و كان من تبعاتها قطع بأعلى الحالب و إنفصاله عن الكلى حيث تم تشخيص الحالة من قبل الفريق الطبي بقسم المسالك البولية بالمستشفى وتم وضع خطة علاجية لإنقاذ هذه الكلى و تفادي إستئصالها وتم إستخراج الحصوة القرنية بمنظار الكلى بنجاح كمرحلة أولى. وبعد ذلك تم عمل فتح استكشافي على الحالب المقطوع وتم زراعته بحوض الكلى السفلي وهي تعد من العمليات شديدة التعقيد و التميز و تحتاج الى مهارات جراحية خاصة ، و كانت هذه الجراحة هي المرحلة الثانية من خطة العلاج ثم توسيع مكان زراعة الحالب بحوض الكلى السفلي عن طريق منظار الكلى المرن وفي الاتجاه المعاكس من الكلى إلى الحالب وبذلك تم المحافظة على هذه الكلى وعلى وظائفها وعدم إستئصالها. وهذا النجاح بفضل الله تعالى و ثم الجهد الدائم و المقدم من الفريق الطبي بقسم المسالك البولية و روح الفريق بينهم و بين برنامج البروفسورات الزائرين لهذا القسم بالمستشفى.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats